آلام الثدي وأسبابه

الكاتب: رامي -
آلام الثدي وأسبابه
"

آلام الثدي وأسبابه.

نظرة عامة

يمكن أن تشمل آلام الثدي (ألم الثدي)، وهي شكوى منتشرة بين النساء، التورم أو الشعور بألم حاد وحارق في الثدي أو ضيق الأنسجة في الثدي. قد يستمر الوجع أو قد يحدث من حين لآخر فقط.

تتراوح أعراض ألم الثدي من خفيفة إلى شديدة. وقد يحدث:

  • فقط لبضعة أيام في الشهر، قبل الطمث بيوم أو اثنين. هذا النوع الطبيعي من الألم، والذي تتراوح شدته من خفيف إلى متوسط، يصيب الثديين.
  • كل شهر لمدة أسبوع أو أطول من ذلك، ويبدأ قبل الطمث وأحيانًا ما يستمر خلال دورة الطمث. هذا الألم قد تتراوح شدته من متوسط إلى شديد، ويصيب الثديين.
  • خلال الشهر كله، ولا يتعلق بدورة الطمث.

الأسباب

في بعض الأحيان، يكون من غير الممكن تحديد السبب الدقيق لألم الثدي. قد تشمل العوامل المساهمة واحدًا أو أكثر مما يلي:

  • الهرمونات التناسلية.يبدو أن آلام الثدي الدورية لها صلة قوية بالهرمونات ودورة الطمث. فغالبًا ما تقل آلام الثدي الدورية، أو تختفي، عند الحمل أو انقطاع الطمث.
  • شكل الثدي.غالبًا ما تحدث آلام الثدي غير الدورية نتيجة التغيرات التي تحدث في قنوات نقل الحليب أو غدد إفراز الحليب. وهذا قد يؤدي إلى تطور تكيسات الثدي. يمكن أن يؤدي رضوخ الثدي، أو إجراء جراحة سابقة بالثدي، أو غير ذلك من العوامل الموضعية للثدي، إلى حدوث آلام الثدي. وقد تبدأ آلام الثدي أيضًا خارج الثدي &mdash في جدار الصدر أو العضلات أو المفاصل أو القلب، على سبيل المثال &mdash ثم تمتد إلى الثدي.
  • عدم توازن الأحماض الدهنية.قد يؤثر عدم توازن الأحماض الدهنية داخل الخلايا على حساسية نسيج الثدي لتنظيم الهرمونات.
  • استخدام الأدوية.قد تكون بعض أدوية الهرمونية، بما في ذلك بعض علاجات العقم وحبوب منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم، مصحوبة بآلام في الثدي. يُعتبر، أيضًا، وجع منطقة الثدي من الآثار الجانبية المحتملة لعلاجات هرمونات الاستروجين والبروجسترون التي تستخدم بعد انقطاع الطمث. قد ترتبط آلام الثدي بمضادات الاكتئاب، بما في ذلك مضادات الاكتئاب التي تتكون من مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية (SSRI).
  • حجم الثدي.قد يشعرن النساء اللاتي لديهن ثدي كبير بآلام غير دورية بالثدي تكون مرتبطة بحجم ثديهن. قد تكون آلام الثدي الناجمة عن كبر حجم الثدي مصحوبة بآلام بالرقبة والكتفين والظهر.
  • جراحة الثدي.ممن الممكن في بعض الأحيان أن تستمر آلام الثدي المرتبطة بجراحة الثدي وتكون الندبة بعد شفاء الشقوق.
"
شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook