أعشاب تخفف آلام الدورة

الكاتب: رامي -
أعشاب تخفف آلام الدورة

أعشاب تخفف آلام الدورة

عباءة السيّدة

تُعدّ عشبة عباءة السيّدة مصدرًا غنيّةً بالتانين، الذي يُقلّل من تَدفق الحيض المُفرط، كما تحتوي هذه العشبة على حمض الساليسيليك الذي يعمل كمهدئ، ويُساعد على تخفيف التشنجاتوآلام الدورة الشهريّة.

أوراق توت العليق

تعدّ أوراق توت العليق من الأعشاب الطبيّة التي تُساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، إذ يعمل شاي أوراق التوت على تهدئة عضلات الرحم والحوض، كما تَقوم بوقف النزيف وتشنُجات الدورة المُفرطة، وتقوي جدار الرحم، وتَدعم الجهاز التناسليّ للأنثى.

الميرمية

استُخدمتعُشبة الميرميةلعلاجِ نزيفِ الحيض غير المُنتظم، إذ تحتوي على زيوت ومركبات مضادة للتشنج، ممّا يُخفف من ألم الدورة والنزيف الزائد، كما تعمل أيضًا على زيادة إنتاج هرمون الإستروجين.

القرفة

تُعدّ القرفة مضادًا قويًا للجراثيم والفطريات، بالإضافة إلى قدرتها على التقليل من تَدفق الحيض، والتخفيف من تقلصات الرحم، وعلاج اضطرابات الرحم، والتقليل من آلام الدورة الشهرية.

الشومر

يساعد تناول 30 ملليغرام من مستخلص الشومر عند بدء الدورة الشهرية أربع مراتٍ يوميًّا ولمدّة ثلاثة أيام على تعزيز الشعور بالراحة كما أنّه يُقلّل من آلام الدورة الشهرية.

الزنجبيل

أظهرت إحدى الدراسات أنّ تناول 250 ملليغرامًا من الزنجبيل لأربعِ مراتٍ يوميًّا ولمدّة ثلاثة أيام قد يُساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية.

الزعفران

وجدت إحدى الدراسات أنّ تناول الزعفران يمكن أنّ يرفع من مستويات هرمونالسيروتونين، ممّا يُقلّل من الاكتئاب المرافق للدورة الشهرية إلى حدٍ كبيرٍ.

البابونج

أظهرت الدراسات أنّ شرب شاي البابونج قد يَزيد من مستويات الجلايسين في البول، ممّا يُخفف من التشنجات العضليّة، كما أنّه قد يَعمل أيضًا على تَهدئة الأعصاب، لذا يُفضل تناول كوبين من شاي البابونج قِبل أسبوع من الدورة الشهرية.

شارك المقالة:
116 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook