أعشاب قاطعة للشهية

الكاتب: رامي -
أعشاب قاطعة للشهية

أعشاب قاطعة للشهية

إكليل الجبل

تبيّن حديثاً أنّ لإكليل الجبل دوراً فاعلاً في قطع الشهية والمساهمة في خسارة الوزن، حيث يحتوي إكليل الجبل على حمض الكارنوسك (بالانجليزية: Carnosic acid) وهو مركب يُساعد على الحد من الزيادة في الوزن من خلال تثبيطه لتكوّن الخلايا الدهنيّة، كما أنّ لإكليل الجبل دوراً فعال في مساعدة العضلات على امتصاص كمية من الغلوكوز مما يُقلل ذلك من مستويات السكر في الدم والتخفيف من حدة الجوع.

الزنجبيل

يُعتبر الزنجبيل أحد الأعشاب القاطعة للشهية، حيث يساعد على تعزيز الشعور بالشبع لدى الأشخاص، لذا فإنّ كمية الطعام المُتناوله خلال اليوم تكون قليلة، ويعتقد الباحثون أنّ الزنجبيل يُسرِّع من عملية حرقالسعراتالحرارية من خلال خلقه لعمليات توليد حرارية (بالانجليزية: Thermogenesis) في الجسم.

الحلبة

تحتوي الحلبة على كمياتٍ كبيرةٍ مِن الألياف التي ثبتت فائدتها في تنظيم مستويات سكر الدم، والتقليل مِن مستوياتالكولسترول، والتحكم بالشهية، كما يقوم مبدأ الحلبة على إبطاء عملية إفراغ المعدة، وتأخير عملية امتصاص الدهون والكربوهيدرات مِمّا يؤدي إلى قطع الشهية والتحكم بمستويات السكر في الدم.

الهندباء البريّة

تُعدّ الهندباء البريّة (بالانجليزية: Caralluma Fimbriata) مِن الأعشاب المعروفة قديماً بفائدتها في قطع الشهية، وتبين أنّ لها دوراً في رفع مستويات هرمون السعادة المعروف بالسيروتونين في الدماغ، الأمر الذي يُساعد على تقليل كمية الكربوهيدرات التي يتناولها الشخص وقطع الشهية.

طرق أخرى لقطع الشهية

يُمكن اتباع الطرق التالية لقطع الشهية وتجنب الاكثار مِن الطعام:

  • الاكثار من مصادر البروتين والدهون الصحية التي تُساعد على السيطرة على الشهية.
  • شرب كوب كبير مِن الماء قبل تناول أي وجبة مباشرةً.
  • تناول أطعمة غنية بالألياف، حيثُ أنّها تُساعد على قطع الشهية.
  • مُمارسةالتمارينالرياضية قبل الأكل، خاصةً التمارين العالية الكثافة (بالانجليزية: High-intensity workout) والتي تعمل على كبح الهرمونات التي تُسبب الجوع كالغريلين.
  • تناول الشوكولاته الداكنة والزنجبيل والتي ثبتت فائدتهما في قطع الشهية.
  • التقليل مِن الإجهاد.

شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook