أعشاب لسد الشهية نهائياً

الكاتب: رامي -
أعشاب لسد الشهية نهائياً
"

أعشاب لسد الشهية نهائياً

الحلبة

تحتوي الحلبة على العديد من الفوائد العلاجية لجسم الإنسان، حيث تساعد على خفض الكولسترول، وتنظيمالسكرفي الدم، كما تُساعد على سدّ الشهيّة المفتوحة لدى الأشخاص الذين يُعانون من زيادة تناول الطعام، وتمتلك الحلبة هذه الخصائص العلاجية لاحتوائها على كمّيات كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على إبطاء عملية تفريغ المعدة من الطعام، وتأخير عملية امتصاص الجسم للكربوهيدرات والدهون؛ ممّا يُساعد على تقليل الرغبة بتناول الطعام.

القهوة

تعدّ القهوة إحدى أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم، وقد أظهرت العديد من الدراسات قدرتها على حلّ مشكلة الوزن الزائد لدى بعض الأفراد؛ حيث تُساعد علىحرق الدهونفي الجسم؛ ممّا يؤدّي إلى إنقاص الوزن، ويُنصح بتناول القهوة قبل وجبة الطعام بمدّةٍ تتراوح ما بين نصف ساعة إلى أربع ساعات؛ وذلك لقدرتها على تقليل الشهيّة لتناول الطعام وزيادة الإحساس بالشبع.

الشاي الأخضر

يُعرفالشاي الأخضربقدرته على إنقاص الوزن؛ وذلك لاحتوائه على هرمونات سدّ الشهية بما في ذلك الدوبامين (بالإنجليزية: dopamine) الذي يؤثّر على الجهاز العصبي ويُقلّل من رغبة الفرد بتناول الطعام، وقد أوجدت إحدى الدراسات أنّ قدرة الشاي الأخضر على سدّ الشهية تأتي من إحدى المكوّنات النشطة التي يحتوي عليها والتي تُعرف باسم (ECGC)؛ والتي تعمل على تخفيف سرعة عملية تكسير الإنزيمات المسؤولة عن تحطيم هرمونات سدّ الشهيّة.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، حيث يساعد على التقليل من شهيّة الفرد في تناول الطعام وزيادة الشعور بالشبع؛ وذلك بسبب تأثيراته المحفّزة على الجهاز الهضمي.

القرفة

تحتوي القرفة على العديد من الفوائد الصحيّة بما في ذلك قدرتها على إنقاص الوزن؛ حيث تُساعد على التقليل من مستوى السكر في الدم؛ ممّا يؤدّي إلى التقليل من الشهيّة لتناول الطعام وزيادة الشعور بالشبع.

"
شارك المقالة:
115 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook