أعشاب مقوية للجسم

الكاتب: رامي -
أعشاب مقوية للجسم
"

أعشاب مقوية للجسم

المريمية

تمتلك المريمية العديد من الخصائص الشفائية؛ حيث إنّها كانت تُستخدم في علاج الأمراض والأوبئة في العصور القديمة، وقد أظهرت بعض الدراسات امتلاك المريمية لخصائص تساعد على تحسين وظائف الدماغ، ودعم الذاكرة، وخصوصاً لدى الأشخاص المُصابين بمرض ألزهايمر.

النعناع

يُعدّ النعناع غنيّاً بمضادات الأكسدة؛ مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، كما أنّه يُستخدم في العديد من الأدوية؛ وذلك لاحتوائه على عدة مركّبات تساعد على الوقاية من الأمراض، وقد أظهرت العديد من الدراسات أنّ الزيت الموجود في النعناع يساهم في تخفيف الألم والتحكُّم به لدى الأشخاص المُصابينبمتلازمة القولون المتهيّج، وذلك من خلال إراحة العضلات الملساء الموجودة في القولون، ممّا يساعد على التخلُّص من الشعور بالألم أثناء حركة الأمعاء، كما أنّه يساهم في التقليل من انتفاخ البطن، والتخلُّص من الغثيان.

إكليل الجبل

يساعد إكليل الجبل على التخلُّص من الحساسية واحتقان الأنف ويقي منهما؛ وذلك لاحتوائه على حمضٍ يُدعى حمض الروزمارينك (بالإنجليزيّة: Rosemarinic acid)، والذي يُعدّ المادة الفعّالة الموجودة فيإكليل الجبل، كما أنّ هذه العشبة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي من الأضرار التي تُصيب الخلايا.

البابونج

يمتلك البابونج خصائص مُهدئة؛ حيث إنّه يُستخدم بكثرة للمساعدة على النوم، كما أنّه يمتلك خصائص مضادةً للبكتيريا والالتهاب، إضافةً إلى خصائص وقائيةٍ تقلل خطر الإصابة بأمراض الكبد، وقد أظهرت بعض الدراسات أنّه يساهم في تحسين مستويات السكر في الدم.

البقدونس

يحتوي البقدونس على العديد من مضادات الأكسدة؛ مثلفيتامين أ، وفيتامين ج، كما أنّه يحتوي على مادةٍ تُدعى الأبيجينين (بالإنجليزيّة: Apigenin)، والتي يمكن أن تساعد على التقليل من نموّ الخلايا السرطانية وتكاثرها، إضافةً إلى التقليل من ضغط الدم المرتفع، ويمكن إضافة البقدونس إلى العديد من المأكولات؛ حيث إنّه يتميز بنكهةٍ وطعمٍ فريدين.

"
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook