أعشاب ملينة ومنحفة

الكاتب: رامي -
أعشاب ملينة ومنحفة
"

أعشاب ملينة ومنحفة

النعناع

استُخدِم شاي النعناع منذ القدم في العلاجات الشعبيّة لمشاكلالجهاز الهضمي؛ إذ يمكن لمحتواه من مركب المنثول (بالإنجليزيّة: Menthol) أن يساعد على تخفيف الاضطرابات الهضميّة التي تحدث خلال عملية نقل البراز عبر الأمعاء، ويُنصح بتناول كوبٍ من شاي النعناع بعد كلّ وجبة لتخفيف أعراض الإمساك والاضطرابات الهضمية.كما يمتاز النعناع بكونه خالياً من السعرات الحرارية، ممّا يجعله مناسباً لخسارة الوزن.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على علاج حالات سوء الهضم؛ حيث يمكن لشاي الزنجبيل أن يساهم في تهدئة الالتهابات في الجهاز الهضمي، ممّا يُحسّن من عملية الهضم، كما أنّه يمكن أن يساهم في تسهيل عملية الهضم عند شربه بعد تناول وجبةٍ ثقيلة.كما يشير الخبراء إلى أنّ شرب الزنجبيل بالتزامن مع اتّباع حميةٍ غذائية وصحية وممارسة التمارين الرياضية يعزز خسارة الوزن.

العرقسوس

يمتلكالعرقسوستأثيراً مضاداً للالتهابات، ممّا قد يجعله قادراً على تحسين عملية الهضم، ولذلك يساعد تناول كوبٍ منه بعد وجبة الطعام على تهدئة الجهاز الهضمي، وتعزيز حركة الأمعاء.وقد أشار الخبراء إلى أنّ عرق السوس يقلل الشهية، ممّا يمكن أن يساعد على خسارة الوزن، وذلك عند استخخدامه مع حميةٍ غذائية متوازنة، وممارسة التمارين الرياضية.

البقدونس

تساعد أوراق البقدونس وبذوره على تخفيف الإمساك في حالاته البسيطة، كما أنّه يساعد على تقليل اضطرابات الجهاز الهضمي.ويعتقد بعض الأشخاص إلى أنّ البقدونس يمكن أن يساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم، ممّا يقلل من الوزن الناجم عن الماء.

الهندباء

تساهم نبتةالهندباءفي تسهيل عمل الجهاز الهضمي، كما أنّه يمكن لاستخدامها أن يساعد على تخفيف احتباس الماء في الجسم، ممّا يجعلها مدرّاً طبيعيّاً للبول، كما أنّها قد تساعد على خسارة الوزن، إلّا أنّها قد تُسبّب الحساسية لدى بعض الأشخاص.

السنا

يساعد نبات السّنا على تليين الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك؛ حيث إنّه يساعد على تحفيز الأمعاء لتحريك البزار بشكلٍ مستمر.ويشير الخبراء إلى أنّ استخدام هذه العشبة لخسارة الوزن يُعدّ أمراً غير آمن، كما أنّه ليست هناك دراساتٌ تؤكد فعاليتها لخسارة الوزن.

"
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook