أفضل الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

الكاتب: رامي -
أفضل الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية
"

أفضل الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية.

أقنعة للعناية بالبشرة الدهنية

تعد أقنعة الفواكه والخضراوات ذات فائدة كبيرة للبشرة الدهنية فهي تمتص الدهون الزائدة منها، لأن الأنزيمات الموجودة في الفراولة والطماطم تتمزي بمفعول قوي في تنظيف البشرة، بالإضافة إلى أهميتها في إكساب الجلد نضارة وحيوية واضحة.

قناع الفراولة والزبادي:


هذا القناع مفيد لإزالة الدهون الزائدة من البشرة الدهنية، حيث يعمل كمقشر للجلد، ويتكون هذا القناع من ثمرتين من الفراولة الناضجة وملعقة كبيرة من الزبادي..ويحضر بهرس الفراولة جيدًا ثم وضع الزبادي عليها ومزجها جيدًا، ثم يوزع المزيج على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، وفي النهاية يغسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع التفاح والعسل:


يستخدم هذا القناع لشد البشرة الدهنية ويحتوي على الفيتامينات اللازمة لنضارة الجلد، ويتكون من ثمرة تفاح وملعقتين من عسل النحل. حيث تبشر التفاحة وتخلط بالعسل، ثم يوضع هذا المزيج على الوجه ويترك لمدة عشر دقائق حتى تستفيد البشرة من هذا القناع، ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ مع التدليك.

قناع التفاح والقشدة:


يعمل هذا القناع على تنظيف البشرة بعمق وإكسابها الانتعاش والحيوية، وويتكون هذا القناع من ثمرة تفاح وملعقتين من اللبن وملعقة قشدة. تبشر التفاحة ثم يضاف إليها اللبن والقشدة، ويمزج هذا الخليط جيدًا حتى الحصول على عجينة متماسكة ومتجانسة، توزع على الوجه وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع الجزر والبيض:.


يتكون هذا القناع من نصف كوب من عصير الجزر وبياض بيضة.
حيث تخلط هذه المكونات جيدًا ثم توضع على الوجه وتترك لمدة 30 دقيقة حتى يستفيد الجلد من فوائد الجزر والبيض، ثم يزال جيدًا بالماء الدافئ، ويغسل الوجه بعد ذلك بماء الورد.

قناع الجزر والعسل:


هذا القناع مفيد للتخلص من الرؤوس السوداء المنتشرة في البشرة الدهنية، ويتكون هذا القناع من جزرتين وملعقتين من عسل النحل.. في البداية يطهي الجزر في قليل من الماء ثم يهرس ويضاف إليه العسل، بعد ذلك يوزع هذا المزيج على البشرة بحركة دائرية ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع الليمون:


هذا القناع رائع وفعال للبشرة الدهنية فهو يستعمل كمنظف قوي ومقشر للجلد، ويفضل استعماله مرة أو مرتين أسبوعيًا، ويتكون هذا القناع من بيضة وعصير ليمون دافئ.. ويحضر بمزج هذه المقادير مزجًا جيدًا، ثم تترك لمدة نصف ساعة قبل وضع القناع على الوجه، واحذري الاقتراب من منطقة العينين حتى لا تحدث أي التهابات لهما، ويترك القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ مع تدليك البشرة بحركة دائرية.

قناع الليمون والطماطم:


يساعد هذا القناع على شد وتنعيم البشرة الدهنية، ويتكون من ثمرة طماطم ونصف ملعقة ليمون.. حيث تهرس ثمرة الطماطم ثم يضاف إليها عصير الليمون، ويوزع هذا المزيج على الوجه مع تجنب الاقتراب من منطقة العينين، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر.

قناع الليمون وماء الورد:


يتكن هذا القناع من عصير نصف ليمونة وملعقة ماء ورد.. تخلط المقادير السابقة بعضها البعض، ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

قناع العسل والبيض:


يعتبر هذا القناع من أفضل الطرق للمحافظة على البشرة الدهنية حيث يعمل على تنظيف البشرة، وأيضًا على فتح مسامها والعناية بها، ويتكون من بياض بيضة واحدة وملعقة عس نحل.. حيث يخلط العسل مع بياض البيضة ويدهن به الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالماء الدافئ.

قناع الخيار:


يتكون هذا القناع من نصف كوب من عصير الخيار الطازج، حيث يوضع هذ العصير على الوجه بواسطة قطعة قطن ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ، وبعد ذلك يمسح الوجه بعد هذا القناع بماء الورد.

قناع الخميرة:


يستعمل هذا القناع لإزالة الخلايا الميتة في الجلد، ويتكون من ملعقة خميرة وعصير ليمونة وملعقة دقيق الشوفان.. حيث تمزج هذه المكونات جيدًا ثم توضع على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك اغسلي وجهك بماء فاتر، بعد ذلك يغسل الوجه بماء الورد كغسول منعش ومنظف للبشرة بعد هذا القناع.

قناع الخميرة والزبادي:


هذا القناع مفيد للبشرة الدهنية لاحتوائه على الخميرة الغنية بفيتامين ب المركب المفيد للبشرة، ويتكون هذا القناع من ملعقة كبيرة من ملعقة كبثيرة من الخميرة وملعقة كبيرة من الزبادي.. حيث تخلط هذه المكونات جيدًا ثم يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر مع وضع كريم مرطب بعدها.

قناع الشوفان والعسل:


يساعد هذا القناع على ترطيب وتنظيف البشرة الدهنية، كما يعمل على تفتيح لون البشرة وشدها والتخلص من الحبوب السوداء، ويتكون من 4 ملاعق شوفان وملعقتين عسل النحل ونصف ملعقة لبن.. تخلط هذه المكونات بعضها مع بعض خلطًا جيدًا، ثم توضع على الوجه مع تجنب منطقة العينين، وتدلك البشرة بحركة دائرية وبرفق، ويترك القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بماء فاتر.

قناع الشوفان والطماطم:


يعمل هذا القناع كعلاج فعال لحب الشباب، ويتكون من ملعقة كبيرة من الشوفان وثمرة طماطم ناضجة وملعقة صغيرة من عصير الليمون.. تهرس ثمرة الطماطم ثم يضاف إليها الليمون والشوفان، ويوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بعدها بالماء الفاتر.

قناع الشوفان والبيض:


يستخدم هذا القناع لتنقية البشرة وشدها، ويتكون من ملعقة كبيرة من الشوفان وبيضة وملعقة زيت زيتون.. حيث تخلط هذه المكونات بعضها مع بعض جيدًا ثم توزع على البشرة، وتترك لمدة 15 دقيقة.. بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ مع التدليك برفق.

قناع الشوفان والخوخ:


يفيد هذا القناع في إكساب ابشرة الليونة والنضارة، بالإضافة إلى إمدادها بالفيتامينات اللازمة لحيويتها، ويتكون من ملعقة شوفان وملعقة خوخ مطهة وملعقة زبادي.
أمزجي هذه المكونات بعضها مع بعض جيدًا حتى تتكون لديك عجينة متماسكة ثم وزعي هذه العجينة على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بماء فاتر.

قناع البابونج:


يتكون هذا القناع من أعشاب البابونج وليمونة وملعقة من عسل النحل.
توضع أعشاب البابونج في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ثم تصفي جيدًا، يؤخذ نصف كب من منقوع البابونج وتعصر عليه نصف ليمونة، ثم تضاف إليه ملعقة من عسل النحل، على أن يمزج جيدًا، ثم يوضع على الوجه ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة، يغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر.

"
شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook