أقنعة مفيدة للبشرة

الكاتب: رامي -
أقنعة مفيدة للبشرة
"

أقنعة مفيدة للبشرة.

 

قناع الخيار واللبن


يتميز هذا القناع بأنه ملطف ومهدئ للبشرة الحساسة خاصة الملتهبة من الشمس، فهو يجعل البشرة مشدودة وناعمة.. ويتكون من ملعقتين من عصير الخيار وملعقتين من اللبن. حيث تمزج هذه المكونات جيدًا، ثم توضع على الوجه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك تنظف البشرة بماء فاتر.

قناع الخيار والجزر


يتكون هذا القناع من ملعقتين من عصير الخيار وملعقتين من عصير الجزر. حيث تخلط هذه المكونات جيدًا، ثم توضع على الوجه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك تنظف البشرة بالماء الفاتر.

قناع اللبن والجزر والخس


يعمل هذا القناع على العناية بالبشرة الحساسة ويحفظ نضارتها وإشراقها، ويتكون من ملعقة كبيرة من اللبن وملعقتين من عصير الخس وملعقتين من عصير الجزر.. يخلط عصير الخس مع عصير الجزر ثم يضاف إليهما اللبن، بعد ذلك يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق، تنظف بعدها البشرة بماء فاتر.
أقنعة للبشرة المرهقة:

قناع السكر


إذا كانت بشرتك من النوع الذي يتأثر بالعوامل المحيطة وتظهر عليها علامات الإرهاق بشرعة والتجاعيد الصغيرة، فهذا القناع مثالي. . إذ يساعد على التخلص من الخطوط الرفيعة، ويعطي بشرة شابة لأنه يحتوي على السكر الذي يعد مقشرًا جيدًا للبشرة، ويتكون هذا القناع من ملعقتين كبيرتين من السكر وربع كوب ماء دافئ.. حيث يذاب السكر في الماء مع التأكد من أن كل حبيباته قد ذابت تمامًا حتى لا تخدش البشرة، يوضع السائل على الوجه لمدة خمس دقائق، ثم يدلك برفق في حركات دائرية باتجاه الخارج، بعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر.

قناع الجزر


هذا القناع من أهم الأقنعة المستخدمة للحفاظ على نضارة وإشراق البشرة بالإضافة إلى التخلص من علامات الإرهاق والشحوب التي قد تصيب البشرة، ويتكون هذا القناع من عصير جزرة وملعقة عسل نحل وملعقة كبيرة من القشدة وملعقة زيت اللوز الحلو. تخلط هذه المكونات بعضها البعض جيدًا حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم يدهن الوجه لمدة 10 دقائق، على أن يغسل بعدها الوجه بالماء الفاتر.

قناع البرتقال


من أجل الحصول على نضارة وإشراق لا مثيل له، والتخلص من مظاهر التعب والإرهاق الذي قد يصيب البشرة فعليك باستخدام هذا القناع الطبيعي حيث إنه في متناول الجميع، وربما لا يخلو أي مطبخ من مكوناته، فهو يتكون من ملعقتين من عسل النحل ونصف كوب من عصير البرتقال.
أمزجي العسل مع عصير البرتقال وسخنيه على نار هادئة، قلبي العسل حتى يذوب يصبح سائلاً دافئًا، وانتظري حتى يبرد ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك امسحيه عن بشرتك باستعمال قطنة مبللة بماء فاتر، ستشعرين بعد استعمال هذا القناع بالانتعاش والحيوية.

 
 
 

 

"
شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook