ألوانك المفضلة تحدد شخصيتك

الكاتب: رامي -
ألوانك المفضلة تحدد شخصيتك
"

ألوانك المفضلة تحدد شخصيتك.

ما هو لونك المفضل و هل ينطبق على شخصيتك؟

تمكن علماء نفس مختصون من تحديد العلاقة بين اللون المفضل لدى الشخص الذي يعكس شخصيته و فصح عن ميوله و صفاته و مزاجه و الروح المسيطرة عليه. و أوضح هؤلاء أن الألوان المحيطة بالإنسان تؤثر بصورة مباشرة على نفسيته و سرعان ما يتحول هذا التأثير إلى تأثير عضوي.

و أشار الخبراء أن اللون الأزرق هو لون بارد و يتمتع الأشخاص الذين يفضلون هذا اللون بشخصية جادة و حساسة و محافظة تراعي ضميرها في المقام الأول خصوصاً و أن هذا اللون يعتبر رمزاً للمعاني المطلقة و لذلك فهو يشير إلى الحب للحياة و لكنه لا يناسب أصحاب الأعصاب الهادئة و من تنقصهم الطاقة و الحيوية حيث يعتبر أبرد ألوان قوس قزح و له إيقاع محبط للهمم.

و لاحظ العلماء أن الأشخاص الذين يفضلون اللون الأصفر و هو لون الحكمة مثاليون و متفائلون و سُعداء و حكماء حيث تتناغم صفاتهم مع صفات هذا اللون الذي يعتبر رمزاً للضوء و الثراء و يمكنه شحن صاحبه بالحيوية و القدرة على الإبداع و يُنصح باستخدامه لمن لديهم استعداد للاكتئاب و التشاؤم.
و يعتبر اللون البرتقالي من الألوان المبتهجة و يكون محبي هذا اللون ذوي شخصيات اجتماعية من الدرجة الأولى محبوبة من الجميع بسبب بشاشتها و ابتهاجها الدائم و غالباً ما يكونون الملجأ لمن يعانون من ضغوطات نفسية و مشكلات اجتماعية نظراً لقدرتهم على الوصول ببساطة شديدة إلى قلوب الآخرين بسلاسة أسلوبهم و سلامة أفكارهم و رغبتهم الأكيدة في التواصل مع جميع من حولهم و ينصح به لمن يعانون من الإرهاق في العمل أو المنزل و يعتبر لون مُقاوم للنعاس.

و يرى الخبراء أن الشخصيات التي تفضل اللون البنفسجي خيالية و تبدو و كأنها تنتمي إلى عالم آخر غير الذي نعيش فيه هي شخصيات خلاقة و مبتكرة تتسم بقدر من الروحانية و الحساسية و تعرف كيف تهرب من الواقع عن طريق الأحلام و يساعد هذا اللون في مقاومة الانفعالات و العصبية الشديدة و لكن لا ينصح به للشخصيات الحزينة أو الذين لديهم استعداد للإصابة بالاكتئاب و الإحباط. و أظهرت التحليلات أن الشخصيات التي تفضل اللون البني صلبة و متماسكة بل و حديدية و لكنها في نفس الوقت هادئة و بناءة تقوم بعملها على خير وجه و مجتهدة و مثابرة لا تجذبها التفاهات و لا تلقي بالا لما يقوله الآخرون.

و يرمز لون البساطة الأخضر لشخصيات متسامحة متفاهمة و حليمة يمكن الوثوق بها لبساطتها و وضوحها و هو لون الفنانين على اختلافهم و يميز أصحاب النفوس المرهفة الحس المحبة للحركة و النشاط و تعتبر الدقة في العمل أبرز خصالهم و يعتبر من أكثر الألوان تهدئة للجهاز العصبي و يساعد على العمل بشكل متوازن و يقاوم الهياج العصبي كما يعمل على تسكين تقلصات المعدة الناتجة عن الاضطرابات العصبية. و فيما يتعلق باللون الأسود تعتبر الشخصيات التي تفضل هذا اللون غامضة و منطوية على نفسها و تعيش في عالم مغلق و مظلم و هي شخصيات متكلفة للغاية و رغم ذلك فهي تحاول أن تضفي الحيوية على حياتها و وجودها بكل ما أوتيت من قوة و دوره في الصحة يقتصر على امتصاص الضوء و الحماية فهو يخفي كل شيء و يظلل أعضاء الجسم فيريحها و يبعث على النعاس.

أما اللون الأبيض النقي فيدل على العقلانية حيث تميل شخصيات هذا اللون إلى العقل و الاتزان الفكري و لا يقف في وجهها شيء و لا تعاني من مشكلات أو اضطرابات و تهوى تعدد الصداقات و خصوصاً الناجحة و هي شخصيات محبوبة إجمالا نظراً للطفها و عذوبتها و أدبها الجمّ و ليس لهذا اللون آثار سلبية لذا فهو رمز للنقاء و الحيوية و الوضوح و يستخدم في التهدئة و تقوية الأعضاء و خصوصاً جهاز المناعة.

"
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook