أنواع التهاب الجلد

الكاتب: رامي -
أنواع التهاب الجلد
"

أنواع التهاب الجلد.

الالتهاب الجلدي المنتبذ :


تزيد حمى القش أو الربو الميل إلى الإصابة بالالتهاب الجلدي المنتبذ ، و هو طفح مستحك مزمن ، و الجلد الجاف الحساس عامل خطر آخر ، و كثيراً ما يندلع استجابة للتعرض إلى مثيرات الحساسية الشائعة ، مثل حبوب اللقاح و الرجيد وسوس الغبار و العفن و شعور الحيوانات ، و يمكن أن يكون التوتر مثيراً آخر ، و يمكن للهرش أيضاً أن يعزز التهاب الجلد المنتبذ .

التهاب الجلد التماسي :


التهاب الجلد التماسي احمرار و تهيج يحدث على منطقة من الجلد عندما يمس شخص مثيراً للحساسية أو مادة مهيجة . مثل النيكل في المجوهرات ، و بعض المضادات الحيوية ، و مواد التجميل ، و الصابون الخشن ، و المنظفات ، و المواد الكيميائية ، و النباتات المهيجة مثل اللبلاب السام ، و وجود حساسية أو ربو يزيد من خطر الإصابة بالتهاب الجلد التماسي .

التهاب الجلد الحلائي :


و هو مرض مزمن فيه تتكون مجموعات مستحكة من بثور مؤلمة في ترتيب متناسق على فروة الرأس و الكتفين و المرفقين و الردفين و الركبتين ، و الأشخاص الحاساسون للجلوتين و هو بروتين في القمح ، و الشيلم ، و الحبوب الخرى ، معرضون لهذا الشكل من الالتهاب الجلدي .

التهاب الجلد الزهامي :


الغدد الدهنية في الجلد هي المستهدفة من التهاب الجلد الزهامي ، و هي حالة مزمنة تجعل الجلد أحمر و مزيتاً مغطى بقشور جافة فاتحة ، و كثيراً ما يحدث على فروة الرأس حيث يسمى قشر الرأس ، إلا أنه يمكن أن يصيب كذلك الحاجبين و جانبي الأنف .

"
شارك المقالة:
198 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook