أهداف برنامج الامتحان المهني 1443

الكاتب: رامي -
أهداف برنامج الامتحان المهني 1443
بدأ برنامج التفتيش على الموظفين المهنيين 1443 بوزارة الموارد البشرية يوم الأحد الثالث والعشرين من رجب الموافق 7 مارس 2022وسيقدم لكم أهم المعلومات حول البرنامج الذي تعاونت فيه الوزارة مع الهيئة العامة. للتدريب الفني والمهني ووزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية.

أهداف برنامج الامتحان المهني
كيف يمكنني التحقق من التوظيف المهني من خلال برنامج الفحص المهني؟
تجربة العمل، تسجيل جديد
كيف يعمل برنامج الامتحان المهني
موعد بدء الامتحان المهني
أهداف برنامج الامتحان المهني

يهدف برنامج فحص الموظفين المحترفين الذي أطلقته وزارة شؤون الموظفين إلى تحقيق عدد من الأهداف ومجموعة من الخدمات. ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:

تطوير مهارات القوى العاملة على أساس المعايير الدولية لتلبية احتياجات ومتطلبات السوق السعودي.
تنظيم سوق العمل في المملكة وتحسين جودة العمل في السوق السعودي.
زيادة الإنتاجية ورفع مستوى الخدمة المهنية.
يتم اختبار العمال الموجودين حاليًا في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مراكز اختبار معتمدة ومحلية.
يتيح هذا البرنامج للعمال غير السعوديين فحص هؤلاء العمال في بلدهم قبل وصولهم إلى المملكة بالتعاون مع مراكز الامتحانات الدولية.
إعداد سوق العمل السعودي للمختصين المؤهلين والمؤهلين تأهيلا عاليا.
كيف يمكنني التحقق من التوظيف المهني من خلال برنامج الفحص المهني؟

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإتاحة موقع على شبكة الإنترنت يتم من خلاله إجراء اختبار التوظيف المهني. طلبت الوزارة من جميع الجهات الراغبة في إجراء امتحان مهني لعملها. يمكن القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى موقع الويب الخاص بالامتحان المهني، والذي يمكن الوصول إليه، ثم اتباع الخطوات التالية:

حدد تسجيل الدخول كمؤسسة.
قم بتدوين المعلومات المطلوبة:
رقم الهوية الوطنية أو البريد الإلكتروني.
تسجيل كلمة السر
انقر فوق التالي، ثم اتبع الخطوات التي يطلبها الموقع.
تجربة العمل، تسجيل جديد

لكي يتم تسجيل الوظيفة في برنامج الفحص المهني بوزارة الموارد البشرية، يجب أن يكون لدى المستخدم حسابه الخاص في البرنامج. يمكن لمن ليس لديهم حساب في البرنامج إنشاء حساب باتباع الخطوات التي ذكروها:

يجب أن تكون الخطوة الأولى هي الذهاب إلى موقع برنامج الفحص الفني، الذي يمكن الوصول إليه من خلال.
انقر فوق (تسجيل الدخول كمؤسسة).
يمكنك تسجيل حساب جديد على صفحة تسجيل الدخول التي تنتقل إليها.
قم بتدوين البيانات التي يطلبها الموقع وهي:
رقم الهوية إذا كان الشخص المسجل مواطنًا سعوديًا أو رقم إقامة المقيم في المملكة المتحدة.
اكتب تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة.
انقر فوق (تأكيد بياناتي).
يجب على المستخدم تفعيل حسابه المسجل في أبشر للاستفادة من خدمات منصة قوى.
كيف يعمل برنامج الامتحان المهني

يتكون برنامج الفحص الفني من دورتين. الأول هو فحص المحترفين في بلدانهم قبل وصولهم إلى المملكة، بينما يهدف الجزء الثاني إلى فحص المهنيين الموجودين في المملكة والذين يعملون حاليًا بالتعاون مع مراكز الامتحانات المعترف بها دوليًا.

طالبت الوزارة المؤسسات المختلفة بالبدء في امتحان التوظيف المهني في المملكة، حيث سيكون ذلك إجباريًا بشكل تدريجي اعتبارًا من يوليو 2021، اعتمادًا على حجم المؤسسة، حيث أن تأشيرة العمل صالحة للرحلة الدولية فيما يتعلق بـ الهدف من المهن الموجودة فيبلده. امتحان مهني تدريجي حسب خطة التفعيل حسب الدولة التي أرسلت العمال إلى المملكة ووزارة الخارجية.

يستهدف البرنامج الذي سيساعد في تطوير مهارات القوى العاملة وفق المعايير الدولية لتلبية احتياجات سوق العمل السعودي، أكثر من ألف مهنة متخصصة تندرج ضمن الأسر المهنية الثلاث والعشرون للتصنيف المهني السعودي.

موعد بدء الامتحان المهني

برنامج الامتحانات المهنية هو أحد برامج “نظام الاعتماد المهني” الذي يهدف إلى تنظيم سوق العمل السعودي وتحسين جودة التوظيف في المملكة العربية السعودية. حثت وزارة الموارد البشرية جميع الكيانات الراغبة في إجراء فحص احترافي لعمالها من أجل تقديم مزايا في الفترة الاختيارية التي تبدأ يوم الاثنين في مارس 2021.

وبالمثل، فإن المراكز المتخصصة أو الراغبين في الاعتماد كمراكز لإجراء الاختبارات المهنية طلبت منهم التسجيل للتحقق من كفاءتهم وكفاءتهم قبل منحهم الإذن بإجراء هذا الاختبار.

لقد انتهينا حتى الآن من مقالنا على متجر حول التدقيق المهني للعاملين 1443، وزارة الموارد البشرية، هذا البرنامج الذي أطلقته الوزارةمؤخرا، وحثنا جميع الجهات على الإسراع في تسجيل العمال المنتسبين لها من أجل قم بمراجعتها مع المراكز المعتمدة.
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook