أهمية الماء لتقوية الجهاز المناعي

الكاتب: رامي -
أهمية الماء لتقوية الجهاز المناعي
"

أهمية الماء لتقوية الجهاز المناعي.

الماء و تقوية الجهاز المناعي

أطفئ الاحتقان بالماء , يرجع استخدام الماء في علاج الأمراض إلى " أبوقراط" في القرن الرابع الميلادي .فهذه الطريقة تعمل على زيادة وتنشيط الدورة الدموية في منطقة الجهاز التنفسي .

" الليمف" : سائل جسدي يتجمع في الغدد وهو غني بخلايا الدم البيضاء المقاومة للأمراض . وعندما تتضخم هذه الغدد فتلك علامة جيدة على أن " الليمف " يؤدي وظيفته فى مقاومة فيروس البرد والأنفلونزا .

وتقول د . " نانسى ديون بوجز " : " بوضع الماء البارد ووشاح حول رقبتك للتدفئة ، فأنت تستعمل العلاج بالماء لزيادة الوسائل المناعية الدفاعية عن طريق زيادة سريان الدم و " الليمف " .

أولاً : قم بتدفئة جلدك ، وذلك بالاستحمام بماء دافئ ، أو عن طريق الاستحمام العادي . وقبل أن تبرد رقبتك اغمس شريطاً من قماش قطني في ماء بارد ، واعصره جيداً ولفه حول رقبتك دون ضغط ، ثم غط الشريط المبلل بسرعة بوشاح من الصوف الجاف ولفه جيداً ، ولكن لا تشده كثيراً حول رقبتك . وتقول د . " بوجز " : ثم اذهب مباشرة إلى السرير . فسوف تشعر

بانتعاش مريح في أقل من دقيقة بعد استقرارك تحت الأغطية الدافئة " .

لماذا يكون هذا الأسلوب فعالاً ؟ لأن الماء البارد يتسبب في تضييق الأوعية الدموية على سطح الجلد ، فإن الدم يتراجع كذلك و " الليمف " إلى الأنسجة الأعمق ، ويتم تسخين المنطقة كلها نتيجة نشاط الدم و

" الليمف " ، ويحتفظ الصوف بالحرارة مما يجعلك تعرق . التسخين ثم التبريد الذي يحدث نتيجة العرق يشجع اندفاع الدم والليمف مرة ثانية في أرجاء الجهاز التنفسي وتكرار الدورة نفسها .

وتضيف دكتور " بوجز " : " وفي النهاية يتم التخلص من أي سوائل مسببة للاحتقان في الحلق أو الجيوب الأنفية أوفي الأذن الوسطى ، وذلك عن طريق حركة الدم و " الليمف " ؛ وفي نفس الوقت تتم مقاومة الفيروس بالنشاط المتزايد للخلايا المناعية " .

وسوف تنام مستريحاً جداً ، ولكن د . " بوجز" توصيك بأن تُبقى نفسك ملفوفاً لمدة ساعتين على الأقل ، وأن تترك الشريط القطني والوشاح على رقبتك طيلة الليل .

- د . " نانسي ديون بوجز " : هى إخصائى في ممارسة الطب الطبيعي في " ميسولا " ب " مونتانا" ، وهى مؤسسة شركة " بيتروت " للطب الطبيعي وهي شركة منتجات نباتية .

"
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook