أهمية وفوائد بذور العنب

الكاتب: رامي -
أهمية وفوائد بذور العنب
"

أهمية وفوائد بذور العنب

العنب من الثمار الجميلة التي خلقها الله عز و جل ، فهي ثمار لبية ، عصيرية ، ألوانها خلابة فهي إما سوداء ، أو بنفسجية فيها حمرة ، أو خضراء اللون .

و العنب يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية ، و نسبة من الألياف ، و السكر ، و الدهون ، و نسبة لا بأس بها من البروتيانات . كما يحتوي على الفيتامينات كفيتامين ب ، و فيتامين ج ، و على المعادن ، كالبوتاسيوم ، و الكاسيوم ، و الصوديوم.

فوائد العنب:

العنب فوائد كثيرة ، و لبذورها أيضاُ فوائد و أهيمة كبيرة ـ سبحان الخالق ـ . فمنفوائدبذور العنب ، أنه يعد مضاداً للسرطان ، ببذور العنب تساهم في منع نمو السرطان ، كما أنها تحوي على مضادات للأكسدة ، تحد من الخطر بالإصابة بأمرض سرطان الخلايا .

و تساعد بذور العنب في منع ارتفاع ضغط الدم ، و المواد المضادة الأكسدة الموجودة فيها ، تساعد في حماية الأوعية الدموية من تلفها . كما تحارب بذور العنب ارتفاع الكولستيرول الضار في الدم ، و العمل على تخفيضه .

و تحتوي بذور العنب على مكونات هامة ، تمنع تكون البروتينات المضرة بالدماغ ، فتساهم في علاج و دواء مرض الزهايمر . و تساعد هذه البذور في تحسين نسبة السكر في الدم .

كما تساعد بذور العنب على تحسين الرؤية ، و بالأخص العيون التي تتعرض للإجهاد كثيراً من الجلوس خلف شاشات الحاسوب أو التلفاز لفترات طويلة .

و تحمي بذور العنب الجلد من التعرض للشيخوخة ، لأنها تحمي "مادة الكولاجين ، و الإيلاستين "الموجودات في الجلد . كما أن هذه البذور تساهم في علاج و دواء مرض البواسير ، و تساهم أيضاً في حماية الجسم من السموم ، والفيروسات ، و البكتيريا ، و تعمل على تخلص الجسم منهم .

و تساعد بذور العنب الجسم على الانتهاء والتخلص من الإنتفاخات ، و التورمات ، تلك التي تنتج جراء العمليات الجراحية ، و خصوصاً عمليات اسئتصال الأورام .

و تسهم بذور العنب أيضاً في علاج و دواء القصور الوريدي المزمن ، كما وتعالج الدوالي في الساقين ، و التورمات التي تحدث في الأوردة تسبب الكثير من الآلام ، وبذورالعنبتساهم في التخفيف وانقاص من الأعراض المصاحبة لمرض القصور الوريدي في الجسم . كما و تساهم هذه البذور في علاج و دواء التهابات المفاصل .

"
شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook