أهم الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة

الكاتب: رامي -
أهم الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة
"

أهم الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة الحساسة.

أقنعة للعناية بالبشرة الحساسة

حساسية البشرة من أكثر مشاكل الجلد انتشارًا في عصرنا بسبب التعرض المستمر إلى مختلف مساحيق التجميل أو الترطيب وبعض أنواع المكياج مجهولة المصدر، بالإضافة إلى التعرض المستمر إلى أشعة الشمس والتواجد في أماكن يزداد فيها التلوث والغازات المنبعثة من المصانع وعوادم السيارات.

والبشرة الحساسة تحتاج إلى معاملة خاصة وعناية فائقة، خصوصًا في فصل الصيف حتى لا تصاب بالالتهابات الناتجة عن حرارة الجو وتقلباته، فقد تتعرض لاحمرار وحرقان في الجلد يمكن أن يؤدي إلى تورم وظهور البثور والحبوب، وأحيانًا إلى الحكة الشديدة. ولتنعمي ببشرة صحية ومشرقة يوصى بعمل بعضا الأقنعة الطبيعية التي تمد البشرة بالنضارة والنقاء.. ومنها:

قناع العسل:


يعتبر قناع العسل من أفضل الوسائل لشد البشرة الحساسة وتخليصها من التجاعيد، ويتكون هذا القناع من ملعقتين من عسل النحل وملعقة كبيرة من ماء الورد. حيث يخلط العسل مع ماء الورد ويمزجا جيدًا، ثم يدهن به الوجه ويترك لمدة 10 دقائق مع التدليك لمدة دقائق، بعد ذلك ينظف الوجه بقطعة من القطن المبلل بماء الورد، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع العسل والزبادي:


يساعد هذا القناع على تفتيح البرة بصورة طبيعية دون أن يؤذيها كما أنه يساعد على التخلص من آثار الشمس المحرقة على البشرة التي من الممكن أن تؤثر سلبًا على الوجه.. ويتكون من ملعقتين من الزبادي وملعقة عسل نحل، بالإضافة إلى بضع قطرات من عصير الليمون. يخلط الزبادي مع العسل وعصير الليمون، ويوضع على الوجه ويترك حوالي نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع العسل والجزر:


يعمل هذا القناع على تغذية البشرة وإكسابها حيوية وجمالاً.. ويتكون من ملعقتين من عصير الجزر وملعقة عسل النحل. حيث تخلط جميع المكونات معًا، ثم توضع على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر.

قناع العسل والبقدونس:


يتكون هذا القناع من ملعقة كبيرة من عسل النحل ونصف كوب من عصير البقدونس.
وفيه يخلط العسل مع عصير البقدونس جيدًا، ثم يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم تنظف البشرة بالماء الفاتر.

قناع العسل والشوفان:


يتكون هذا القناع من اللبن والشوفان وعسل النحل..وفيه يمزج نصف كوب من اللبن مع ربع كوب طحين الشوفان، ثم تضاف ملعقتان صغيرتان من العسل، مع التأكد من الحصول على مزيج متجانس، وبعد ذلك توضع طبقة رقيقة منه على الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يزال ويشطف الوجه بماء فاتر.

قناع الخيار والجلسرين :


يساعد هذ القناع على تغذية وترطيب البشرة فيجعلها متألقة ونضرة، فهو يعمل على تنظيف البشرة ويخلصها من الشوائب وخلايا الجلد الميت ويحفظها من الإصابة بالتجاعيد الرفيعة، حيث إن الجلسرين له مفعول بالغ على إشراق وحيوية البشرة. لا تتردي في عمل هذا القناع المفيد للبشرة، ويتكون هذا القناع من ملعقتين من عصير الخيار وملعقتين من الجلسرين. حيث تخلط هذه المكونات جيدًا إلى أن يتكون مزيج متجانس يوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء الورد، ويشطف بالماء الفاتر جيدًا.

"
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook