أهم الاغذية التي تحتوي على المغنيزيوم

الكاتب: رامي -
أهم الاغذية التي تحتوي على المغنيزيوم

أهم الاغذية التي تحتوي على المغنيزيوم

اللوز

يُعدّ اللوز مصدراً جيّداً للمغنيسيوم، ويحتوي ثلث كوب من اللوز على 129 ملليغراماً من المغنيسيوم، حيثُ إنّ تناول حصة مناللوزيومياً يمُد الجسم بحوالي 31 إلى 40% من حاجة الشخص للمغنيسيوم، وقد تختلف القيّم الغذائية بحسب طريقة تناولها نيئة أو محمّصة.

الفستق والصنوبر

يحتوي الفستق النيء، أو المحمّص، والصنوبر المجفف على العديد من المعادن، حيث يحتوي ثلث كوب من الفستق على 50 ملليغرام من المغنيسيوم أي ما يعادل 12 إلى 16% من الكمّية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم، ويحتوي ثلث كوب من الصنوبر على 113 ملليغراماً من المغنيسيوم أي ما يعادل 27 إلى 35% من الكمّية اليومية الموصى بها.

بعض الأسماك الدهنية

تعدّ الأسماك الدهنية مصدراً غنيّاً بالعديد من العناصر الغذائية، حيث تحتوي بعض أنواع الأسماك على نسب عالية من المغنيسيوم مثلسمك السلمون، والماكريل، والهلبوت، حيثُ يحتوي 178 غراماً من السلمون على 53 ملليغراماً من المغنيسيوم أي ما يعادل 13? من الكمّية اليومية الموصى بها من المغنيسيوم.

الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من السكر، والكربوهيدرات، والبوتاسيوم، وفيتامين ج، وفيتامين ب6، والمنغنيز، والألياف، ويُعدّ مصدراً غنيّاً بالمغنيسيوم حيث تحتوي موزة واحدة كبيرة الحجم على 37 ملليغراماً من المغنيسيوم أي ما يعادل 9? من الكمّية اليومية الموصى بها.

الشوكولاتة الدّاكنة

تحتوي الشوكولاتة الدّاكنة على نسبة عالية من الحديد، والنحاس، والمنغنيز، والألياف، كما تُعدّ مصدراً غنيّاًبالمغنيسيومحيثُ يحتوي 28 غراماً من الشوكلاته الدّاكنة على 64 ملليغراماً من المغنيسيوم بما يُعادل 16? من الكمّية اليومية الموصى بها.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحيّة التي تُعدّ مفيدة لصحّة القلب والدماغ، كما يحتوي على نسب عالية من فيتامين ب وفيتامين ك، والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وتوّفر حبة الأفوكادو 58 ملليغراماً من المغنيسيوم بما يُعادل 16? من الكمّية اليومية الموصى بها.

شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook