أهم الخطوات لجمال قدميك

الكاتب: رامي -
أهم الخطوات لجمال قدميك
"

أهم الخطوات لجمال قدميك.

جمال بدون تشققات و روائح كريهة إليك وصفات سحرية لنعومة قدميك: لأن القدم هي منبع راحة جسمك و انتعاشة الدائم ينصحك الخبراء بضرورة الاهتمام و العناية بهما على أكمل وجه لتضفي على نفسك مزيد من الثقة و الجمال و الجاذبية.

و يؤكد الخيراء أن القدمين الجميلتين هما أحد معالم جمال حواء لذا لا تترددي عزيزتي في البحث عن أفضل الطرق و أسرعها للحصول على قدم جميلة ناعمة.
و قبل أن تختاري بين الطرق و النصائح تابعي معنا السطور القادمة لتتعرفي على أفضل الطرق التي تخلصك من تشققات القدم.

و النصائح الهامة لحمايتها هي:

- انقعي قدميك في الماء الساخن مدة عشر دقائق.
- ابدأي بقص الأظافر إذا دعت الحاجة لذلك.
- قلمي الأظافر بطريقة المربع بواسطة المبرد.
- ضعي أي زيت خاص لتطرية الجلد الميت تمهيداً لقصه.
- قومي بتقشير الجلد الميت الذي على ظهر كف القدم بواسطة كريم للتقشير.
- ضعي كريماً مرطباً و دلكي القدمين.
وصفات سحرية للنعومة: لقدم ناعمة و نضرة: ينصحك خبراء التجميل باستخدام الأعشاب الطبيعية مثل مغلي أزهار البابونج المطحونة للعناية بقدميك. و إليك الطريقة: -
- ضعي كمية من مطحون أزهار البابونج في وعاء مع لترين من الماء.
- سخني هذا المخلوط السحري حتى درجة الغليان ثم ضعيه في طبق كبير و يزود بالماء الفاتر حتى تصبح درجة حرارته مناسبة للقدمين.
- ثم ضعي قدميك ببطء في هذا المغلي مع تدليك الأماكن التي تصاب عادة بالألم بالإضافة إلى تدليك الأظافر و الأماكن الموجودة بين الأظافر.
- كرري الحمام مرة واحدة يومياً قبل الخلود إلى النوم حتى تلاحظي الفرق واضحاً في ملمس قدميك.
حمام الاسترخاء: و لكي تحصلي على قدم خفيفة:
ضعي قدميك لمدة ربع ساعة في ماء فاتر يحتوي على صابون و أملاح مقوية و مرخية مثل أملاح الطحالب البحرية أو أملاح البحر الميت. كما يمكنك استعمال كريمات مطرية و منعمة للأرجل للعناية بهما كل ليلة قبل الخلود إلى النوم و ذلك بتدليك قدميك من الأصابع إلى الكاحل بحركات دائرية و تصاعدية.
اقضي على التشققات: - و الآن جاء دور التشققات
فالتشققات من أكثر المشكلات التي تعاني منها حواء و تبحث لها عن حلول و طرق عديدة للتخلص منها فإذا كنت تعانين أنت أيضاً من كثرة انتشارها على قدميك نقدم لك هذه الطريقة الفعالة: -
المكونات: -
- مقدار 2 ملعقة صغيرة كريم( أي نوع).
- 2 / 1 ملعقة صغيرة زيت لوز.
- 2 / 1 ملعقة صغيرة جليسرين.
- 2 / 1 ملعقة صغيرة زيت فيتامين E.
- قطرتان أو ثلاث قطرات ليمون.
الطريقة: - اخلطي المكونات السابقة جيدا ً، و بعد أن تزيلي الجلد الميت من قدميك و تدعكيهما بالحجر الطبي جففي قدميك جيداً من الماء ثم ادهني من هذا الخليط على التشققات ثم ارتدي أكياس بلاستيك و فوقه جوارب قطنية و اتركي قدمك لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم انزعي الجواري و الأكياس و شاهدي بنفسك قدم جميلة خالية من التشققات.

أما خليط الفازلين فهو الأسرع للتخلص من التشققات.

المكونات: -
- القليل من الفازلين. &ndash القليل من عصير الليمون. &ndash أي نوع كريم مرطب.
الطريقة: - تخلط المكونات مع بعضها و توضع في علبة و عند النوم تدهن القدم و لنتيجة سريعة ارتدي جوارب قطنية بعد دهن القدم و بعد الاستيقاظ اغسليها باستخدام الحجر و بعد ذلك ادهنيها بأي كريم مرطب. أو يمكنك خلط مقدار متساوي من الجليسرين و الليمون و أضيفي عليه نقاط من زيت اللوز و ادهني منه كل يوم و هذه الوصفة أيضاً تعالج الجفاف و سواد بشرة القدم.

وصفة أخرى للحصول على أرجل ناعمة و بدون تشققات: إليك الحل
خذي معجون الحلاقة الخاص بالرجال ( بالموليف) و ادهني به رجليك من فوق و من اسفل و اتركي طبقة سميكة شيئاً ما ظاهرة ضعي قدميك كل واحدة في كيس بلاستيكي بعدها البسي جواربك و اتركيهما ترتاحان لمدة ما بين 30 إلى 60 دقيقة. بعد ذلك انزعي الجوارب و الأكياس و اغسلي رجليك و افركيهما بالحجر المخصص للأقدام عندها ستلاحظين أنك تتخلصين من طبقة من القشرة البيضاء بعدها مباشرة ادهني رجليك حتى تحتفظا برطوبتهما.
ملحوظة: قد تشعرين ببعض الوخز في القدمين و ذلك يدل على أن مفعول الخلطة قد بدأ.

"
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook