إلغاء البريد الصوتي سوا

الكاتب: رامي -
إلغاء البريد الصوتي سوا
"

إلغاء البريد الصوتي سوا


تعتبر خدمة البريد الصوتي هي واحدة من الخدمات المقدمة من قبل الـ STC لجميع المشاركين بها لخدمة البريد الصوتي ، وهي التي تقوم بتقديم الميزة لهاتفك الصوتي من خلال قدرته على الرد على جميع الأفراد الذين يتصلون بك في حال كون الهاتف خارج النطاق الخاص بالخدمة ، أو كان مشغولا أو مغلقا وسوف تتعرف على جميع المتصلين بك ، عند سماعك للرسالة الصوتية .



إعداد البريد الصوتي



إذا كان مشغل شبكة الجوال لديك يدعم البريد الصوتي المرئي ، فيمكنك إعداده باتباع الخطوات التالية :



انتقل إلى تطبيق الهاتف ، ثم انقر فوق علامة التبويب البريد الصوتي .


انقر فوق إعداد الآن .


أنشئ كلمة مرور للبريد الصوتي ، ثم اضغط على تم .


أدخل كلمة المرور مرة أخرى لتأكيدها ، ثم اضغط على تم .


اختر مخصص أو افتراضي  إذا اخترت مخصص ، يمكنك تسجيل عبارة ترحيب جديدة .


انقر فوق حفظ .


طلب المساعدة في البريد الصوتي



إذا لم تتمكن من إعداد البريد الصوتي المرئي ، فاتصل بشركة الاتصالات للتأكد من أن خطتك تدعم هذه الميزة .



إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فجرّب هذه الخطوات. تحقق من بريدك الصوتي المرئي بعد كل خطوة :



تأكد من أن لديك أحدث إصدار من iOS .


ابحث عن التحديث لحزمة الناقل انتقل إلى الإعدادات> عام> حول .


إذا كان هناك تحديث متاح ، فستظهر رسالة للتحديث .


للتحقق من اتصال الشبكة الخلوية ، حاول الاتصال بشخص ما .


تأكد من إعداد بريدك الصوتي للتحقق .


انتقل إلى لوحة المفاتيح واضغط مع الاستمرار على 1 ، أو اضغط على زر Call Voicemail .


سيؤدي هذا إلى استدعاء البريد الصوتي تحقق من أي رسائل فائتة .


على شاشة البريد الصوتي ، انقر فوق بوابة الترحيب ، وبعد ذلك يمكنك تغيير بوابة الترحيب إلى مخصص أو افتراضي .


إذا كان لديك أكثر من خطة خلوية على iPhone ، فحاول التبديل إلى الخطة الأخرى. اتصل بالرقم الأول وحاول ترك رسالة .


انتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين ، ثم اضغط على إعادة تعيين إعدادات الشبكة .


الغاء خدمة البريد الصوتي سوا



حيث تستطيع خدمة إلغاء تلك الخدمة الخاصة بالبريد الصوتي بواسطة عدد من الخطوات المحددة ، وهي تعد بثلاثة خطوات يمكنك القيام بها أو القيام بإلغاء تلك الخطوات الثلاثة المحددة وكل خطوة قد تكون على حدة ، ولا تقوم بجميع الخطوات مرة واحدة ولكن قم بذلك من خلال القيام بكل خطوة على حدى وبادر بالاتصال بالرقم المحدد للقيام بتلك المهمة .



 إلغاء التحويل للبريد الصوتي حال كون الخط مشغولا اضغط على رقم #67# .


 إلغاء تحويل المكالمات خدمة البريد الصوتي كونك لا تحتاج للرد قم بالضغط على #61# .


إلغاء التحويل المباشر عند القيام المكالمة للبريد الصوتي قم بالضغط على #21# .



تفعيل تلك الخدمة أو القدرة على إلغاءها أيضا في حال كونك لحاجة للخدمات المقدمة للبريد الصوتي ، وتفعيل الاستفادة من الخدمة أو القيام بعدم الإشتراك بها عليك المبادرة بالاتصال بكود الخدمات التالية :



عند الحاجة لتحويل المكالمات حال عدم الرد قم بالضغط على رمز #050400000 نجمة 61 نجمة كما تستطيع القيام بإلغاء الخدمة برمز#62# .


ففي حال الإحتياج لتحويل المكالمة للبريد الصوتي أثناء الاتصال بك والخط مشغول فيتم من خلال الرمز التالي#050400000 نجمة 67 نجمة .


وعند الحاجة لتحويل جميع المكالمات الواردة إليك لخدمة البريد الصوتي بغض النظر عن الحالة التي يكون عليها الخط سواء كان مغلق أو مشغول وقد لا يتم ذلك من خلال الرمز #050400000 نجمة 21 نجمة وللقيام بإلغائها #21# .


وعند الحاجة لإلغاء الاستفادة من تلك الخدمة تستطيع القيام بذلك خطوة واحدة من خلال الرقم الآتي #002# .



وتلك جميع الخطوات التي تقوم بها عند الحاجة لإلغاء البريد الصوتي لجميع شركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية الخاصة بخدمة الاتصالات STC ، كما أن جميع هذه الخطوات سوف تمكنك من تفعيل البريد الصوتي وإلغاءه مهما كان نوع الهاتف ثابت أو متحرك ، كما الحال عند القيام بعدة خطوات بسيطة أخرى في حالة كنت تريد الغاء البريد الصوتي زين .



تفعيل البريد الصوتي مرة أخرى



حتى تستطيع القيام بتفعيل البريد الصوتي لابد أن تستمتع بخدمة مفعلة تقوم بتحويل المكالمات لديك ، وبذلك سوف تتمكن من تفعيل خدمة البريد الصوتي ، ولتحويل المكالمات الواردة لك أتصل بالرقم التالي 907 وعند الإنتهاء من تلك الخطوة أتصل 1600000 وسوف تظهر لك جميع الخطوات اللازمة لتفعيل خدمة البريد الصوتي بواسطة المجيب الآلي ، ولكن أدخل أكواد الإرشاد من الشمال لليمين ، وهناك عدد من الأرقام الأخرى لتفعيل هذه الخدمة :



التحويل في عدم الرد نجمة 61 نجمة 1111# .


 إلغاء التحويل #61# .


التحويل حال الخط المشغول نجمة 61 نجمة 1111# .


 إلغاء التحويل في تلك الحالة #67# .


 للتحويل المباشر نجمة 21 نجمة 1111 # .


وعند الحاجة لإلغاء التحويل اطلب #21# تستطيع أن تستفيد من خيارين كون الخط مشغولا أو حال عدم الرد بصفة مشتركة مع بعضهم ، وقم بتلك العملية بصفة متتالية .


مميزات خدمة البريد الصووتي



حيث تعتبر الميزة الرئيسية من هذه الخدمة بأنها سوف تقوم بتذكيرك بـ جميع من اتصل بهاتفك عند رؤيتك للرسائل بالبريد الصوتي ، وهي عبارة عن مجموعة من الرسائل تقوم بعرض من حاول الاتصال بك تحديدا بالوقت وتاريخ المكالمة ، كما تستطيع سماع تلك الرسائل أثناء تواجدك بجميع الأماكن ، وأي كان الهاتف الذي تقتنيه ، مهما كان نوعه من حيث كونه ثابت أو جوال [1] .



كما لا يوجد على هذه الخدمة أي رسوم اضافية من حيث أنها تدخل ضمن الأجور المتعلقة للاستماع ورسائل بالبريد الصوتي ، وعند استماعك لهذه الخدمة من خلال الهاتف الجوال فتدخل ضمن أجور المكالمة العادية مثل الهاتف الثابت ، وإن كان في الأخير سيتم حسابها مثل المكالمة العادية المحلية التي توجد باقة الاشتراك الشهري التي تضعها الجهات المختصة في نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات .



كيفية الاستماع لخدمة البريد الصوتي



يستطيع جميع الأفراد سماع الرسائل الواردة بالبريد الصوتي من خلال الاتصال بالاتي 1600000 بواسطة هاتفك المحمول وسوف تصل لسماع جميع الرسائل المحملة على البريد الصوتي ، وتستطيع سماع رسائل بريدك الصوتي من أي هاتف محمول آخر من خلال اتصالك برقم 16010000 واتبع الإرشادات التي يخبرك بها المجيب الآلي ، للوصول للبريد الصوتي وما يحتويه ،



وتستطيع بواسطة الرقم السابق الوصول لجميع الرسائل الموجودة على البريد الصوتي لجميع أرقام الاتصال الدولية من خارج المملكة العربية السعودية ، وتكون الرسائل الموجودة على البريد الصوتي ذات نغمة متقطعة ، وهي تدل على وجود الرسالة عليه ، وتستطيع إجراء الاتصال عند سماع النغمة مهما كان نوعه سواء كان داخل البلاد محليا أو خارجها في الاتصالات الدولية .



الأجور الخاصة بخدمة البريد الصوتي


 أجور الاشتراك الخاص بالخدمة مجاني


وأجور التأسيس مجانية أيضا


ولكن سيتم احتساب التكلفة الخاصة لجميع المكالمات عند استماعك للبريد الصوتي بواسطة الهاتف الثابت ، مثل المكالمة المحلية والتي تكون مثل الباقة العادية المحلية سواء كان هاتف 45 أو هاتف 30 أم حال الاتصال من الجوال ستكون التكلفة مثل مكالمة الجوال والهاتف الثابت .


نقطة ضعف البريد الصوتي



حيث تعتبر تلك النقطة حسب ما قامت بوصفة جميع خبراء الاتصالات مشتركة بين جميع الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات مهما كان نوعه ، حيث يمكن للهاكر استغلال نقطة الضعف التي هي البريد الصوتي ، اقتحام حسابك منها من خلال باي بال أو الهاتف الافتراضي البرنامج النصي البسيط حال الاقتحام من واتساب .



ولكن تستطيع تفادي ذلك من خلال إعادة تعيين كلمة السر ، عند تلقي عدد من المكالمات الأخرى الواردة لك وحال عدم الرد ستقوم الخدمة المعروفة بـ المؤتمتة ستترك رسالة تحتوي على الرمز ، ولكن المشكلة قد تكمن عند عدم محاولتك في تعيين كلمة السر ، ومحاولة الهاكر لاقتحام حسابك لأكثر من مرة . [2]



المراجع


سوا


"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook