اجازة اليوم الوطني 1443 في السعودية

الكاتب: رامي -
اجازة اليوم الوطني 1443 في السعودية
عدد الميداليات السعودية في الألعاب الأولمبية عبر التاريخ، حيث أن هناك العديد من الدول التي تنافس في الألعاب الأولمبية في كل موسم جديد، وفي الألعاب الأولمبية الحالية في طوكيو، هناك عدة دول عربية تشارك في دورة الألعاب الأولمبية بالترتيب للفوز بأكبر عدد من الميداليات للحصول على ترتيب مركزي بين الدول العربية والأوروبية المشاركة، سنتعرف اليوم على عدد الميداليات السعودية في الألعاب الأولمبية.

السعودية في الألعاب الأولمبية عبر التاريخ
عدد الميداليات السعودية في الأولمبياد.
المملكة العربية السعودية في أولمبياد طوكيو 2022
السعودية في الألعاب الأولمبية عبر التاريخ

شاركت المملكة العربية السعودية في عشر ألعاب أولمبية صيفية، وكانت أول مشاركة للمملكة في الألعاب الأولمبية في الألعاب الأولمبية في ميونيخ بألمانيا الغربية عام 1972، ولم تشارك في الألعاب الأولمبية الشتوية، واستطاعت المملكة. تحقيق العديد منالميداليات أثناء المشاركة في الأولمبياد في السنوات الأخيرة.

أصبحت المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة مهتمة بمختلف الرياضات التي تمكنها من المشاركة في الرياضات المختلفة في الألعاب الأولمبية، وهذا جزء من التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المملكة العربية السعودية على الإنترنت. مع رؤية المملكة 2030، واستضافت في ملاعبها العديد من الرياضات مثل المصارعة وكرة القدم، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 وغيرها.

يحظر القانون السعودي مشاركة المرأة في الألعاب الأولمبية، وبسبب ضغوط اللجنة الأولمبية الدولية على اللجنة الأولمبية السعودية، تم إرسال لاعبات سعوديات للمشاركة في الألعاب الأولمبية عام 2012، رغم دعوات منع السعودية. من المشاركة. في الأولمبياد حتىسمحت للمرأة بالمنافسة فيها. ازداد عدد النساء المشاركات في الألعاب الأولمبية الدولية، وحافظت السعودية على مكانتها بين المشاركين في الألعاب الأولمبية.

عدد الميداليات السعودية في الأولمبياد.

استطاعت المملكة العربية السعودية الحصول على أربع ميداليات فقط في تاريخ مشاركتها في الألعاب الأولمبية، تمثلت بالميدالية الفضية التي حصل عليها هادي السميلي في أولمبياد سيدني عام 2000 م، وحصل على الميدالية البرونزية مرتين. الأول كان خالد العيد في الفروسية في أولمبياد سيدني عام 2000 م، والثاني برونزي حققه المنتخب السعودي للفروسية في لندن عام 2012 م، بينما في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2022 استطاع طارق الحمادي الحصول على رابع ميدالية فضية في الكاراتيه لوزن أكبر من 76 كيلو جرام وهي الرابعة للمملكة العربية السعودية بعد أن تمكن من التغلب على منافسه الإيراني ساجد وفاز بها 4/1 بالنقاط قبل أن يخسر الذهب بفارق ضئيل.قرار تحكيم أعطى انتصارا لخصمه بسبب خطأ فني وفقا لقرارات الحكام.

يشار إلى أن الفرق الرياضية السعودية شهدت تطورا كبيرا في مشاركتها في الألعاب الأولمبية، وتمكنت من تحقيق أرقام جيدة مقارنة بالمشاركة السابقة في الألعاب الأولمبية، وذلك بسبب الخطط الرياضية الاستراتيجية التي اعتمدتها اللجنة الرياضية الأولمبية السعودية. التي تسعى من خلال اختيار اللاعبين المتميزين لتحقيق أكبر عدد من الميداليات الأولمبية في مختلف المسابقات، تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

المملكة العربية السعودية في أولمبياد طوكيو 2022

تشارك المملكة العربية السعودية بـ 33 لاعبة ولاعبة في أولمبياد طوكيو 2022، يمثلون 9 رياضات مختلفة، وهو أكبر عدد من الرياضات تشارك فيه المملكة العربية السعودية عبر تاريخها الأولمبي. دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2022 في نسختها الثانية والثلاثين في طوكيو باليابان.[1]

يتصدر المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم القائمة الخضراء في أكبر حدث رياضي على مستوى العالم، حيث تمثل الرياضات المختلفة العديد من اللاعبين المتميزين، على النحو التالي

لاعب تنس الطاولة علي الخضراوي.
فريق السباحة يمثله يوسف بوعريش.
وحسين علي رضا في الكفر.
وسعيد المطيري في الرماية.
وطارق حمدي في كاراتيه وزنه 75 كلغ.
وسليمان حماد وتهاني القحطاني في الجودو وزنهما 73 كجم و 78 كجم على التوالي.
رفع الأثقال محمود الحامد (72 كجم) وسراج السالم (61 كجم).
في ألعاب القوى، يشارك مازن الياسين في سباق 400 متر.
والعداءة ياسمين الدباغ في سباق 100 م.

هذه كل المعلومات عن عدد الميداليات السعودية في الأولمبياد. قدمنا ??لكم معلومات عن تاريخ المملكة العربية السعودية في الألعاب الأولمبية. كما تعرفنا على مشاركة السعودية في أولمبياد 2022 في طوكيو باليابان واللاعبين المشاركين فيها.
شارك المقالة:
101 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook