افضل اسواق جدة تقليد ماركات

الكاتب: رامي -
افضل اسواق جدة تقليد ماركات
"

افضل اسواق جدة تقليد ماركات


أفضل أسواق جدة تقليد ماركات



أفضل أسواق جدة تقليد ماركات؛ ما هي؟ لا يستطيع البشر بصفة عامة الحياة دون شراء فكما هو معروف أن الإنسان يقوم بقضاء حاجته عن طريق الأخذ من غيره وإعطاءه وهو ما يعني نظام المبادلة وهذا النظام قد بدأ منذ أن خلق الله الدنيا فمن المعروف أن الإنسان دائمًا ما عاش في جماعات لأنه لا يستطيع الحياة وحيدًا لاحتياجه إلى بني جنسه في أغلب أمور حياته وعدم قدرته على فعل كل الأشياء بمفردته لعدم امتلاكه إلا قدر محدود من المهارات لذلك فإن البشر يكملون احتياجات بعضهم البعض.



إن جدة تحتوي على الكثير من الأماكن التي تقوم ببيع المنتجات التي لا تكون أسعارها مرتفعة للغاية كالماركات العالمية التي تكلف أموالًا باهظة ولا هي زهيدة الثمن فهي على خط الوسط بينهما وتسمى تلك المنتجات بتقليد الماركات ويوجد العديد من الأسواق في جدة التي تمارس تلك التجارة وهي:-



سوق الخيمة: إن هذا السوق يعد من أفضل الأماكن التي يمكن لأي شخص أن يشتري منها منتجات تعد هي أقرب شيء للماركات من حيث الصنع، وهذا السوق لا يوجد فيه ثياب بجودة عالية مع أنها موجودة فيه وكثيرة ولكنه في الأساس يعرض الحقائب سواء الأنثوية أو حقائب الذكور التي تسمى حاليًا بحقائب اللابتوب فهو متميز في صناعة تلك الأشياء بصورة تشبه الماركات وهذا السوق يعمل على فترتين إحداهما منذ التاسعة حتى الثانية أما الفترة الثانية فإنها تبدأ من الرابعة حتى منتصف الليل والساعتين في الوسط يعتبران راحة للمشتغلين والشارع الذي يقع فيه هذا السوق هو شارع الملك خالد.


سوق السوريين: إن هذا السوق يقع في جدة في حي الصفا بالتحديد شارع عبد العزيز بن إبراهيم وهذا السوق يسمى أيضًا بسوق المرجان وقد سمي هذا السوق بسوق السوريين بسبب أنهم يبيعون المنتجات السورية التي يصنعها السوريين أو التي صنعت في سوريا وقد انتشرت هذه المنتجات في الدول العربية في الفترة الأخيرة وقد عرفت في كثير من الأماكن باسم المعرض السوري وهذا السوق به كثير من المنتجات المتنوعة حيث أن المشتري غالبًا لن يقوم بالبحث عن شيء ولا يجده ويكون هذا السوق مفتوحًا من بعد صلاة الظهر حتى التاسعة صباحًا في اليوم الذي يليه.


سوق الشاطئ: إن هذا السوق يبيع الملابس بصفة أساسية وإلى جانب تلك التجارة يقوم بتجارة الأشياء الأخرى كأدوات التجميل والحقائب والأحذية وغيرها ويوجد هذا المكان في شارع أحمد العطاس كما أنه يكون مفتوحًا يوميًا لمدة أربعة عشر ساعة أي من العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر مساء.


سوق الصواريخ: وقد سمي هذا السوق بهذا الاسم لاحتوائه على كل ما قد يحتاج إليه الإنسان من الإبرة وحتى الصاروخ ويوجد به الكثير من الأماكن التي قد تبيع كل ما قد يخطر على العقل وهو يوجد بجوار الاستاد الرياضي وهو يعمل حوالي إحدى عشر ساعة أي من الساعة الحادية عشر صباحًا ويغلق أبوابه في العاشرة مساء.


مجمع حراء الدولي: هذا السوق يبدو أقرب إلى ما يعرف حاليًا بالمول التجاري وهو يوجد فيه الكثير من المحلات التجارية التي تبيع كل شيء كما أنه يتميز بعدم ارتفاع أسعاره بالنسبة لباقي أسعار المنتجات في الأسواق وهو مكان مناسب للسياح لشراء الهدايا لذويهم قبل عودتهم إلى بلادهم أثناء الحج وهذا المجمع يعمل لمدة أربعة عشر ساعة يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر مساءًا وهذا السوق موجود في المدينة المنورة.


مجمع الكورنيش: وهو مكان يقوم ببيع كل المنتجات بأسعار غير مرتفعة وهو من أكثر الأماكن التي تهتم بجودة المنتجات التي تقدمها فهو مناسب لشراء كميات كبيرة للعديد من الأشخاص بأسعار معقولة وهذا المجمع يعمل لمدة أربعة وعشرين ساعة كما أنه يقع في حي البلد.


سوق جمجوم: إن هذا المكان هو من أفضل الأماكن إذا كان القارئ يريد شراء هدية أو اكسسوار أو ملابس أو أي شيء أخر فهو أساسًا متخصص في تقليد المنتجات غالية الثمن والأوروبية وأيضًا هذا السوق يتم ترشيحه من أغلب الذين اشتروا هدايا لذويهم في موسم الحج أثناء عودتهم لبلادهم ويوجد هذا السوق في منطقة الحمراء ويعمل من العاشرة صباحًا وحتى منتصف الليل.


كيفية التفرقة بين المنتج الأصلي والمقلد



إن المنتجات الأصلية تختلف عن المقلدة حتى وإن كان تقليدها جيد جدًا فإنها تظل مختلفة عن الماركة الأصلية وهذه الاختلافات قد تتمثل في:



اللمعان في أي شيء معدني حيث أن الماركات الأصلية إذا قامت بوضع حلي معدنية فإن هذه الحلي تكون غير لامعة لأنها غالية الثمن ولا تلفت الأنظار إليها ومنظرها العام أكثر رقيًا أما إذا كانت قطعة الحلي مقلدة فقد يلاحظ لمعانًا في تلك الحلي بسبب انخفاض سعرها مما يجعل شكل الملابس تبدو أرخص ثمنًا.


الملابس التي تنتمي لماركة معينة غالبًا ما تقوم تلك الماركة بطباعة اسمها على الأزرار أما التقليد فإنه لا يوضع عليه مثل هذه العلامات إذ أنها لا قيمة لها.


الأحذية أو الحقائب عالية السعر غالبًا ما تكون من الجلد الأصلي وهو بتميز بعدم تساوي أجزاؤه بينما الجلد المقلد يكون أقرب للنعومة وسلاسة الملمس حيث أنه مصنوع فيمكن التحكم في جودته من عدمها هذا وبالتأكيد الجلد الطبيعي أصعب في القطع ولا يفسد بسهولة.


العلامة التي تسمى اللوجو في ظهر أي نوع من الملابس قد تظهر ما إذا كانت الملابس أصلية أم مقلدة حيث أن الأصلية تكون متقنة الصنع للغاية إما إن كانت بها عيوب طباعة أو أخطاء إملائية أو بهتان في الألوان أو غيرها فإن هذا قد يدل على أنها غير أصلية.[1]


المراجع


محلات جدة


"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook