الأستعلام عن مصرف الشامل اليمني والبحرين

الكاتب: ولاء الحمود -
الأستعلام عن مصرف الشامل اليمني والبحرين

الأستعلام عن مصرف الشامل اليمني والبحرين.

 
تأسيس المصرف الشامل
مصرف الشامل اليمني والبحرين المعروف باسم مصرف اليمن البحرين الشامل Shamil Bank Of Yemen And Bahrain، هو بنك يمني خليجي إسلامي وشركة مساهمة مغلقة، تأسس بعد الاستحواذ على بنك فيصل الإسلامي، حيث تأسس عام 2002، ويقع مقره الرئيسي في صنعاء، وقد حصل على ترخيص العمل من البنك المركزي اليمني، ويعتبر بنكاً تجارياً يقدم خدماته في إطار الشريعة الإسلامية، إذ إنه يقدم كافة الأعمال المصرفية التي تلبي متطلبات العملاء من قبول ودائع وتسهيلات ائتمانية وتمويل مشاريع بما يستهدف تقوية الروابط التجارية والمصرفية بين كل من رجال المال والأعمال اليمنيين ونظرائهم في دول الخليج.
 
فروع البنك في اليمن
يقدم البنك خدماته المصرفية من خلال شبكة من الفروع التي يصل عددها إلى 13 فرعاً والمنتشرة في معظم محافظات الجمهورية اليمنية، إلى جانب شبكة واسعة النطاق من أجهزة الصراف الآلي، وهذه الفروع تقدم كافة الخدمات المصرفية للعملاء على اختلاف فئاتهم وشرائحهم، وهي كالآتي:
 
فروع صنعاء: والتي يصل عددها إلى 7 فروع.
فروع عدن: والتي يصل عددها إلى فرعين.
فرع حضرموت.
فرع تعز.
فرع الحديدة.
فرع مأرب.
 
التواصل مع مصرف الشامل اليمني والبحرين
يمكن للعملاء التواصل مع فروع البنك مباشرة خلال وقت الدوام الذي يمتد من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 بعد الظهر، ويمكن المراسلة عبر البريد الإلكتروني: [email protected]، أو من خلال الموقع الإلكتروني من تبويب تواصل معنا، إذ يمكن تعبئة النموذج الموجود بالمعلومات المطلوبة، ثم إرسال الرسالة وانتظار الرد من خلال رسالة إلى البريد الإلكتروني عبر رقم الهاتف، ويمكن التواصل مع إدارة البنك من خلال هاتف رقم: 01538383 (967+)، أو الاتصال مع الفروع على الأرقام التالية:
 
فرع حدة: 01411849.
فرع شارع تعز: 01608102.
فرع شعوب: 01239449.
فرع عدن كريتر: 02290642.
فرع الشيخ عثمان: 02392509.
فرع المكلا: 05318210.
فرع تعز: 04250030.
فرع الحديدة: 03225806.
فرع سيئون: 05441116.
فرع مأرب: 06303916.
 
خدمات مصرف الشامل اليمني والبحرين الإلكترونية
يقدم البنك لعملائه خدمات مصرفية إلكترونية متنوعة تلبي احتياجاتهم دون الحاجة إلى زيارة الفرع، وهذه الخدمات تسعل عليهم عدداً من المعاملات التي يحتاجونها خلال اليوم، ومن الخدمات الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها:
 
تطبيق الهاتف الذكي: تم تطوير تطبيق خاص بالبنك للهواتف الذكية التي تعمل على نظام تشغيل الأندرويد، والذي يمكن تحميله بسهولة من متجر جوجل بلاي، وهو تطبيق صغير الحجم ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة على الهاتف، وهو سهل الاستخدام ويحصل العميل من خلاله على خيارات متنوعة للعمليات والخدمات المصرفية.
خدمة الإنترنت المصرفي: حيث يقدم البنك هذه الخدمة لتسهيل حصول العميل على عدد متنوع من الخدمات التي يحتاجها، والتي من أهمها:
طباعة كشف حساب.
الاستعلام عن الشيكات.
التحويل بين حسابات العميل.
الاستعلام عن أسعار العملات الأجنبية.
الاستعلام عن رصيد الحساب المتوفر.
الاستعلام عن رصيد حساب الودائع البنكية.
الاستعلام عن حركة تعاملات الحساب لفترة.
خدمة الرسائل القصيرة: وهي واحدة من الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء من أجل الحصول على معلومات وخدمات إلكترونية، حيث إذ من خلال الاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة سوف يحصل العميل على رسالة نصية قصيرة تصله على هاتفه الجوال بجميع الحركات التي تتم على حسابه المصرفي، وللاشتراك في الخدمة يجب ربط رقم الجوال الصحيح مع البنك.
خدمة الصرافات الآلية: حيث يقدم البنك خدمة الصراف الآلي لعملائه وعملاء البنوك الأخرى المحلية والخارجية، إذ يمكن للعميل من خلال هذه الأجهزة الحصول على عدد من الخدمات الإلكترونية التي من أهمها:
السحب النقدي.
الاستعلام عن الرصيد.
التحويل بين حسابات العميل.
تغيير الرقم السري الخاص بالبطاقة الائتمانية.
الحصول على كشف حساب مختصر بآخر 10 عمليات على الحساب.
البطاقات الإلكترونية: حيث يقدم البنك عدة أنواع من البطاقات الإلكترونية التي تلبي احتياجات العملاء ضمن عدد من المجالات، وتختلف هذه البطاقات بالاستخدامات والشروط والامتيازات، وهي كالآتي:
بطاقة الحسم الفوري (Debit Card).
بطاقة الإنترنت (WebSurfer Card).
بطاقة الاعتماد (Charge Card).
 
خدمات مصرف الشامل اليمني والبحرين المصرفية
يسعى البنك إلى تقديم خدمات مصرفية إسلامية شاملة ذات جودة عالية، وبالسرعة المطلوبة، ويتم ذلك من خلال فريق عمل حاصل على خبرة طويلة في القطاع المصرفي، وذو كفاءة وفاعلية عالية، ومن أهم الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء:
 
خدمات الأفراد
يقدم البنك للعملاء من الأفراد على اختلاف شرائحهم وقطاعات عملهم عدداً متنوعاً من الخدمات المصرفية التي تلبي احتياجاتهم المالية اليومية، وذلك بعد استيفاء الشروط المطلوبة، وهي كالآتي:
 
الحسابات الجارية: والتي تتيح للعميل إمكانية الوصول إلى المال في أي وقت، والسحب والإيداع بكل سهولة ومرونة.
حسابات التوفير: وتلبي هذه الحسابات عدداً من احتياجات العملاء ورغباتهم في الادخار والاستثمار، حيث يتم السماح بالسحب والإيداع ضمن شروط محددة.
حساب القُصّر: وهو حساب ادخار مخصص للأطفال تحت السن القانوني، ويتم الإشراف عليه من قبل ولي الأمر، ويمكن الوصول إلى المالي في أي وقت ضمن شروط محددة، وهو حساب يعمل وفق مبادئ الشريعة الإسلامية.
حسابات الودائع: يقدم البنك هذا الحساب لاستثمار المال والحصول على ربح متوقع مرتفع نسبياً، وذلك خلال فترة محددة من الادخار ولمبلغ معين، وهذه الحساب متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
صناديق الأمانات: حيث يتم استئجار خزانة حديدية آمنة لحفظ عدد من الممتلكات الشخصية المهمة وبكل سرية، ويتم الحصول على الخزنة بأسعار منافسة، وعلى أساس إجراءات سهلة ومرنة.
التمويلات الائتمانية: يتم منح نوعين من التمويلات الائتمانية والتي تتم وفق نوعين من الصيغ الإسلامية التي تتناسب مع حاجة العميل، وهما: بيع المرابحة، والتأجير التمويلي المنتهي بالتمليك.
الحوالات الداخلية والخارجية: يقدم البنك للعميل خدمة إرسال واستقبال الحوالات المالية الداخلية والخارجية ضمن عدد من الشروط والتسهيلات.
ويسترن يونيون: إذ أصبحت خدمة ويسترن يونيون شريان عالمي حيوي لتحويل الأموال في ما يزيد عن 345.000 مكتب خدمة موزع في ما يزيد عن 200 دولة حول العالم.
 
خدمات الشركات
يقدم البنك لقطاع الشركات على اختلاف حجمها وقطاعات عملها خدمات مصرفية ومالية واستثمارية متنوعة تلبي احتياجاتها بما يتوافق مع قوانين البنك المركزي، ووفق بعض الشروط والضمانات، وهي كالآتي:
 
الحسابات الجارية: يقدم البنك الحساب الجاري للشركات والذي يتيح للعميل الوصول إلى المال بكل سهولة وفي أي وقت، ويتم دفع رصيد الحساب بالكامل عند الطلب.
حسابات الودائع: يقدم البنك هذه الحسابات للحصول على ربح متوقع مرتفع نسبياً على المدخرات الخاصة بالعميل خلال فترة زمنية محددة وهذه الحسابات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
الحوالات الداخلية والخارجية: يقدم البنك خدمة إرسال واستقبال الحوالات الداخلية حسب الانتشار الجغرافي للفروع في مدن الجمهورية وإرسال واستقبال الحوالات الخارجية من وإلى جميع دول العالم عبر شبكة المراسلين.
التمويلات الإئتمانية: يتم منح العميل نوعين من التمويلات الائتمانية والتي تتم وفق صيغتين من الصيغ الإسلامية التي تتناسب مع حاجة العميل، وهما: بيع المرابحة، والتأجير التمويلي المنتهي بالتمليك.
ويسترن يونيون: إذ أصبحت خدمة ويسترن يونيون شريان عالمي حيوي لتحويل الأموال في ما يزيد عن 345.000 مكتب خدمة موزع في ما يزيد عن 200 دولة حول العالم. 
خطابات الضمان: يقدم البنك نوعين من خطابات الضمان، وهما خطابات الضمان الداخلية، وخطابات الضمان الخارجية.
خدمات صرف المرتبات: يقدم البنك هذه الخدمة لكل من موظفي الشركات والمؤسسات التجارية والجهات الحكومة من خلال استخدام الأنظمة الآلية في قيد وسحب الرواتب.
الاعتمادات المستندية: يمكن للبنك إصدار كافة أشكال الاعتمادات المستندية للعملاء من خلال شبكة المراسلين في كافة أنحاء العالم، وهي كالآتي:
اعتمادات الاستيراد.
الاعتمادات المحلية.
اعتمادات التصدير.
 عمليات التحصيل تصدير.
عمليات التحصيل استيراد.
 
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook