الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد مديرة فنون الرياض

الكاتب: رامي -
الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد مديرة فنون الرياض
"

الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد مديرة فنون الرياض


الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن مساعد رئيسة فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض، وهي امرأة تتبوأ هذا المنصب في تاريخ الجمعية، وذلك لما تتميز به الأميرة جوهرة من مميزات متعددة مثل الكفاءة المهنية والخبرة في تنظيم الفعاليات المميزة، كذلك قدرتها الإدارية والتنظيمية، وقد جاء هذا التعيين كخطوة نحو تمكين المرأة في الوظائف القيادية.



الأميرة الجوهرة خبرة أكاديمية ومهنية عالية



الأميرة الجوهرة هي ابنة الأمير فيصل بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، وعمها كل من عبد الرحمن بن مساعد الشاعر ورئيس نادي الهلال السابق، والأمير عبد الله بن مساعد وهو الرئيس العام لرعاية الشباب السابق، والأمير عبد الحكيم بن مساعد مالك المركز العالمي للبولينج. وهي حاصلة على ماجستير إدارة أعمال من جامعة الفيصل، وبكالوريوس علوم في هندسة اللغويات الحاسوبية من جامعة الأمير سلطان، كما حازت شهادة في تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها من جامعة كامبريدج، كما تمتلك الأميرة الجوهرة خبرة أكاديمية ومهنية عالية، حيث عملت محاضرة في اللغة الإنجليزية بجامعة الأمير سلطان، كما تحمل عضوية حاضنة الأعمال السعودية مكين، وشغلت منصب مديرة إدارة علاقات الخريجين والتوظيف بجامعة الفيصل.



الأميرة الجوهرة بنت فيصل  بن مساعد مديرة فنون الرياض



تعد تلك الخطوة خطوة تاريخية أقرتها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون منذ أن تأسست في عام 1973، حيث تقدم تلك الجمعية خدماتها من خلال 16 فرعاً بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.



وهو ما رحب به رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون/ عمر السيف، حيث ارتأى أن الأميرة الجوهرة بنت فيصل هي الشخص الملائم لهذا المنصب وذلك لما تتمتع به من الكفاءة المهنية والخبرة في تنظيم الفعاليات المميزة، كما أشاد سيادته بقدرتها الإدارية والتنظيمية، معتبراً هذا التعيين خطوة نحو تمكين المرأة في الوظائف القيادية.



وقد عبرت الأميرة الجوهرة عن امتنانها الشديد إزاء صدور قرار تعيينها في ذلك المنصب داعية الله أن يعينها على تأدية الرسالة وأن تعمل دائمًا على تحقيق طموحات الوطن وذلك من خلال تغريدة على أحد وسائل التواصل الاجتماعي تويتر قائلة:



تلقيت بمزيد من الاعتزاز والتقدير قرار تعييني كمديرة لفرع الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالرياض وهي مسؤولية أتشرف بتحملها وأرجو من الله العون لأداء الرسالة وتحقيق طموحات أبناء وطني. كما تقدمت بالشكر والعرفان لرئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون/ عمر السيف على الثقة وقالت عبر حسابها في تويتر: أسأل الله أن أوفق لخدمة أبناء الوطن وأن أقوم بواجبي على أكمل وجه.



الجمعية السعودية للثقافة والفنون



هي جمعية حكومية تأسست في عام 1393 هـ الموافق 1973 وتهدف إلى الارتقاء بمستوى الثقافة والفنون بالمملكة العربية السعودية، ورعاية الأدباء والفنانين من أبناء المملكة والعمل على رفع مستواهم الثقافي والفني والاجتماعي وتأمين مستقبلهم وتوجيههم لما يخدم مجتمعهم، كما تهدف إلى تبني المواهب الشابة وإتاحة الفرص أمامها لإبراز تفوقها ونبوغها في ظل الإشراف والتوجيه لتصبح حصيلتها داخل إطار ملتزم بالقيم والأصالة، وكذلك تمثيل المملكة في كل عمل من شأنه الارتقاء بالثقافة والفنون على المستويين العربي والعالمي، لمتابعة حركتيهما والتنسيق معهما.


"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook