الاستعلام عن الفيزا السعودية برقم الجواز

الكاتب: رامي -
الاستعلام عن الفيزا السعودية برقم الجواز
تقديم تأشيرة أمريكية من السعودية اليوم سنقوم بشرح كيفية تقديم تأشيرة أمريكية من السعودية، مع شرح للشروط المفروضة على الطلب، حيث أن أمريكا حلم تتوقع السفر إليه كثيرًا، حيث أن الهدف هو للدراسة أو العمل أو التسوق أو مشاهدة المعالم السياحية.

أنواع التأشيرات
تقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة من المملكة العربية السعودية
خطوات الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة
هناك بعض الحالات التي لا يلزم فيها دفع رسوم
ما هو عنوان سفارة الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية
أنواع التأشيرات

يمكن توضيح أنواع التأشيرات من خلال ما يلي –

النموذج الأول هو B1 يمكن للفرد الذي يريد السفر إلى الولايات المتحدة الحصول عليه إذا كان الغرض منه زيارة الأقارب أو الأقارب، أو كانالهدف التحضير لمؤتمر دولي، أو إذا كان رجل أعمال أو أي شيء آخر و هو السفر. من أجل العمل.

النموذج الثاني هو B2 يُمنح هذا النموذج لأي فرد يرغب في العلاج في الولايات المتحدة بسبب معاناته من مرض، حيث يمكن إعطاؤه لأيشخص يرغب في زيارة أسرته أو أصدقائه.

ما هي شروط التقدم للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة من المملكة العربية السعودية

أما شروط تقديم تأشيرة الولايات المتحدة من السعودية فيمكن توضيحها من خلال الآتي –

يجب أن يكون لديك هدف بارز للسفر إلى أمريكا، وهذا الهدف هو العمل أو زيارة العائلة والأصدقاء أو حضور مؤتمر معين أو تلقي العلاج أو السياحة العامة وزيارة الأماكن المعروفة في أمريكا.

يجب عليك أولاً تحديد موقع الاختصاصي وقت الزيارة والمدة التي تريد أن تقضيها في الولايات المتحدة.

يجب عليك تقديم استفسار عن حساب مصرفي يمكن أن يغطي جميع نفقاتك أثناء إقامتك في الولايات المتحدة، أو يمكنك تقديم تأكيد بأنك ستعود من شخص آخر في حالة عدم وجود حساب لديك.

يجب أن تكشف عن رابطك الاجتماعي والعنوان الذي تقيم فيه والعنوان الذي ستعود إليه عند عودتك من أمريكا حتى يمكن التحقق من أنك لست لاجئًا وأنك ستعود إلى بلدك الأصلي.

تقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة من المملكة العربية السعودية

أما عن كيفية التقدم للحصول على تأشيرة دخول أمريكية من السعودية فيمكننا توضيح ذلك من خلال ما يلي –

يجب أن تقدم صورًا لنفسك بخلفية بيضاء بحجم 5 × 5 ويجب أن تكون خصائصك واضحة ويمكن تسليمها عن طريق قرص مضغوط أوفلاش.

تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى موقع السفارة الأمريكية وملء النموذج المعروض أمامك والمعروض باللغة الإنجليزية والتأكد من صحة المعلومات التي أدخلتها، وهذا هو موقع https //ceac.state .gov / جينيف /.

يجب عليك تقديم جواز سفرك ويجب أن يكون ساريًا.

يجب أن يكون لديك في حسابك المصرفي مبلغ بالدولار الأمريكي يصل إلى خمسة آلاف أو أكثر ولا يقل عن هذا، وتقوم باستخراج ما يؤكد ذلك قبل أن يسمحوا لك بالسفر لمدة خمسة عشر يومًا تقريبًا. بالطبع، هذا البحث هو ما يؤكد معاملاتك الأخيرة على مدار التسعين يومًا.

يجب ألا يكون رقم جواز سفرك منتهي الصلاحية ويجب عليك تقديم المستند مختومًا بالوظيفة التي تعمل بها، موضحًا اسمك ووظيفتك وقيمة راتبك الشهري والمدة التي تم تخصيصها من أجلها وبعض المعلومات الأخرى.

يمكنك ادخال هذا الرابط لمعرفة موعد الذهاب للسفارة للمقابلة الشخصية وهذا هو الرابط https//cgifederal.secure.force.com/language=Arabic&country=Saudi?20Arabia.

خطوات الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة

فيما يتعلق بإجراءات الحصول على تأشيرة أمريكية للمقيمين في المملكة العربية السعودية، يمكن توضيحها من خلال ما يلي –

يجب عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني لسفارة الولايات المتحدة، ثم إدخال النموذج المبرر أمامك، وقد يستغرق هذا النموذج ما يصل إلى ساعة لإكمال المعلومات الموجودة فيه، ويجب عليك إدخال كل شيء بشكل صحيح.

يجب الكشف عن المعلومات حتى لا يمر أي تقرير دون أن يلاحظه أحد أو يكون خاطئًا، لأنه في هذه الحالة، يتم رفض الحصول على التأشيرة على الفور.

سيظهر لك الآن رقمًا مرجعيًا يجب عليك الاحتفاظ به لأنك ستحتاج إليه في وقت آخر يمكنك تسجيله على هاتفك أو على ورقتك الخاصة.

يجب أن تحصل على رقم CGI، حيث ستقوم بإدخاله ودفع الرسوم المتعلقة به من خلال بنك سامبا من أجل الحصول على نموذج الإيداعوهذا من سفارة الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية، ويجب أن تكون حريصًا جدًا على ذلك. لم تدخل رقم جواز سفرك.

الآن يجب عليك إدخال الرابط الذي سنشرح لك ما إذا كان قد تم قبول طلبك أو رفضه https//ceac.state.gov/CEACStatTracker/Status.aspx.

عندما يتم قبول طلبك، يجب أن تذهب إلى مؤسسة Ramex، ليس إلى المؤسسة الرئيسية، ولكن إلى أقرب فرع في المنطقة التي تعيشفيها لاستلام جواز سفرك، حيث سيتم إرسال جواز السفر إلى هذه الشركة.

هناك بعض الحالات التي لا يلزم فيها دفع رسوم

يمكننا توضيح سلسلة من الحالات التي لا يلزم فيها دفع الرسوم، ومن بينها ما يلي –

أولئك الذين تدعمهم حكومة الولايات المتحدة لمشاركتهم في برنامج التبادل الثقافي والتعليمي الرسمي.

إذا لم يكن لدى طالب السفر أي أخطاء، ولكن يجب إعادة إصدار تأشيرته.

بعض المنظمات التي تؤديها الجمعية العامة للأمم المتحدة في المقر، حيث كانت في ذلك الوقت تسعى لإرسال عدة أشخاص إلى مهمة محددة.

السفر لغرض أداء خدمة خيرية.

أولئك الذين يسافرون لغرض أساسي من العمل ويعملون في الولايات المتحدة هم موظفون.

أي شخص يعمل في الولايات المتحدة وتعرض لإصابة في العمل أو توفي في ذلك الوقت، قد يكون لأقاربهم من الدرجة الأولى، وهم زوجة لأطفال أو إخوة أو أب أو أم، الحق في السفر دون دفع رسوم. لحضور الجنازة في حالة وفاتك أو لمساعدتك في العلاج خلال فترة العلاج.

كيف يدخر السعوديون طلب تأشيرة أمريكية للسياحة

أما كيف يمكن للسعوديين التقدم للحصول على تأشيرة أمريكية للسياحة، فيمكن أن يتم ذلك من خلال ما يلي – يجب استكمال الطلب الإلكتروني للنموذج من أجل الحصول على التأشيرة.

يجب عليك قراءة جميع تعليمات نموذج DS 160 بعناية وحذر حتى يشعر الجميع بالسرية.

بعد فتح النموذج، يجب قراءته مرة أخرى لأنه لا يمكن إجراء المزيد من التعديلات.

الآن عليك دفع الرسوم ويمكنك معرفة المدة التي تستغرقها هذه الرسوم عندما تذهب إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية ومكتب الشؤون القنصلية، وسيتم توضيح جميع التفاصيل لك.

لحجز التأشيرة، يجب عليك حفظ رقم الإيصال وإنشاء ملف التعريف الخاص بك.

عندما تدفع الرسوم، ستدخل رقمًا من المعلومات الخاصة بك يجب عليك إدخاله في نفس الملف الشخصي.

بعد تسجيل الدخول إلى النظام، يمكن تنفيذ عملية (تحديد المواعيد)، وفي ذلك الوقت يجب أن تكون على دراية (رقم الباركود، الرقم المرجعي، رقم جواز السفر).

يمكنك الآن إدخال المعلومات الشخصية وتحديد نموذج التأشيرة وتحديد الموقع لاستلام المستندات وإضافة المعالين وتأكيد جدولة الموعد في النهاية وكذلك طريقة دفع التأشيرة.

يمكنك الآن تحديد موعد للذهاب إلى سفارة الولايات المتحدة ويجب أن تسمح (صفحة DS160 التي ملأتها مسبقًا وأيضًا نسخة من خطابالموعد).

يجب عليك أيضًا تقديم جميع جوازات السفر إذا عثرت عليها وجواز سفرك مع صورة تم التقاطها في موعد لا يتجاوز ستة أشهر.

اقرأ أيضًا تقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية 2022الشروط والأسعار

ما هي المستندات التي تدعم ملف السعوديين للحصول على تأشيرة سياحية أمريكية

أما المستندات التي تدعم السجل للسعوديين في الحصول على تأشيرة سياحية أمريكية فهي تشمل الآتي –

يتم فحص المديرين لمجموعة من العوامل بما في ذلك العوامل الاجتماعية والثقافية والمهنية.

كما أنهم يعتبرون المسؤولين القنصليين للخطط الطموحة طويلة الأجل في بلد مقدم الطلب للسفر.

كما يقومون بفحص جميع القضايا بشكل مستقل ومدى امتثالهم للالتزامات القانونية.

وبالمثل، إذا ساهم الفرد بأي من المستندات المزورة أو المزورة، فسيتم الرفض وسيتم التعرف عليها بسرعة، حتى لا يغيب عن بالهم هذا الأمر لأن أي مستند يتم تسليمه يضمن صحته.

يجب على مقدم الطلب تقديم أصل جميع المستندات التي تتضمن (حيازة أي ممتلكات، معلومات عن الرحلة ومسارها، وثيقة العمل الذي يعمل فيه مقدم الطلب، وثيقة من السجل التجاري لتحديد ما إذا كان ينبغي معاقبة ذلك. أم لا وإذا انتهت صلاحيته أم لا).

يجب على الطلاب تقديم النتيجة الأكاديمية التي توجوا بها أخيرًا، بالإضافة إلى كشف حساب مصرفي.

بالنسبة للموظفين، يجب تقديم عروض الأشهر الثلاثة الماضية من قسائم الرواتب وكذلك تقديم وثيقة توظيف صاحب العمل.

أما بالنسبة لأصحاب العمل، فيجب عليهم إثبات عملهم والتعويض الذي يتلقونه.

أما بالنسبة للزوار وعائلاتهم، فيجب عليهم إبراز كل من (شهادة تجنيد، تأشيرة سارية، بطاقة خضراء).

ما هو عنوان سفارة الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية

يمكن القول من عنوان السفارة الأمريكية في السعودية أنها تقع في الحي الدبلوماسي بالرياض. تتوفر جميع خدمات التأشيرات في هذه السفارة على مدار الأسبوع، باستثناء يومي الجمعة والسبت، وكذلك أيام العطل الرسمية. تتعلق بما إذا كانت المملكة العربية السعودية أو الولايات المتحدة.

بعد حصول الفرد على موعد سابق ولا يمكنه الذهاب للسفارة للحصول على التأشيرة أو اتخاذ أي إجراء حسب ما تم تحديده.

بالنسبة لجدول تأشيرة الهجرة، يبدأ من الساعة 1230 مساءً حتى 300 مساءً، ويبدأ جدول تأشيرة غير المهاجرين من الساعة 8 صباحًا حتى 11صباحًا.
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook