السعودية السماح للمقيمين القادمين بالعودة بشروط استكمال جرعتي كورونا

الكاتب: رامي -
السعودية السماح للمقيمين القادمين بالعودة بشروط استكمال جرعتي كورونا
السعودية السماح بعودة المقيمين القادمين من عدد من الدول العربية والأوروبية المختلفة، بعد رفع تعليق عودتهم، والسماح لهم بالمجيء إلى المملكة العربية السعودية، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في يوم الثلاثاء. الثلاثاء، عبر حسابها الرسمي على تويتر، بعد دراسة الحالة الصحية، وبالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، لاتخاذ هذا القرار، بعد تعليق السفر لفترة زمنية مؤقتة، من وإلى المملكة لغير المواطنين، الدبلوماسيون والممارسون الصحيون وأسرهم ومن الدول التي رفعت تعليق السفر والسماح للمقيمين بالعودة إلى السعودية والإمارات ولبنان ومصر وألمانيا والبرتغال. وأمريكا والسويد وسويسرا وإيطاليا وإيرلندا وفرنسا واليابان، بعد تطبيق شروط العودة لهم، وأبرزها تلقي جرعتين من لقاح كورونا، والتحصين بجرعتين، وسيتم تطبيق الحجر الصحي. إلى القادمين إلى المملكة، للتأكد من صحتهم، وذلك لأن المسؤولين حريصون على صحة وسلامة المواطنين السعوديين، والتصدي لانتشار فيروس كورونا، أو تجنب دخول المملكة في موجة رابعة منه. .

عودة السكان إلى المملكة العربية السعودية بشروط

المملكة العربية السعودية للسماح للمقيمين القادمين
شروط رفع تعليق العودة للسعودية 1443 هـ
المملكة العربية السعودية للسماح للمقيمين القادمين

بالإضافة إلى ما سبق، نشر السفير السعودي في لبنان وليد البخاري تغريدة على حساب تويتر، حول إصدار تعليمات المملكة، بشأن السماح ورفع تعليق العودة إلى المملكة، للمقيمين الذين استلموا لقاح كورونا على جرعتين، كما نشرت السفارة المصرية بالقاهرة تغريدة عبر حسابها على تويتر، تعلن فيها رفع تعليق العودة للسعودية، وشعر السكان الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا داخل المملكة. قبل سفرهم للعودة، مع اتباع جميع شروط الإجراءات الوقائية والاحترازية في المملكة.

شروط رفع تعليق العودة للسعودية 1443 هـ

في النهاية، من أهم الشروط التي أشارت إليها وزارة الداخلية السعودية للمقيمين العائدين إلى المملكة، نذكرها بالترتيب التالي

أولاً، يجب أن يكون المقيم قد تلقى جرعتين من لقاح كورونا داخل المملكة العربية السعودية قبل مغادرة أراضيها.
بعد ذلك يجب أن يكون لدى العائد دليل على تلقيه جرعتين من كورونا داخل السعودية.
كما يجب على المقيم العائد إتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في المملكة، على النحو المنصوص عليه من قبل وزارة الصحة السعودية.

في الختام، لا يزال هناك عدد من الدول التي لم يُسمح للمقيمين منها بالعودة إلى المملكة، ولم يتم رفع تعليق السفر إلى المملكة العربية السعودية، ومنها إندونيسيا، وتركيا، وجنوب إفريقيا، وباكستان، والبرازيل، والهند. الصين.
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook