الكاكاو وضغط الدم

الكاتب: رامي -
الكاكاو وضغط الدم
"

الكاكاو وضغط الدم

بعد قيام الباحثين بعدة دراساتٍ تحليليةٍ تبين أنّ للكاكاو تأثيرٌ كبيرٌ في تخفيض معدلات ضغط الدم المرتفع؛ لاحتوائه على مواد كيميائيةٍ كمادة البوليفينول التي ترخي الأوعية الدموية وتزيد مرونتها، وقد أظهرت التجارب قدرتها في تحقيق التوازن بين الضغط الانقباضي والانبساطي للدم؛ لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من مضادات الأكسدة التي تُعزّز إنتاج أكسيد النيتريك، لذا فالكاكاو من الأطعمة التي لا ترفع ضغط الدم على العكس فهي تخفّضه.

فوائد الكاكاو العامة

من أهم فوائد الكاكاو، ما يلي:

  • تعزيزصحة الدماغلغناه بمادة الفلافون التي تحافظ على صحة الأعصاب، وتُعزز وظيفة الذاكرة، وتزيد تدفق الدم إلى الدماغ، إضافةً إلى قدرتها في علاج اضطرابات الأوعية الدموية التي تغذي الدماغ.
  • تخفيض معدلات الكولسترول الضار في الدم، وزيادة نسبة الكولسترول النافع، حيثُ يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ قليلةٍ منالدهون الثلاثية.
  • تنظيم معدلات السكر في الدم من خلال تحسين مقاومة الجسم للإنسولين، وتسريع عمليةحرق الجلوكوز، كما يحتوي الكاكاو على مادة (بروانثوسيانيدينس) التي تثيط الساد (الماء الأبيض) الناجم عن مرض السكري، وعلى مادة الفلافون التي تُحسن وظيفة الأوعية الدموية.
  • علاجمشاكل الجهاز التنفسيكالربو القصبي؛ لاحتوائه على نسبةٍ كبيرةٍ من مادة الثيوفيلين والزانثين اللتين ترخيا تشنجات الشُّعب الهوائية، وتسهيل مرور الهواء فيها، وعلاج حساسية الصدر.
  • التئام الجروح ومنع العدوى، فالكثير من مراهم ومستحضرات علاج الحروق تستخدم الكاكاو؛ لاحتوائه على مواد تقضي على بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري.
  • التخلص منالوزن الزائد؛ لأنّه يمنع تراكم الدهون في الجسم، كما يعزز عملية التمثيل الغذائي، والحدّ من تحويل الأحماض الأمينية إلى دهون مشبعة، إضافةً إلى ذلك فقد أثبتت الكاكاو قدرتها على توليد الطاقة في الأنسجة الدهنية البيضاء؛ لذا يُنصح بتناولها باستمرار للمحافظة على الوزن المثالي.
  • استعماله في الوصفات والخلطات الطبيعية الخاصة بتسمير البشرة، فالكثير من السيدات يرغبن بالحصول علىالبشرة البرونزية؛ لذا يُعتبر الكاكاو من أكثر المواد فعالية في ذلك.

"
شارك المقالة:
118 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook