المطاعم في منطقة حائل في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
المطاعم في منطقة حائل في المملكة العربية السعودية

المطاعم في منطقة حائل في المملكة العربية السعودية.

 
تضم منطقة حائل 202 مطعم ومحل للوجبات السريعة منها 48 مطعمًا و 154   محلاً للوجبات السريعة، ويمكن عد بعضها جزءًا من المنتج السياحي. وتشمل خدمات الإعاشة الآتي:
 
أ - المطاعم ذات السمة المحلية:
 
كثير من المطاعم ذات سمة محلية وليس هناك تصنيفات معتمدة لهذه المطاعم حسب السمات المحلية أو العالمية أو الشاملة. والجدير بالإشارة إليه هنا أن أحد هذه المطاعم ذات السمة المحلية (المطعم التراثي) الذي يقع في وسط مدينة حائل ويقدم المأكولات الشعبية، يمكن اعتباره منتجًا سياحيًا؛ لأنه يقدم المأكولات الشعبية بطريقة تقليدية من حيث نوعية الطعام، وطريقة تقديمه، وأدواته، وكيفيته. كما أن التنوع في المأكولات الشعبية في المنطقة قد يكون عنصر إقبال من قِبل زوار المنطقة ومرتاديها، وهذا يعطي قيمة مضافة لأهمية هذا النوع من المطاعم، وخصوصًا للزائر الوطني والعربي تحديدًا.
 
ب - مطاعم الوجبات السريعة:
 
على الرغم من قلة مطاعم الوجبات السريعة نسبيًا، وتركزها في مدينة حائل، إلا أنه يوجد منها خمسة أنواع، يجري العمل لتشجيع أصحابها لفتح فروع أخرى في مواقع متعددة. ومن أبرز هذه الأنواع سلسلة مطاعم الوجبات السريعة.
 
ج - المطاعم الشاملة:
 
معظم المطاعم المتوافرة في منطقة حائل تأخذ صفة المطاعم الشاملة لعدة اعتبارات؛ لعل أبرزها حب المواطنين التنوع الغذائي، ووجود عدد من الجنسيات الوافدة في المنطقة؛ بما يعكس رغبتهم في الأنواع الغذائية التي اعتادوا عليها في أوطانهم. وكثير من هذه المطاعم يقدم عددًا من الأطباق من مختلف دول العالم، ومن أبرزها (مطعم التل)  ، ويقع على أحد التلال المطلة على مدينة حائل.
 
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook