الهوية الرقمية السعودية الجديدة .. اثباتك الشخصي في هاتفك

الكاتب: رامي -
الهوية الرقمية السعودية الجديدة .. اثباتك الشخصي في هاتفك
"

الهوية الرقمية السعودية الجديدة .. اثباتك الشخصي في هاتفك


قائمة المحتويات


ما هي الهوية الرقمية الجديدة ؟


هوية مقيم الرقمية لغير السعوديين


استخدامات الهوية الالكترونية


طريقة تفعيل الهوية الإلكترونية من أبشر افراد



انطلاقاً من حرص حكومة المملكة العربية السعودية على مواكبة التطور التكنولوجي، وعلى الرقي بمستوى حياة المواطن السعودية، وتحويل كل ما هو ورقي وحكومي إلى إلكتروني لتحويل الحكومة السعودية إلى حكومة متطورة وحديثة تعتمد على أحدث وسائل التكنولوجيا في معاملاتها تنفيذاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، تم استحداث نظام الهوية الرقمية ، أي هويتك في داخل هاتفك، فأنت لست بحاجة إلى حمل بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك أينما كنت أو ذهبت، بل تستطيع استخدام الهوية الرقمية بدلاً من ذلك.



ما هي الهوية الرقمية السعودية الجديدة ؟


بدلاً من استخدام هويتك العادية، تم اطلاق الهوية الالكترونية السعودية الجديدة كبديل رقمي لها



أطلقت المديرية العامة للجوازات السعودية الهوية الالكترونية بدلاً من الهوية الشخصية المحمولة للمقيمين، وتمثل الهوية الالكترونية معاملة رسمية حكومية من خدمة النفاذ الإلكتروني الموحد يتمكن من تقديم والانتهاء من معاملاتك الإلكترونية بكل سهولة، وتمثل لك إثبات رسمي إلكتروني بدلاً من بطاقة الهوية الوطنية ، وتعتبر الهوية الرقمية بمثابة  حماية لك من التعرض للسرقة أو انتحال الشخصية بعد سرقة هويتك. 



يمكنك استعراض كافة بياناتك من خلال تطبيق ابشر افراد، إليكم أبرز استخدامات الهوية الالكترونية السعودية وطريقة تفعيل الهوية الرقمية السعودية.



تحتوي الهوية الرقمية السعودية الجديدة على اسمك باللغتين العربية والإنجليزية، ومكان ميلادك، وتاريخ ميلادك، وصلاحية البطاقة ميلادياً وهجرياً، وعادة ما تكون صلاحيتها 3 شهور فقط، وبعد انتهاء المدة المحددة، يطلب منكتحديث الهوية مرة أخرى.



ملاحظة مهمة: الهوية الرقمية صالحة وفعالة فقط داخل أراضي المملكة العربية السعودية وليس خارجها.


هوية مقيم عبر أبشر افراد الكترونياً



كما أطلقت المديرية العامة للجوازات السعودية نسخة رقمية من هوية مقيم، إذ أصبحت متاحة على تطبيق وزارة الداخلية الإلكترونية أبشر أفراد، وسميت بهوية مقيم الرقمية. وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني السعودي.



يمكن للمقيم الحصول على نسخة رقمية من هويته من خلال هوية مقيم من ابشر افراد ، يمكنك استعراض معلومات هويتك الرقمية من خلال QR Code المتواجد في تطبيق ابشر افراد بعد التسجيل للحصول على هويتك الرقمية، وكذلكهوية مقيم مربوطة بشكل رسمي بكافة المعاملات الإلكترونية للأفراد والقطاعات في وزارة الداخلية.




استخدامات الهوية الالكترونية السعودية 



إليك مميزات استخدام بطاقة الاحوال السعودية الجديدة الالكترونية ، حيث يمكنك الاستفادة منها بكل ما يلي:



استخدامها للتأكد من هويتك الشخصية والتحقق منك في حال سرقة أو ضياع بطاقة الاحوال الخاصة بك أو عدم وجودها معك في محفظتك.


وجود كافة المعلومات المتعلقة بك إلكترونياً.


استخدام الهوية الالكترونية لا يحتاج إلى شبكة انترنت، فتستطيع تحميلها مسبقاً على جوالك.


طريقة تفعيل الهوية الرقمية السعودية


تمتلك الهوية الالكترونية الخاصة بك نفس المعلومات الموجودة على بطاقة الهوية الوطنية السعودية الموجودة في حوزتك



بعد ما أطلقت وزارة الداخلية الهوية الرقمية وهوية مقيم الالكترونية ، يمكنك من خلال أبشر افراد وزارة الداخلية، وإليك طريقة الحصول على نسختك الشخصية من الهوية الالكترونية السعودية الجديدة كبديل عن الهوية الوطنية الجديدة :



الولوج إلى تطبيق ابشر الخاص بك.


تسجيل الدخول من خلال ادخال اسمك وكلمة المرور الخاصة بحسابك.


اضغط على خدماتي.


اضغط على تحميل الهوية الرقمية.


بعد ذلك سيتم تفعيل هويتك الرقمية بمعلوماتك الشخصية نفسها الموجودة على بطاقة الأحوال الشخصية.


خطوات التسجيل في ابشر 2021 إلكترونياً



للحصول على نسختك من الهوية الرقمية السعودية الجديدة، عليك أولاً امتلاك حساب ابشر الخاص بك، لذلك إليك طريقة التسجيل في تطبيق ابشر الكترونياً من خلال اتباع الخطوات التالية:



قم بالولوج إلى موقع ابشر إلى صفحة التسجيل الرسمي من خلال الرابط تسجيل ابشر.


قم بتعبئة البيانات المطلوبة لإنشاء حسابك في ابشر مثل (رقم الهوية الوطنية، ورقم الإقامة، ورقم الجوال، واسمك بالإنجليزية كما هو على هويتك أو جواز سفرك، ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك والبريد الإلكتروني، والتأكيد عليهما).


بعد الموافقة انقر على التالي، وقم بإدخال رمز التحقق على رقم الجوال الذي تم إرساله لك من خلال نظام ابشر.


انقر على تسجيل.


سيتم تسجيلك في ابشر لتمتلك حساباً خاصاً بك، تستطيع بعد ذلك الحصول من خلال تحميل تطبيق ابشر على هوية سعودية الكترونية.



كانت هذه كافة المعلومات حول اطلاق الهوية الرقمية السعودية الجديدة من خلال تطبيق ابشر افراد 1442، وكذلكهوية مقيم الالكترونية وطريقة تفعيل الهوية الإلكترونية ومميزات استخدامها، وكيفية الحصول على حساب ابشر للحصول على نسخة من هويتك الرقمية السعودية.



احتفظ بنسخة اوفلاين من الهوية الوطنية الجديدة واستخدمها عند حاجتك، فلا تعلم متى تنسى هويتك الوطنية في المنزل بعد الخروج.



تستطيع الاطلاع على المزيد من المقالات المميزة المشابهة لدى مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة، مثل مقالنا حول جواز السفر السعودي، ومقالنا حول دول بدون فيزا للسعوديين ، ومقالنا حول نظام ابشر ، والمزيد من المواضيع المميزة.




إن كنت من باحثي العقارات، فاطلع على عقاراتنا للبيع والايجار من خلال موقعنا الرسمي بيوت السعودية للتسويق العقاري.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook