بعض الأعشاب التي تقوي المناعة

الكاتب: رامي -
بعض الأعشاب التي تقوي المناعة
"

بعض الأعشاب التي تقوي المناعة.

ثمر البلسان

كل أنواع الثمار اللبية مفيدة إلى أقصى حد لجهاز المناعة، فهي تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة بما فيها مركبات الأنثوسيان الأنثوسيانات إلا أن ثمر البلسان يتميز بخاصية إضافية اكتشفتها أخصائية في علم الفيروسات تدعى مادلين ممكوجلو تعمل مع دكتور جين ليندرمان( الذي هو أول من اكتشف الإنترفيرون).

و لكي يتمكن أحد الفيروسات من أن يكون له موطئ قدم في الجسم يجب أن يدخل أولاً خلايا الجسم. و هو يفعل ذلك بأن يخترق جدرها بأشواك مدببة دقيقة تبرز منه مكونة من مادة تسمى المُلزن الدموي. و تقول ممكوجلو: " إن تلك الأشواك الفيروسية تكون مغطاة بإنزيم يسمى النيورامينداز الذي يساعد على تحليل الجدار الخلوي. و إن ثمر البلسان يثبط مفعول هذا الإنزيم. و إنني أخمن أن ثمر البلسان سنجده يعمل ضد الفيروسات بطرق أخرى أيضا ً.

و في تجربة مزدوجة التعمية مع مجموعة ضابطة اختبر الباحثون تأثيرات السامبوكول و هو مستخلص معد خصيصاً من ثمر البلسان على الأشخاص الذين تم تشخيص حالاتهم على أساس وجود سلالة من عدد من سلالات فيروس الأنفلونزا و قد نشرت نتائج التجربة و أظهرت حدوث تحسن ملحوظ في الأعراض &ndash و هي الحمى و السعال و الألم العضلي &ndash في 20 % من المرضى في غضون 24 ساعة. و في عدد آخر من المرضى بنسبة 73 % في غضون 48 ساعة. و بعد ثلاثة أيام كان 90 % من المرضى قد حصلوا على شفاء كامل من الأعراض مقارنة بأفراد المجموعة الضابطة الذين حصلوا على علاج تمويهي و الذين استغرقوا ما لا يقل عن ستة أيام لكي يتحسنوا و هذه كانت فقط أول تجربة يتم نشرها فيما يختص بخلاصة ثمر البلسان إلا أن النتائج الجديدة حتى الآن تعتبر مشجعة جدا ً. و السامبوكول الذي يوجد في صورة خلاصة سائلة يتوافر في المملكة المتحدة لدى محال الأغذية الصحية أو من مؤسسة Higher Nature.

الصبار

هناك مصدر آخر لسكريات عديدة خاصة هو الصبار( الصبار الحقيقي) و في حين أنه يحتوي على مواد مفيدة متعددة بما فيها الفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية و الدهون الضرورية و الإنزيمات، فإن أقوى مادة به هي، على الأرجح الأسيمانان و قد ثبت أن خلاصة الصبار تحسن القوة المناعية عن طريق زيادة اعداد خلايا T و الخلايا البلعمية و تنشيط وظائفها و يستخدم الصبار عادة بعد تركيز عصارته افحص قوة الخلاصة بعناية فهناك تفاوت كبير في هذا الشأن &ndash و ابحث عن كمية السكريات العديدة المخاطية MPSs و يمكن أن تزودك الشركات ذات السمعة الطيبة بهذه المعلومات المتعلقة بالمنتج.

الأنواع الرائعة من عش الغراب

استخدمت أنواع معينة من فطر عش الغراب على مدى سنوات في الصين و اليابان لخصائصها المنشطة للمناعة و أكثر تلك الأنواع استخداماً هما الأستراجولوس و الشيبتاكي و لقد ثبت أن فطر الأستراجولوس يزيد عدد خلايا T و نشاطها و يحمي جهاز المناعة من الإشعاع و الكيميائيات الضارة بما فيها وسائل العلاج الكيميائي و فطر الشيبتاكي يحتوي على سكر عديد ( أي عديد التسكر) خاص آخر يسمى اللنتينات الذي ينشط أيضاً الوظائف المناعية.

و كلا النوعين من عش الغراب متاحٍ كمسحوق، و يستخدم بجرعة علاجية قدرها 500 مجم ثلاث مرات يوميا ً. إلا أن عش الغراب الشييتاكي يباع الآن طازجاً في محال السوبر ماركت الراثية، و يجفف ليباع في أغلب محال الأغذية الصحية و هو لذيذ الطعم و إذا استخدمته بانتظام كجزء من غذائك فإنه يعتبر إضافة جيدة إلى قوة جهازك المناعي

"
شارك المقالة:
103 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook