بعض التوابل تحافظ على صحة القلب

الكاتب: رامي -
بعض التوابل تحافظ على صحة القلب
"

بعض التوابل تحافظ على صحة القلب.

تعد التوابل أداة بسيطة وطبيعية للحفاظ على صحة قلبك ، دون إثقال جسمك بالمواد كيميائية غالية الثمن، فهي قد تساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب الشائعة، مثل نقص تروية القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، وتصلب الشرايين.

نقدم لك أفضل التوابل، التي من شأنها أن تعزز من صحة قلبك:

  1. الكركم

يحتويالكركمعلى مركب يسمى الكركمين، الذي يتمتع بخصائص قوية مضادة للأكسدة والالتهابات، مما يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية، ويقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بالقلب.

يساعد الكركم في زيادة الدورة الدموية، ويمنع من تخثر الدم، والإصابة بالنوبات القلبية، وتصلب الشرايين عن طريق تثبيط أكسدة الدهون وخفض الكوليسترول.

يمكنك استخدام الكركم في الطبخ، أو شرب كوبًا من حليب الكركم الدافئ يوميًا، أو تناوله كمكمل غذائي.

  1. القرفة

توفر القرفة الحماية ضد العديد من أمراض القلب، فهي تمنع إطلاق الأحماض الدهنية الالتهابية من أغشية الصفائح الدموية في الدم، مما يحافظ على سماكة الدم المناسبة.

هذا يقلل من فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي قد يلحق الضرر بالشرايين.

كما تساعد القرفة في خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار، وهو أمر مهم لقلبك ليعمل بشكلٍ صحيح.

للحصول على فوائد القرفة المفيدة حقًا للقلب، تناول ملعقة صغيرة منه على الأقل يوميًا، يمكنك رش مسحوقالقرفةفي دقيق الشوفان، والشاي، والعصائر، والحساء، والسلطات.

من الجدير بالذكر، أنه يجب على الأفراد الذين يعانون من حساسية القرفة تجنب استخدامها، وكذلك اولئك الذين يتناولون أدوية ميوعة الدم.

  1. الفلفل الحريف

يحتوي الفلفل على خصائص مضادة للأكسد، مما يزيد من تمدد الأوعية الدموية، ومكافحة الالتهابات، ومنع تجلط الدم .

يساعدالفلفلعلى الحد من الدهون الثلاثية، والكوليسترول السيء، وحرق السعرات الحرارية، وتخفيف الوزن، الأمر الذي يساهم في الوقاية من عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب.

لتحصل على فوائد الفلفل الضرورية لصحة القلب، أضف ملعقة صغيرة من فلفل حريف إلى كوب من الماء الساخن، وشربه عدة مرات في الأسبوع.

من الجدير بالذكر، أنه عدم الإفراط في تناول الفلفل الحريف، كما ينبغي على النساء الحوامل، والمرضعات، والأطفال تجنب هذه التوابل.

  1. الثوم

يصنفالثومعلى أنه أحد أكثر توابل الطهي شعبية، وهو مفيد جدًا لصحة القلب، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات.

أظهرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الأمريكية للتغذية - the American Society for Nutrition journal، وجود علاقة قوية بين استهلاك الثوم وتعزيز صحة القلب.

يعد الثوم علاج افعالًا لارتفاع الكوليسترول الكلي في الدم، والكوليسترول السيء، وزيادة تراكم الصفائح الدموية، وارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

تشير الدراسات إلى أن تناول نصف فص واحد من الثوم يوميًا، قد يخفض من نسبة الكوليسترول في الدم لديك بنسبة قد تصل إلى 9?.

كما يساعد الثوم على الاسترخاء، وتمدد الأوعية الدموية، مما يعزز من ألية عمل الدورة الدموية.

للحصول على فوائد الثوم اللازم لصحة القلب، تناول فص إلى اثنين من الثوم المطحون يوميًا، يمكنك أيضًا تناول مكملات الثوم، بعد استشارة الطبيب.

  1. الزنجبيل

يتميزالزنجبيلبخصائصه المضادة للالتهابات، التي من شأنها أن تخفض نسبة الكوليسترول الضار.

يساعد العنصر النشط في الزنجبيل الذي يدعى بالجينجرول- gingerol ، في استرخاء الأوعية الدموية، وتحفيز تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

يمكنك استخدام جذور الزنجبيل الطازجة في الطبخ اليومي، وإضافته إلى الصلصات، والبطاطا المقلية، والحساء، وحتى مشروبات الفواكه والخضروات.

يمكنك أيضًا تناول مكملات الزنجبيل بعد استشارة الطبيب.

"
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook