بعض الخطوات البسيطة للعناية بالبشرة

الكاتب: رامي -
بعض الخطوات البسيطة للعناية بالبشرة
"

بعض الخطوات البسيطة للعناية بالبشرة.

خطوات بسيطة للعناية ببشرتك:

الخطوة الأولى: في الصباح رشي وجهك بالمياه المعدنية المتوفرة ف يزجاجات مزودة ببخاخ فهي ترطب البشرة و تشد المسامات.
الخطوة الثانية: رطبي بشرتك بمستحضرات الترطيب الخالية من الزيوت و المواد الدهنية كي تتقوى ضد التأثيرات المناخية و لا تشيخ بسرعة.
الخطوة الثالة: إبدأي باستعمال الكريمات الخفيفة التي تناسب بشرتك.
الخطوة الرابعة: بعد مرحلة حب الشباب تشاهدين لمعان على أنفك و جبينك و ذقنك هو نتيجة إفرازات الغدد تجنبي البهارات و المايونيز و الشوكولا التي تقوي هذه الإفرازات و استعملي قناع خاص لبشرتك إعتمدي على تقشير بشرتك مرة في الأسبوع بإستعمال البيلينغ فهو يقوي المسام و ينظف البشرة.
الخطوة الخامسة: لا تخلدي إلى النوم مساءً قبل تنظيف وجهك جيدا ً. أزيلي الماكياج جيدا ً. إغسلي وجهك جيداً من غيار النهار و العرق لا ضرر من إستعمال كريم مسائي و ملطف. فالمستحضرات المسائية تعطي نتيجة فعالة فالبشرة تكون مرتاحة أثناء النوم فتمتص الخلايا المستحضر جيدا ً.
الخطوة السادسة: تجنبي التدخين الذي يسبب إفرازات تضر بالبشرة و تسرع التجاعيد ـ ـ ناهيك عن حرمته الشرعية. و تجنبي أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة بوضع مستحضرات الحماية كي تتخلصي من الإفرازات الدهنية و شوائبها.
الخطوة السابعة: إعلمي تماماً أن بشرتك بحاجة للفيتامين لتنمو بصحة خاصة فيتامين أي و سي. لذلك أكثري من تناول الخضار و الفاكهة.
أما الطريقة الثالثة: ترطيب البشرة و حمايتها من الجفاف و القشور أمر مهم لأن الاهتمام بالبشرة و ترطيبها و تغذيتها تجعل الوجه أكثر أشراقاً و المكياج اكثر تألقا ً.


و لا بد أن تعرفي أولا ً الأسباب التي تساعد على جفاف البشرة:


- اهمالها و عدم استخدام أي كريم مرطب لها.
- كثرة التعرض للشمس و الهواء الحار.
- قلة تناول السوائل و بالاخص الماء.
- الرجيم القاسي و الاستخدام الخاط له.
- التغذية السيئة.
- عدم الاهتمام بتنظيف البشرة بعد المكياج.
- كثرة استخدام الصابون للبشرة.
أما العلاج فهو: تناول 6 كآسات ماء على الاقل يومياً في جميع فصول السنة لأنه في الشتاء يزيد جفاف البشرة و يقل تناول الماء لقلة التعرق و في الصيف يكثر التعرق مما يفقد الجسم كمية كبيرة من السوائل. و الماء يساعد على طرد السموم و حماية البشرة من الجفاف.
- يجب حماية البشرة من الشمس و وضع واقي عند التعرض لها و عدم الانتقال من مكان بارد إلى مكان حار فجأة أو بالعكس.
- يجب استخدام كريم مرطب يومياً و يستحين أن يكون مرة صباحاً و مرة مساءا ً.
و طريقة وضعه: تأخذ نقاط من الكريم و تضعيها على جبهتك و وجنتيك و انفك و ذقنك و رقبتك ثم تبدأين بتدليك بحركة ناعمة و دائريه حتى تتشربه البشرة و إذا احسست ان بشرتك تمتصه بسرعه يمكنك وضع طبقة آخرى من الكريم لكن يجب أن يكون التدليك بطريقة ناعمة لأن البشرة حساسه و قد تهيج بسبب التدليك القوي لها.
تجنبي الماء الحار لأنه يساعد على جفاف البشرة. عمل تقشير للبشرة بين حيناً و آخر حتى تتجدد خلايا الوجه. العسل من اجمل مرطبات البشره و لان العسل يقاوم البكتريا الموجوده بالبشرة و التي تكون البثور و الحبوب بالبشرة.

أما الطريقة:

1 &ndash مراعاة النظام الغذائي: نحرص على توفير كمية لا بأس بها من الفيتامينات الضرورية في غذائنا.
- فيتامين A: لجلد ناعم و مشرق و تقوية سيلان الدم في اوردة الوجه.
- المصدر: يوجد بالطماطم و الجزر و المشمش و البيض و الكبد و الزبدة و الحليب و الاجبان و منتجات الالبان.
- فيتامين E: لشباب الجلد و الحماية من الشيخوخه المبكرة بتجديد الخلايا و تقوية المناعة.
- المصدر: الخس و اللوز و صفار البيض و الخبز الأسمر و الزيوت النباتية ( دوار الشمس) و الزيتون و السبانخ و باقي الخضروات ذات الاوراق الخضراء.
- فيتامين C: ضروري لتأمين الكولاجين و هو البروتين الذي تحتاجه حواء للنعومة و تنقية المسام.
- المصدر: البرتقال و الليمون و الكيوي و الفراوله و الطماطم.
- بايوتين: ليس فيتاميناً حقيقاً و لكنه يتفاعل مع الفيتامينات فيحس امتصاص البشرة لها و هو ضروري للانسجة.
- المصدر: البيض و الحليب و الحبوب و السمك و معظم انواع الفاكهه و الخضار ( كالملفوف و الفطر).
- السليكون: نادر الوجود و شديد الأهمية لتماسك الانسجه فيساعد على شد البشرة.
- المصدر: المياه المعدنية و الرز الاسمر و الخضروات.
2 &ndash النظافة: يجب دائماً و قبل أي خطوه للعناية بالبشرة ازالة أي اثر للماكياج الموجود عليها و تأكيد تنظيفه باستعمال انواع معينة من المنتوجات مرتين صباحاً عند الاستيقاظ و مساءاً قبل النوم و سنذكر في النقاط القادمة بملفنا هذا بعض الوصفات الطبيعية لتنظيف و تجديد خلايا البشرة.
3 &ndash التعرض للهواء النقي و شرب الماء و السوائل بكميات كبيرة: و لكن عليكي أن تتعرفي على نوع بشرتك حتى تستفيدي من وصفات العناية بالبشرة بشكل جيد و عدم حدوث أي اثار عكسية.
و لنبدأ بالبشرة الجافة: يجب أن تعلمي اختي: انه كلما كبرنا بالسن كلما مال جلدنا إلى الجفاف و ذلك لأن عدد الغدد الدهنية للجلد تقل كلما تقدمنا في السن و الغدد العرقية.
ما هي الأشياء التي تزيد الجلد الجاف جفافا ً: هناك عدة أشياء تقومين بها دون أن تشعري تزيد الأمور سوء مثل:
- الافراط في استعمال الصابون و ربما لا تعلمين ان مضادات التعرق تسبب جفاف الجلد و العطور بالاضافة للحمامات الساخنه فعليك بالحذر و لكن هناك انواع من الجلد الجاف تسبب الحكه لصاحبها فيجب ان عرض مثل هذه الحالات على الطبيب لان ذلك له دلالات مرضيه اخرى مثل امراض الكلى و السكر.
- تعلمين انه: في الشتاء تنخفض درجة الحراره و الرطوبه فيصبح جلدك اكثر جفافاً و يسبب لك الحكة و تظهر عليه القشور و لكن لا تيأسي فليس من الصعوبة العناية بالبشره الجافة.
- الكثيرات من اصحاب البشرة الجافة لا تعرف ماذا تعمل فتصرف الكثير على المنتجات المرتفعة الثمن و الجري وراء الاعلانات التي تدعي ان في استطاعتها حل المشكلة في وقت قياسي.
تذكر أن: السبب الاساسي لجفاف البشرة هو فقدانها للزيوت الطبيعية فبوضعك الكريم الذي يناسب بشرتك سيقل حجم المشكلة و ستحصلين على نتائج مرضيه حتى انك تستطيعين استخدام زيت الزيتون و ستلاحظين النتائج.

"
شارك المقالة:
103 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook