بعض المشروبات التي تقي من البرد و الأنفلونزا

الكاتب: رامي -
بعض المشروبات التي تقي من البرد و الأنفلونزا
"

بعض المشروبات التي تقي من البرد و الأنفلونزا.

مشروبات تقي من البرد والأنفلونزا

من الأشياء الأساسية أن تتناول الكثير من السوائل عندما تصاب بنزلة برد أو إنفلونزا ، ولكي تعرف مدي تغلبك على المرض قم بملاحظة لون البول .

إذا كان بولك عالي التركيز ولونه أصفر داكن ، فلتعلم أنك شحيح في استهلاك السوائل ، وهذا ليس جيداً على الإطلاق .

فعندما تكون مريضاً يحتاج جسمك لكميات كبيرة من السوائل لتخفيف الاحتقان ومقاومة الحمى ، ولمساعدة جهازك المناعي ، لذلك فإن تناول كميات كبيرة من السوائل وضخها في جسمك يذيب المخاط ويروي جميع خلايا الجسم بما في ذلك الخلايا المناعية لكي تعمل بكامل طاقتها .

وتقول د . " أدريا شيرمان " : " القاعدة الذهبية لذلك أن تحصي عدد المشروبات التي تشربها لكي تتأكد أنك تحصل على القدر الكافي ، وعلى أقل تقدير يجب أن تتناول مشروبات تعادل ثمانى أوقيات في اليوم الواحد ، وسوف تتأكد من أنك تناولت الكمية الكافية من السوائل عندما يكون لون البول صافياً أو خفيف الاصفرار " .

إنَ شرب الماء هو الأفضل لأنه لا يحتوي على سعرات ، ولا سكريات . وفي رأي د . " شيرمان " إن المشروبات الرياضية صالحة للشرب أيضاً ، ولكن نظراً لما تحتويه من كمية عالية من الصوديوم ، تنصح د . " شيرمان " بتخفيفها بالماء حتى يصبح نصفها ماء . و " الكافيين " له خواص مدرة للبول ولذلك فكثرة تناول القهوة والمشروبات التي تحتوي على " الكافيين " ؛ يعمل في غير صالحك .

- د . " أدريان شيرمان " : أستاذ في علوم التغذية في جامعة " روتجرز " في " نيويورك " ، في " نيوبرونســـــــــــــــــــــــــــــــــــــويك " &ndash " نيوجيرسى " .

شاي أمريكا الجنوبية

لا تستطيع تحمل أسبوع من العطس والزكام ؟ ! ربما يكون الحل موجوداً فى الزرع الذي ينمو في تربة " الأرجنتين " و " البرازيل " ، و " باراجوي " .

في أمريكا الجنوبية يتخلص الناس من البرد بتناول الكتير والكتير من الشاي المركز المصنوع من أعشاب " الماتيه " ( شاي الباراجوى ) . ويؤكد دكتور " دانبيل . بى . ماروي " أن هذا العلاج مفيد حقاً .

ويضيف أيضأ : " إن هذا المشروب يحفز جهاز المناعة إلى درجة عالية نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين ( ج &ndash c ) وفيتامين ( أ &ndash A ) ، وكذلك أحد مشتقات فيتامين ( ب- B ) الأساسية وهو ( حمض البانتوثينيك ) ، ويقترح أن تشرب ما يعادل 75،2 لتر في اليوم لعدة أيام عندما تكون مصاباً بالبرد .

" اللاباكو " هو لحاء إحدى أشجار الغابات ويعرف أيضاً باسم " Pua d'Acro " ، أو " taheebo " أما عشبة " الماتيه " ( شاي الأرجواي ) فهي أوراق محمصة مقدسة في أمريكا الجنوبية . ويمكن شراء كلا النوعين من المتاجر الطبية أو من كتالوجات قوائم شركات الأعشاب .

ابدأ بمنقوع قوي يحضر بإضافة 12 ملعقة كبيرة من الشاي المفكك ، أي 6 ملاعق من أوراق عشبة " الماتيه " و 6 ملاعق من لحاء " اللاباكوا " وضعه في 3،1 لتر من الماء الساخن . إذا كنت تفضل الشاي المثلج فلا داعي أن تنقع المخلوط في ماء يغلي ، رغم أن تأثير هذا المشروب يكون أكثر فاعليةً عندما يكون ساخناً . صفّة بمصفاة لفصل الأوراق واحتس هذا الشاي على مدار اليوم . وفي لاحق أضف الأوراق واللحاء اللذين فصلتهما بالمصفاة إلى ربع جالون آخر من الماء لعمل مشروب أقل تركزاً وتناوه في المساء .

لا يجب تناول هذا المشروب أثناء الحمل ، وفيما عدا ذلك ليست له أي أعراض جانبية على المدى القصير . انتبه إلى أن عشبة " الماتيه " تحتوي على كميات صغيرة من " الكافيين ".

ويلفت د . " ماوري " انتباهك كى تأخذ حذرك عندما تشتري " اللاباكو " . فالجزء الوحيد الفعال في النبات هو الطبقة الداخلية من اللحاء . ولهذا يجب أن تبحث عن الأجزاء الرقيقة التي تشبه الأوراق وليس الكتل الخشبية .

- د . " دانييل . بى . ماوري " : رئيس معمل الأبحاث الأمريكية للعلاج بالنباتات في مدينة " سولت ليك " ومؤلف كتاب :

" The Scientific Validation Of Herbal Medicine "

"
شارك المقالة:
109 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook