تعرف على حافة العالم في جبل طويق … سماء ساحرة وجبال تروي قصة تاريخية

الكاتب: رامي -
تعرف على حافة العالم في جبل طويق … سماء ساحرة وجبال تروي قصة تاريخية
"

تعرف على حافة العالم في جبل طويق … سماء ساحرة وجبال تروي قصة تاريخية


اشتهرت نهاية سلسلة جبال طويق باسم نهاية العالم، حيث أنها تعد من أخطر الحواف في العالم، وتقع بالقرب من قرية العيينة، وإن كنت تتساءل اين يقع جبل طويق وحافة العالم المذهلة؟ فتوجد بالقرب من وادي حنيفة في منطقة العارض وسط نجد وتبعد عن العاصمة الرياض مسافة 35كم، فهل ترغب في التعرف على معلومات شيقة حول اسرار جبلطويق؟ لماذا سمي باسم نهاية حافة العالم ؟ وما هي النشاطات التي يمكنك الاستمتاع بها فور زيارتك لهذا المكان الخلاب؟




جبل طويق وحافة العالم



قف على جبل طويق للشعور بعظمة الخالق لأنك ستكون على حافة العالم



اشتهرت جبال طويق باسم نهاية العالم لأنها تتشابه بتضاريسها ومعالمها الجغرافية مع المطل الذي اشتهر في جراند كانيون والموجود في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.



وسترى الكثير من الرحلات التي تستهدف الجماعات سواء أكانت للمقيمين في المملكة أو الأجانب إلى هذه الحافة، ويمكنك الاستمتاع بمناظر بيئية وجيولوجية فريد عبر هذه المنحدرات الكبيرة من بداية وادي حنيفة إلى ما يدعى بجبل الفهرين حتى يصل كل ذلك لارتفاع أكثر من 100م.




إذاً ما هي بعض من أبرز معلومات عن جبل طويق ؟


نهاية العالم في جبل طويق من الاماكن السياحية الرائعة في السعودية


يعد جبل طويق واحداً من أكثر المعالم الطبيعية شهرة بين المقيمين والسياح في المملكة العربية السعودية.


يتكون جبل طويق من الصخر الجيري القاسي وتمتد هذه الصخور لمسافة 800 كم مما يشكل هلالات جبلية تمتدمن الزلفي حتى الربع الخالي من جهة الجنوب.


هل تسائلت لماذا سمي الجبل بهذا الاسم الغريب؟ سمي بطويق حيث أن يشابه شكل الطوق، ويلتف حول صحاري النجد.


وأما ارتفاع جبل طويق ، ترتفع سلسلة جبال طويل عن المناطق التي تحيط به بمقدار يبلغ من 100 – 250 متر عنسطح الأرض.


من الجهة الشرقية لجبل طويق تستطيع رؤية الأودية المنحدرة وزيارتها مثل وادي حنيفة.


لماذا سمي جبل طويق بهذا الاسم ؟



سمي جبل طويق بهذا الاسم وذلك لإحاطته بواحدة من الصحاري في المملكة العربية السعودية أي أنها يطوقها مثل الطوق، وكما ذكره ولي العهد محمد بن سلمان في مقولته همة السعوديين مثل جبل طويق ، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض فلدى اسمه معنى مميز في قلب كل مواطن سعودي.



تكوينات جبال طويق




تتكون جبال طويق من الحجر الجيري والطين، كما أنها غنية جداً بالأحافير التي تدل على تاريخها العريق وكذلك المتحجرات والشعاب المرجانية والأصداف والأمونايت، وغيرها من الكائنات الحية، وكل ذلك ترسب قبل 160 مليون سنة،لتتحول فيما بعد إلى واحدة من أكبر المصادر النفطية، كحقل نفطي هائل في المنطقة الشرقية.




الأنشطة في جبال طويق السياحية



زيارة مشروع القدية السياحي



يمكنك الاستمتاع في مختلف الرحلات البرية



يتوافد على هذه المنطقة العديد من السياح، وذلك لكونه مركزاً هاماً للغاية للاستكشاف والمغامرة ولعب الرياض، كما أنه لا يبعد كثيراً عن العاصمة السعودية الرياض، كما تقع حافة العالم في داخل هذا المشروع الذي أعلن عنه عبر استثمارات العامة، وتنتشر به صور كثيرة منها عدسات زواره المصورين، سواء أكانو سعوديين أم أجانب، سجلوا روائعهم في مذكراتهم ومنشوراتهم من خلال تسلق هذه الجبال الخطيرة.




تسلق الجبال الصحراوية




يقوم بتسلق الجبال العديد من الهواة ومحبي الرياضات والسياحات الصحراوية، حيث أنه يشتهر بتشكيله الصخري الغربي الذي يمتلك حوافاً حادة، والكثير من أشجار السنط الذي يلقب بألماس الصحراء مما يسهل عملية التسلق، حيث يمكنك جمع معداتك وقضاء أيام ممتعة لوحدك أو مع أصدقاءك في تجربة فريدة من نوعها لن تنساها طالما حييت، حيث دائماً كانت هذه المنطقة معبراً للمسافرين والباحثين عن تجارب ساحرة لقضاء أجمل الأوقات.




أسباب تجعلك ترغب في زيارة جبل طويق




على الرغم من كونه حديث العصر على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حالياً، لكنه لم يكن مكاناً معروفاً قبل عقد من الزمن، وذلك لعدم وجود الفيسبوك والإنستجرام وغيرها من الوسائل، لكن هذا المكان الساحر والآخاذ أصبح نقطة سياحية هامة في المملكة العربية السعودية، يزوره مختلف الأشخاص وتحلق من فوقه طائرات الدرون لإلتقاط الصور، فإن كنت تتسائل لماذا يجب عليك زيارته، يمكنك أولا الاطلاع على صور جبل طويق أعلى وأسفل الصفحة لرؤية خلقه البديع، أو التعرف على أبرز أسبابنا التي جمعناها لك حتى نعطيك سبباً لزيارته:




لا يوجد له إلا مثيلاً واحداً مشابهاً في العالم في الولايات المتحدة، فجبل طويق وحافة العالم أقرب لك من ذلك.


المشاريع الجديدة، حيث عملت المملكة العربية السعودية على الاستثمار فيه، فمن المتوقع أن يصبح مركزاً سياحياً فاخراً قريباً تهتم به الحكومة على أدق التفاصيل.


تاريخه العريق، لهذا الجبل قصة وحكاية فقد عاش ضمن العصور المختلفة لتراه كما هو على حاله الآن.


تكوين ذكريات مميزة، ستحظى بذكريات عائلية مع أسرتك، أو ذكريات مع الأصدقاء تستطيع التباهي به على صفحاتك الشخصية.


أسعاره ليست باهظة، حيث يمكنك الاستمتاع برحلة رائعة بالإضافة إلى النشاطات المختلفة وبأقل الأسعار في المملكة العربية السعودية.



كانت هذه أبرز المعلومات حول جبل طويق في المملكة العربية السعودية، نتمنى أن تقوم بزيارته قريباً والقيام بنشاطات رائعة للغاية، إن أعجبك مقالنا هذا فنستطيع أن نعرفك على العديد من الأماكن التي تشابه في الروعة، ومنها صحراء الربع الخالي، والمناطق السياحية في جازان، والمناطق السياحية في الرياض والخبر وحائل، وكذلك جبال مكة السبعة التي تحيط بها، وغيرها من المقالات على مدونتنا بيوت السعودية، تستطيع كذلك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف على أبرز وأبهى الأماكن فيها على مدار الساعة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook