جبل اللوز تبوك … ثلوج بيضاء نقية ونشاطات شتوية ممتعة

الكاتب: رامي -
جبل اللوز تبوك … ثلوج بيضاء نقية ونشاطات شتوية ممتعة
"

جبل اللوز تبوك … ثلوج بيضاء نقية ونشاطات شتوية ممتعة


قائمة المحتويات


جبل اللوز تبوك.


كم يبعد جبل اللوز عن تبوك ؟


أنشطة في جبل اللوز تبوك.


جبال تبوك نيوم.



قد يبدو لك وجود ثلوج في السعودية أمراً غير معقول للوهلة الأولى بسبب ما يعرف عنها من شدة الارتفاع في درجات الحرارة، وتتراوح درجات الحرارة بين 10 – 20 درجة مئوية في فصل الشتاء لكن في واقع الأمر، تكتسي بعض الجبالبالثلوج في المملكة في فصل الشتاء، ومنها جبل اللوز.



أبرز هذه الجبال: جبل اللوز تبوك الذي يعد من أشهر هذه الجبال الذي يصبح أبيضاً بشكل كلي في فصل الشتاء، وذلك بسبب ارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 2،580 متر عن سطح البحر. تعرّف على المزيد من المعلومات جبل اللوز في تبوكمن خلال متابعة قراءة مقالنا هذا المخصص للحديث عن جبل تبوك العظيم.



جبل اللوز تبوك 



تتساقط الثلوج على بعض مرتفعات تبوك في الشتاء، وأهم تراكم ثلج في تبوك؛ جبال تبوك الشمالية الثلجية هو جبل اللوز الذي يكتسي بالبياض في موسم الثلوج في تبوك، والتي تحدث غالباً في الشهر الأول والثاني من السنة الميلادية – أي يناير وفبراير -.



يغطي الثلج الرمال الصحراوية وتتراكم نفشات الثلج الطرية، والحديثة على الرمال الناعمة، ما يجعل العديد من الزوار من داخل تبوك، وخارجها يتوجهون إلى المكان للاستمتاع بتجربة الثلج التي تغيب عن جميع مناطق المملكة إلا هذا الجبل الشاهق، وعدة جبال أخرى.



كم يبعد جبل اللوز عن تبوك ؟



إن كنت تنوي التوجه من قلب مدينة تبوك إلى جبال اللوز وتريد معرفة كم يبعد جبل اللوز عن تبوك لتعرف المسافة؟ فالمسافة بينهما تحتاج ما يقارب ساعتين و45 دقيقة للوصول، وهي تبعد ما يقارب 219 كيلو متر في الجهة الشمالية الغربية من مدينة تبوك قرب الحدود الأردنية.




أنشطة في جبل اللوز تبوك


ركوب الجمال للتجوال في الثلج هي تجربة مثيرة ينبغي تجربتها مرة واحدة على الأقل



تساقط ثلوج جبل اللوز يعتبر فرصة للزوار للذهاب إلى أعالي الجبال والتزلّج على الثلوج، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، والنسمات شديدة البرودة. التزلّج ليس النشاط الوحيد الذي يمكن القيام به على جبل تبوك فيمكن للزائر القيام بالعديد من النشاطات الأخرى، وهاهي بعض الأمثلة عليها:



التزلج 



بما أن التزلج على الرمال متاح خلال السنة، فوجود الثلج في موسم الثلوج في تبوك يتيح الفرصة للجميع الاستمتاع بالتزلج على الثلج خصوصاً أن المنطقة منحدرة وتسمح بالتزلج، والاستمتاع بالمسارات التي تغطيها الثلوج مع الحرص على إحضار الأدوات الخاصة بالتزلج للاستمتاع الأقصى بالتجربة. 



دفع رباعي 



إن كنت تنوي القيام بجولة في جبل اللوز تبوك فتحتاج إلى سيارة دفع رباعي للتمكن من السير على الثلج في الطرق الجبلية بما أن السيارات العادية غير مؤهلة للقيام بذلك، وإن كنت لا تمتلك سيارة دفع رباعي يمكنك استئجار واحدة، كما يمكنك اشعال مصدر حرارة أثناء القيام بالجولة من مكان إلى مكان آخر حتى تخفف عليك البرد القارص. 



جمال في الثلج 



يمكنك الاستغناء عن سيارات الدفع الرباعي للقيام بجولة في ثلوج جبل اللوز وامتطاء جمل، ليمنحك المزيد من الإثارة بينما تسير على متن سفينة الصحراء، التي تخطو على الثلوج فيذوب الثلج تحت خفها بمنظر يكاد لا يصدّق، في جولة شتوية رائعة ومشوقة. 



التخييم 



وهل هناك ما هو أجمل من التخييم وسط الثلوج باستخدام الخيام التقليدية العربية؟ فبعد يوم طويل من اللعب بالثلج، والتزلج، وممارسة الأنشطة المختلفة يمكنك التخييم باستخدام الأدوات المناسبة للتخييم في الثلوج مع النسمات الباردة، ونجوم السماء اللامعة، وتراكم الثلوج البيضاء النقية في كل مكان حولك. 



جبال تبوك نيوم


تساقط الثلوج الكثيف في مرتفعات نيوم، حقوق مقطع الفيديو محفوظة لقناة يوتيوب نيوم



عدا عن جبل اللوز في تبوك يوجد أيضاً جبال، ومرتفعات أخرى يتساقط عليها الثلج، ويكسو مناطقها خصوصاً في العام الحالي 2021؛ حيث كان هناك العديد من المنخفضات الثلجية التي نتج عنها تغطية مناطق صحراوية كاملة بالثلج الأبيضالمتساقط، تعرف على أبرز هذه المرتفعات. 



جبل الظهر 



شهدت جبال الظهر مركز علقان تراكمات للثلوج؛ فترى الجمال وقد غطى سنامها الثلج المنهمر من السماء، ويعرف أن ارتفاع جبل الظهر 1،828 متر عن سطح البحر ما يجعلها عرضة لتراكم الثلوج في حال مرور منخفضات ثلجية قوية من خارجالمملكة. 




تطرقنا في هذا المقال لأهم المعلومات عن جبل اللوز تبوك في المملكة العربية السعودية، وبعض النشاطات السياحية التي يمكن ممارستها أثناء موسم الثلوج في تبوك، بالإضافة إلى جبال أخرى تغطيها الثلوج في المملكة.



إن أعجبك مقالنا هذا تستطيع قراءة المزيد من المقالات الأخرى، مثل مقال شهر عسل في السعودية ؟..تعرف على أجمل الأماكن لقضاء شهرعسل في المملكة، ومقال شركات سياحة سعودية فخمة تلبي رغباتك في السفر برحلة الأحلام وغيرها من المقالات المفيدة.



يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المتنوعة التي تناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، ومشاركتنا باقتراحاتك، واستفساراتك بخصوص جبال اللوز تبوك .




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook