جهود المملكة في العمل التطوعي

الكاتب: رامي -
جهود المملكة في العمل التطوعي
من أهم جهود المملكة في العمل التطوعي، في 25 ديسمبر من كل عام، يظهر دور المملكة العربية السعودية في الاحتفال باليومالعالمي للتطوع. الاحتفال باليوم العالمي للعمل التطوعي والمتطوعين، وذلك لإظهار دور الباب في تنمية المجتمعات. هذا اليوم يساعد الناس على العمل بالمجان، حيث أنه يشجع العمل على تحقيق المنفعة والعمل لصالح المواطنين، وبهذا الموضوع سنسلط الضوء على أهم جهود المملكة في العمل التطوعي.

جهود المملكة للعمل التطوعي في التعليم
جهود المملكة للتطوع في المجال الصحي
مبادرات المملكة لدعم العمل التطوعي
جهود المملكة للعمل التطوعي في التعليم

احتفلت وزارة التربية والتعليم باليوم العالمي للتطوع الذي يمكن للمواطنين الاحتفال به. وهي من المناسبات التي منحت فيها الوزارة 5 ملايين ساعة تطوعية، حيث يوجد حوالي مليون متطوع تريد رؤية المملكة 2030 أن تصلهم، وقد بلغ عدد المتطوعين في وزارة التربية والتعليم 163،067 متطوعًا للتطوع. الشغل. أهداف وزارة التربية والتعليم عدة أهداف هي

الاستعانة بخبراء متطوعين.
تقديم البرامج التي تساعد في تأهيل المتطوع.
تعزيز قيم الأعمال.
يساعد على نشر ثقافة العمل.
جهود المملكة للتطوع في المجال الصحي

اتضحت جهود المملكة العربية السعودية في قطاع الصحة خلال الفترة الماضية من انتشار وباء فيروس كورونا، حيث ظهر دور المواطنين في أداء قدر كبير من العمل خلال هذه الفترة التي احتاجت فيها البلاد هؤلاء الأبطال إلى ساعدنا في التثقيف. الشعب وتقديم الدعم للمواطنين في جميع الأماكن في ظل حرص الحكومة على تنفيذ إجراءات الحجر الصحي لحماية المواطنين من الإصابة بالفيروس.

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية أطلقت، أمس، شعارها “أرض الوطن”، وشملت جميع مناطق المملكة العربية السعودية. تبدأ لمدة ثلاث سنوات من 2022 لدعم العمل التطوعي.

مبادرات المملكة لدعم العمل التطوعي

تهدف المملكة العربية السعودية إلى تحقيق رؤية 2030 من خلال الوصول إلى مليون متطوع يقومون بالعمل مجانًا. هذا العمل يشجع المواطنين على العمل لخدمة مصالح الوطن وإحدى المبادرات التي تتخذها المملكة في 25 ديسمبر.

عطاء وطن هي مبادرة أطلقتها وزارة الموارد البشرية لمدة 3 سنوات متتالية لتفعيل يوم التطوع السعودي.
فعالية يوم المتطوعين السعوديين لدعم مبادرة التوعية الصحية.
مبادرة التشجير والمساهمة في زيادة البيئة الخضراء.
شارك المقالة:
164 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook