حل اسئلة السعودية تبرمج

الكاتب: رامي -
حل اسئلة السعودية تبرمج
"

حل اسئلة السعودية تبرمج


أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ( مؤسسة مسك ) مؤخرا النسخة الثانية من المبادرة السعودية الهامة السعودية تبرمج ، و التي يتم تنفيذها في شراكة ذكية مع شركة الاتصالات  (STC).



تهدف المبادرة إلى تحسين و تعزيز ثقافة البرمجة و تطوير المهارات اللازمة للغة في المستقبل اعتبارا من 2 سبتمبر ، يتم التعامل مع جميع مناطق المملكة العربية السعودية من خلال التعلم الإلكتروني بطريقة ممتعة و سهلة لتعلم البرمجة من أساسيات البرمجة إلى الاحتراف و التأهيل في سوق العمل ، كما تقدم المبادرة ورش عمل في 10 مدن بالمملكة.



مبادرة السعودية تبرمج



أكدت مبادرات MESC على أهمية تسجيل و وصف المبادرة  ( السعودية تبرمج ) على أنها مبتكرة و مثمرة ، يمكن من خلالها تحقيق نجاح و إنجازات كبيرة ، و كان أهمها هو الإنجاز الرابع للمملكة في الحملة العالمية ساعة البرمجة التي شارك فيها أكثر من 100 مليون طالب على مستوى العالم.



النسخة الثانية من السعودية تبرمج



– يحتوي الإصدار الثاني على ثلاثة مسارات تعليمية مختلفة ، الأولى هي Make Code ، و هي منصة تبسط مفاهيم التفكير المنطقي و تسلسل البرمجة ، و الثانية هي Java Script لتعلم أساسيات البرمجة باستخدام لغة جافا سكريبت Java Script ، و الذي يتم استخدامه بشكل متكرر في إنشاء الواجهات.



– كذلك شملت المواقع التفاعلية و تطوير تطبيقات الهاتف المحمول ، بالإضافة إلى Python لتعلم أساسيات البرمجة باستخدام لغة Python المستخدمة بشكل شائع في علم البيانات ، و الأمن السيبراني و الذكاء الاصطناعي.



– أكدت مبادرات MESC على أن أي شخص في المملكة ، بغض النظر عن العمر أو العمل أو معرفة البرمجة ، يمكنه الانضمام إلى المبادرة السعودية للتخطيط و اختيار المسار الذي يناسبهم لبدء رحلته نحو التقدم في هذا العالم الجديد.



– و من المتوقع أن تحقق النسخة الثانية المزيد من النجاحات و التطلعات فيما يتعلق بالمشاركين من القادة الشباب الواعدين في مجال البرمجة ، و نشر الثقافة التقنية التي ستساعد المواطنين في حياتهم اليومية من خلال مجالات التفكير المنطقي ، و التفكير النقدي و حل المشكلات و الابتكار و التجريب و التعاون لتحقيق النمو و التقدم.



جوائز مبادرة السعودية تبرمج



في نهاية المبادرة سيحصل المشاركون على شهادات و جوائز تحفيزية ، بالإضافة إلى فرصة التسجيل في برنامج المبرمجين السعوديين ، و المشاركة في التحدي النهائي للمبادرة و المنافسة على إيجاد حلول برمجية فريدة من نوعها تعالج التحديات التي تواجهها حياتنا اليومية ، فضلا عن تحقيق حياة أفضل للمجتمع.



تفاصيل مبادرة السعودية تبرمج



– برنامج المملكة الذي يعرف باسم السعودية تبرمج ، مبادرة من مؤسسة المسك بالشراكة مع مايكروسوفت ، تستهدف الشباب من الرجال و النساء في المملكة ، و قد تم تصميم المبادرة لإزالة الغموض عن البرمجة ، و تشجيع الجميع على تعلم أساسيات هذا المجال.



– تم اطلاق المبادرة بالتعاون مع MESC و وزارة التعليم و مايكروسوفت ، تقدم للشباب فرصة تعلم أساسيات البرمجة في بيئة ممتعة و سهلة ، و قد يخصص المعلم أو المدرب ساعة في اليوم ، لتقديم جداول البرامج في المدرسة أو المجتمع ، و يبدأ الأسبوع الأول من المبادرة بساعة برمجة تليها ورش عمل حول برمجة الإنترنت للأشياء و الروبوتات.



ساعة البرمجة



ساعة البرمجة هي حملة عالمية بدأتها Code.org و التي بدأت في عام 2013 ، و بلغت 100 مليون طالب في أكثر من 180 دولة ، و قد كان الهدف من الحملة هو تسهيل البرمجة لتعلم أساسيات الخصوصية و تكثيف المشاركة في مجال تكنولوجيا المعلومات ، و يتم تنفيذ ساعة البرمجة من خلال لعبة ماين كرافت التعليمية كطريقة ممتازة لتعليم الطلاب كيفية البرمجة ، و البناء باستخدام أوامر بسيطة مع واجهة رسومية جميلة و تفاعلية و سهلة الاستخدام بطريقة ممتعة و غير معقدة.



اسئلة مسابقة السعودية تبرمج



– مسابقات السعودية تبرمج قد قدمت عدد من الاسئلة في عدد من المجالات الخاصة بالبرمجة ، و كان من بين الأسئلة التي تم تقديمها في هذه المسابقة عدد من الأسئلة التي تعلقت بأساسيات لغة برمجة جافا سكربيت ، شملت مفاهيم البرمجة و لغة البرمجة و حملة مرحبا بالعالم ، هذا بالإضافة إلى العديد من الأسئلة الأخرى.



– شملت المسابقة أيضا أسئلة عن المتغيرات و العمليات الحسابية ، و قد شملت ذاكرة الكومبيوتر و استخدام العمليات الحسابية في البرمجة و غيرها.



– من بين الأسئلة أيضا كان هناك عدد من الأسئلة شملت المتغيرات المنطقية ، و قد تضمنت القيم المنطقية و عدد من الأمور المتعلقة بها ، هذا فضلا عن الحديث عن الجمل الشرطية ، هذا بالإضافة إلى العديد من الأسئلة التي تضمنت استخدام الحاسب الآلي و استخدام الدوال و البرامج الخاصة بها و غيرها العديد من الأسئلة الأخرى.



مسابقات


"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook