خدمات وتطبيقات المكتبة الإلكترونية الإسلامية

الكاتب: رامي -
خدمات وتطبيقات المكتبة الإلكترونية الإسلامية
"

خدمات وتطبيقات المكتبة الإلكترونية الإسلامية


المكتبة الإلكترونية الإسلامية، هي منصة إلكترونية تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة، ووكالة المطبوعات والبحث العلمي، تحتوي المكتبة الإلكترونية على جميع إصدارات الوزارة المكتوبة والمقروءة والمسموعة، كما تحتوي على مجموعة من الكتب التي تعزز الثقافة الإسلامية وتساعد على آداء مناسك الحج والعمرة على الوجه المطلوب.



وكل ما تريد ان تعرفه عن الحج والعمرة والتعريف بالإسلام، وكتب العبادات والقرآن الكريم والسنة النبوية بـ 49 لغة، متاح للجميع عبر الموقع الإلكتروني هالخاص ب حيث تعمل الوكالة على  تقديم خدماتها الإلكترونية بما يتوافق مع سعي الوزارة لمواكبة رؤية المملكة 2030.



مهام وخدمات وكالة المطبوعات والبحث العلمي:


– تأليف الكتب وإعداد البحوث باللغة العربية وغيرها من خلال استكتاب المتخصصين من داخل الوكالة وخارجها، في الموضوعات العلمية والدعوية المتعلقة بمجالات عمل الوزارة، إضافة إلى عدد من القضايا المعاصرة.


– إعداد الدراسات الميدانية لرصد وقياس عدد من الموضوعات محل الاهتمام ورصد الجهود التي تقوم بها الوزارة في الحج، وقياس أثرها.


– ترجمة الكتب والمواد العلمية المناسبة من اللغة العربية إلى عدد من اللغات الأخرى، وفق قواعد الترجمة السليمة.


– طباعة الكتب والمطويات ونسخ الوسائل السمعية والبصرية والحاسوبية، وتوزيع ذلك على المستفيدين من الأفراد والمؤسسات داخل المملكة وخارجها، بالإضافة إلى التوزيع على الحجاج والمعتمرين.


– تأمين كميات من أمهات الكتب المرجعية العلمية عن طريق الطباعة أو الشراء، وتوزيعها على الجهات المحتاجة من المؤسسات الدعوية والمكتبات العامة والمتميزين من طلبة العلم.



التطبيقات التي تطرحها المكتبة الإلكترونية:


تطبيق زاد الحاج والمعتمر: هذا التطبيق هو هدية من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة، تقدم فيه مجموعة من الكتب التي تعزز ثقافتك الإسلامية وتساعدك على أداء مناسك الحج والعمرة على الوجه المطلوب.



تطبيق هدي النبي في الحج: هذا التطبيق هو هدية من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة، اخترنا لك فيه محتوى رقمي متكون من نصوص و صور و فيديوهات تساعدك على أداء مناسك الحج والعمرة على الوجه المطلوب.



من إصدارات المكتبة الإلكترونية الإسلامية:


• حقيبة التعريف بالإسلام بعدة لغات.


• شرح القواعد الأربع.


• الدعاء من الكتاب والسنة.


• مجلة دراسات إسلامية.


• What is ISLAM?


• كيفية صلاة النبي (باللغة التايلاندية)


• من الأربعين النووية (باللغة التايلاندية).



مجلة دراسات إسلامية:


هي مجلة علمية دورية محكمة تصدر عن وكالة المطبوعات والبحث العلمي بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تهدف إلى الإسهام في نشر البحوث والدراسات العلمية المتخصصة في القضايا الشرعية وفق آليات علمية معتمدة ومنهج إسلامي رصين، كما تعمل على إثراء الموضوعات المتعلقة بمجالات عمل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالبحوث العلمية والدراسات الميدانية، كما تؤكد المجلة على ترسيخ وسطية الإسلام المعتدل لتوضيح مفهومها وإبراز ملامحها، والتحذير مما يضاده.


ويمكنك من خلال الرابط التالي الحصول على جميع الأعداد الخاصة بها والاطلاع عليها http://islamic-mag.com



تطبيقات


"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook