دراسة كشفت أن الموز أفضل من المشروبات الرياضية

الكاتب: رامي -
دراسة كشفت أن الموز أفضل من المشروبات الرياضية

دراسة كشفت أن الموز أفضل من المشروبات الرياضية

أقترحت دراسة حديثة أن تناول الموز للرياضيين يعتبر خيار أفضل من المشروبات الرياضية ، 5 أبريل 2018 , قام الباحثون بمقارنة تأثير الكربوهيدرات المستهلكة أثناء الرياضة ، ووجدوا أت الموز يقدم فوائد مماثلة أو مضادة للالهابات ، وغيرها من الفوائد الأخرى أكثر من المشروبات الرياضية ، ذكرت ذلك صحيفة نيويورك تايمThe New York Times.

ولكن ربما يكون الإنتفاخ أحد الآثار الجانبية الناتجة عن تناولالموز، وفقا لما قاله مؤلفو هذه الدراسة التي تم نشرها في مجلة journalPLoS One.

ومن المعروف أن شرب أو أكل الكربوهيدرات أثناء جلسات التمرين الطويلة ، تساعد في الحفاظ على الإستمرار فيها لوقت أطول مع الحفاظ على كثافة أعلى واستعادة انتعاش الجسم بسرعة أكبر ، هذا ما ذكرته صحيفة التايمز .

شملت الدراسة 20 شخص من راكبي الدراجات التنافسية ، والذين قد تم تمويلهم بواسطة الدول الغذائية التي تبيع الموز ، والكمية المثالية للموز التي يجب استهلاكها خلال التمرين غير محددة ، ولكن يخطط الباحثون للكشف عن هذا الأمر في دراسات مستقبلية ، كما تقدم تقييم آثار فوائد تناول الفواكه الأخرى أثناء ممارسة الرياضة ، وفقا لما ذكرته صحيفة التايمز .

لكن يبدو أنه بالنسبة للأشخاص الذين يريدون بديلًا طبيعيًا وغير مكلف للمشروبات الرياضية ، فإن &ldquoالموز يبدو جيدًا&rdquo ، وفقًا لما ذكره ديفيد نيدمان ، مؤلف الدراسة الرئيسي ، مدير مختبر الأداء البشري في جامعة ولاية الآبالاش

فوائد الموز للرياضيين :
&ndash يساعد الموز على تزويد الجسم بالطاقة ، وينصح بتناوله قبل التمرين ، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة ، لذلك يفضل تناوله قبل التمرين بنصف شاعة لتحسن أدائهم الرياضي لفترة أطول .

&ndash يساعد على تهدئة أعصاب الرياضيين ، والتحكم فيها وذلك لأنه غني بفيتامين بالضروري لصحة الجهاز العصبي في الجسم .

&ndash يساعد على إصلاح العضلات سريعا ، فالعضلات تكون عرضة لتمزقها وهدمها خلال التمرين ، لذلك يجب تناول الموز ليساعد على بناء واستشفاء العضلاتسريعا مما يزيد حجمها وقوتها .

&ndash يساعد الموز على تقوية عظام الرياضيين لأنه غني بالبوتاسيوم ، وبالتالي تقل نسبة الصوديوم الذي يؤثر على ضعف العظام ، كما يعزز نسبةالكالسيومفي الجسم مما يزيد قوة العظام .

&ndash يساعد الموز على زيادة قدرة الرياضيين على التحمل ومقاومة الشعور بالتعب والإجهاد أثناء وبعد التمرين .

شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook