رابط التسجيل في بوابة سكني الأراضي المجانية

الكاتب: رامي -
رابط التسجيل في بوابة سكني الأراضي المجانية
يعد برنامج إسكان الأراضي الشاغرة في المملكة العربية السعودية أحد البرامج المساندة التي تهدف إلى تزويد المواطنين السعوديين بالسكن المناسب من حيث مساحة وجودة البناء العقاري. يندرج هذا البرنامج في نطاق العديد من الخدمات المقدمة من وزارة الإسكان السعودية للمواطنين والتي تزيل الكثير من المعوقات في الشؤون. العقارات وللمزيد من الأسئلة تابعونا في المعلومات التالية.

أرض للإقامة
كيفية التسجيل في المناطق الخالية من المنزل
أحوال الأرض الحرة
كيفية حجز الوحدات للمستحقين لمخصص السكن
منطقة الملكية المجانية في مسكني
رابط التسجيل في الأراضي السكنية الحرة
قم بتنزيل التطبيق السكني
أرض للإقامة

برنامج سكني للأراضي الحرة في المملكة العربية السعودية هو أحد المبادرات التي أطلقتها وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية في عام 2017 بهدف زيادة عدد الوحدات السكنية المتاحة. تقديم الدعم المالي للمواطنين من خلال التمويل المدعوموبرامج الرهن العقاري البسيطة التي تهدف إلى تحسين قدرة المواطن على امتلاك وحدة سكنية مناسبة له، مما يفيد في نهاية المطاف جميع الأهداف الاستراتيجية التي تهدف المملكة العربية السعودية إلى تحقيقها في عام 2030، بما في ذلك زيادة حصة الملكية. بين المواطنين السعوديين 70?.

كيفية التسجيل في المناطق الخالية من المنزل

يمكن لجميع المواطنين السعوديين التقدم بطلب للحصول على أحد برامج التمويل أو أحد الحلول العقارية لبرنامج سكني الذي تم تطويره إلكترونياً من قبل وزارة الإسكان السعودية، حيث يتقدم الشخص بطلب إلكتروني للحصول على أرض محددة سكن أو وحدة سكنية. مع العلم بضرورة أن يكون لدى مقدم الطلب حساب على المنصة السكنية، وهو ما يمكن القيام به بسهولة من خلال الشروع في إجراءات تقديم طلب التسجيل في سكني:

قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة سكني على الإنترنت، والذي يمكنك الوصول إليه مباشرة من هذا الرابط ().
في الصفحة الرئيسية للمنصة، انقر فوق علامة التبويب (تسجيل الدخول).
ثم أدخل رقم الهوية الوطنية للمستخدم.
انقر فوق رمز (لست روبوتًا) لمراجعة الاستخدام البشري للنظام الأساسي.
انقر فوق زر التالي).
يمكنك أيضًا تسجيل الدخول عبر منصة الوصول الوطنية الموحدة عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب المستخدم على منصة أبشر للخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
ثم ابدأ تسجيل بيانات المستخدم الجديد كالتالي:
أدخل رقم الهوية الوطنية.
أدخل تاريخ الميلاد في التقويم الهجري.
تأكد من قراءة شروط وأحكام برامج المساعدة الإسكانية.
انقر فوق رمز (لست روبوتًا) لمراجعة الاستخدام البشري للنظام الأساسي.
انقر فوق الرمز (ستتلقى كلمة المرور المؤقتة عبر رسالة نصية قصيرة).
أدخل كلمة المرور التي تلقيتها على هاتفك المحمول.
ادخل عنوان البريد الإلكتروني.
أدخل رقم الهاتف المحمول.
قم بتعيين كلمة المرور للحساب.
قم بتأكيد كلمة المرور للحساب مرة أخرى.
أدخل رمز التفعيل الذي تم إرساله إليك في رسالة نصية على هاتفك المحمول.
ونهاية الضغط على زر (تسجيل).
بعد الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للمستخدم على منصة سكني، يتم الضغط على زر (التقدم لبرنامج دعم الإسكان).
ثم تأكيد قبول الشروط التي تحددها المنصة للتسجيل للحصول على المساعدة السكنية.
انقر فوق الزر (أوافق).
ثم تحتاج إلى الإجابة على بعض الأسئلة حول الإقامة الحالية للمستخدم للتأكد من أن المستخدم مؤهل للحصول على إعانة الإسكان. يرجى ملاحظة أنه يجب الإجابة على جميع الأسئلة بشكل صحيح.
ثم تأكد من دقة المعلومات الشخصية للمستخدم.
اضغط على المفتاح (الكامل).
قم بتغيير معلومات عائلة المستخدم، ثم انقر فوق (تأكيد).
أجب عن الأسئلة المطلوبة للمنصة بأحد الخيارين (نعم أو لا).
في حالة حصول المستخدم على مساعدة إسكان، ستظهر أمامك رسالة تفيد بأنه يحق له الحصول على مساعدة الإسكان وأصبح الآن قادرًا على إكمال عملية حجز الوحدة السكنية.
في حالة عدم استحقاق المستخدم للدعم السكني، ستظهر أمامه رسالة تفيد بأنه لا يلتزم بشروط الدعم السكني، إلى جانب الأسباب التي أدت إليه، وتتيح المنصة للمستخدم ذلك القيام بذلك للاعتراض على أسباب عدم قبوله من خلال كتابة تعليق على الصفحة التي تظهر أمامه وإرفاق المستندات التي تثبت أنه مؤهل للحصول على دعم السكن. بعد تقديم الاعتراض يمكن للمستخدم الاستعلام عما حدث ضده من خلال منصة سكني الإلكترونية.
أحوال الأرض الحرة

يحدد برنامج مساعدة الأراضي الشاغرة والإسكان للسعوديين عددًا من الشروط التي يجب استيفاؤها حتى تكون مؤهلاً:

يجب أن تكون الأسرة سعودية الجنسية وأبناء الذكور غير المتزوجين دون سن الخامسة والعشرين والبنات غير المتزوجات.
لا يمكن أن يكون عمر المتقدم أقل من 25 سنة، باستثناء المرأة التي تعول الأبناء مثل الأرملة أو المطلقة المطلقة منذ أكثر منعامين، كما يُستبعد الأشقاء في حالة وفاتهم. الوالدان وكذلك المرأة غير السعودية التي تعول أطفالها.
يجب عدم منح الأسرة سكن لائق في السنوات الخمس السابقة لتقديم طلب المساعدة السكنية، مع مراعاة حجم المسكن ونوعية البناء في الشقة.
لا تكون الأسرة مؤهلة لبرنامج المساعدة على الإسكان إذا كانت تتلقى أي مساعدة إسكانية أخرى من القطاع العام أو الخاص في المملكة العربية السعودية.
يشترط على الأسرة أن تعيش في المملكة العربية السعودية لتكون مؤهلة للحصول على برامج المساعدة على الإسكان.
يجب الاستمرار في استيفاء جميع الشروط السابقة من بداية تقديم طلب المساعدة السكنية حتى استلام المساعدة.
كيفية حجز الوحدات للمستحقين لمخصص السكن
يتم حجز الوحدات في إطار برنامج المساعدة على الإسكان من قبل المواطن الذي يكمل عملية التسجيل، مما يشير إلى أنه يحق له الحصول على إعانة الإسكان.
ثم حجز أحد المشاريع الإسكانية التي تطرحها الوزارة من خلال تصفح المشاريع السكنية المتاحة أو مقابلة شركات التطوير العقاري التي تقدم خدمات عقارية حتى يتمكنوا من التعرف على الشركة التي يرغبون في التعامل معها وسيستلم أحدهم الوحدات السكنية فيها. هذا تطوير.
يمكن لمقدم الطلب أيضًا البحث عن مشروع معين من خلال البحث عن المنطقة أو نوع المشروع الذي يريدون العيش فيه. بعد إجراء البحث واختيار وحدة الإقامة، سيقوم مقدم الطلب بتعبئة المعلومات المطلوبة لإكمال خطوات التسجيل.
منطقة الملكية المجانية في مسكني

لم تقم وزارة الإسكان السعودية بإنشاء منطقة محددة للأراضي السكنية ضمن مشروع الأرض السكنية الشاغرة، لكن وزارة الإسكان تهدف إلى توفير جميع المعلومات المتعلقة بالأرض أثناء تقديم طلب منحة الإسكان ويمكن للمنطقة القيام بذلك قبل تقديم الطلب. من خلال الخطوات التالية:

قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة سكني على الإنترنت، والذي يمكنك الوصول إليه مباشرة من هذا الرابط ().
في الصفحة الرئيسية، انقر فوق (البرامج والمبادرات)، ثم حدد (الإسكان).
ثم اضغط على (Residential Solutions) في مقدمة الموقع.
ثم اختر (مناطق سكنية شاغرة).
ثم حدد المنطقة.
ثم اضغط على مفتاح (بحث).
ثم يتم اختيار أحد المشاريع السكنية المتاحة.
ثم اضغط على خيار (احجز دولتك).
ثم قم بمراجعة معلومات المشروع لتحديد مساحة الأرض المتاحة.
رابط التسجيل في الأراضي السكنية الحرة
يمكنك الاستفادة من جميع خدمات منصة سكني الإلكترونية للمواطنين السعوديين مثل: من التسجيل في مشروع أو تصفح المشاريع السكنية أو التعرف على الشركات العقارية التي تقدم هذه الخدمات بالذهاب إلى الموقع الرسمي لمنصة سكني على الإنترنت والذي يمكن الوصول إليه مباشرة من هذا الرابط ().
قم بتنزيل التطبيق السكني

من خلال منصة سكني الإلكترونية، يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية تنزيل تطبيق سكني الإلكتروني، والذي يسمح لهم بالتسجيل في مشروع ما، وتصفح المشاريع السكنية، والتعرف على الشركات العقارية التي تقدم هذه الخدمات، وتسجيل الدخول إلى حساباتهم ومتابعتها. الطلب الذي قدمه، أو أثناء التقديم، أرسل طلبًا جديدًا باستخدام الروابط أدناه:

في ختام مقالنا، قدمنا ??لكم تفاصيل وشروط الأهلية لبرنامج المساكن الشاغرة في المملكة العربية السعودية. يمكن العثور على مواضيع أخرى على صفحة المعلومات.
شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook