رقم صندوق الموارد البشرية المجاني السعودية

الكاتب: رامي -
رقم صندوق الموارد البشرية المجاني السعودية
يتبع رقم صندوق الموارد البشرية المجاني السعودية للخدمة الشهيرة باسم (هدف). كما تعرف باسم خدمة (صندوق الموارد البشرية)، وهي إحدى الخدمات التي أسستها الحكومة السعودية من أجل تحسين الوضع المعيشي للمواطنين. مما سينعكس بشكلٍ إيجابيٍّ على المواطن ويجعله مؤهلًا وقادرًا على تحمل كامل المسؤولية الواقعة على عاتقه. وعلاوةً على ذلك فإن جميع ما سبق سيساهم في تطور البلاد وتنميته اقتصاديًّا.

الرقم المجاني لصندوق الموارد

خصصت الحكومة رقم صندوق الموارد البشرية المجاني السعودية، وذلك لإمكانية الاستعلام عن كل ما يتعلق بصندوق الموارد البشرية والخدمات التي تتقدم للمواطنين من خلال برامجه. بالإضافة إلى جعل عملية التواصل بين المواطن وإدارة الصندوق أكثر سرعة وسهولة. ويتكون رقم الاستعلام المجاني من 9 أرقام وهي (920020301)، كما يمكن لأيّ مواطنٍ استخدامه ضمن ساعاتٍ محددةٍ وهي من 7 صباحًا وحتى 11 ليلًا.

ولكن لم تكتف إدارة هذه الخدمة فقط برقم الصندوق المجاني، بل أردفته بحساباتٍ إلكترونيةٍ على مواقع التواصل الاجتماعي، وكمثالٍ على ذلك حساب الفيس بوك والتويتر والانستغرام. كما أنشأ الموقع الرسمي للصندوق طريقةً للتواصل بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تعتمد على لغة الإشارة.

والجدير بالذكر بأن جميع وسائل التواصل السابقة. قد أتت من أجل مساعدة المواطنين في التواصل مع موظفي خدمة الاستعلام ضمن الصندوق. إنما يعتبر استخدام رقم الهاتف المجاني الطريقة الأسهل والأسرع للحصول على الاستجابة في وقتٍ قصير.

أهداف صندوق الموارد السعودي

أصدر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية قرارًا يقضي بتأسيس صندوق الموارد البشرية، وذلك خلال عام 1421 وفق التقويم الهجري. وقد أتى هذا الصندوق لتحقيق عددٍ منالأهداف التي طالما سعت لإنجازها الحكومة السعودية، ومن أبرز هذه الأهداف ما يلي:

المساعدة في دفع المبالغ المالية التي تصرف من أجل زيادة مستوى الخبرة لليد العاملة ضمن المنشآت السعودية الخاصة.
يتحمل الصندوق مسؤولية دفع راتب الموظف المُدرب والعامل ضمن القطاع الخاص، وذلك بنسبة 30 في المئة من قيمة الراتب كله لمدة عامين فقط.
يقدم القروض المالية لمؤسسات القطاع الخاص المسؤولة عن تدريب العاملين وزيادة خبرتهم.
المساهمة في إنجاز البحوثٍ المختصةٍ بمجال التأهيل والتدريب لجميع الأيدي العاملة.
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook