شراء سبائك الذهب من الراجحي في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
شراء سبائك الذهب من الراجحي في مصر

شراء سبائك الذهب من الراجحي في مصر.

 

يتوفر داخل مصرف الراجحي مجموعة من الخدمات منها الخدمة التي تقوم على مبدأ تطوير منتجات الخزينة بشكل يليق، ويتوافق مع الشريعة الإسلامية مع الحرفية في تقديم الخدمات على قدر عالٍ من الجودة، والتميز فكانت من أهم هذه المنتجات هي السبائك الذهبية التي تتواجد بأوزان مختلفة.

يتم تداول هذه السبائك عبر البورصة العالمية، وكذلك يتم البيع، والشراء من خلال الشركات التي تعمل بنظام الوساطة فيقوم العميل بشراء سبائك الذهب، وعندما تصبح ملكًا خاصًا به يقدم له المصرف عرض بشراء هذه السبائك عن طريق الدفع الفوري، أو الدفع بعد فترة مع زيادة قيمة السبائك.

وأهم ما يميز مصرف الراجحي أنه يقوم بإطالة مدة الاستثمار للسلع من مدة شهر إلى ثلاث سنوات مع الحفاظ على المستثمر، وتأمينه من المخاطر، والخسارة لأن الاستثمارات به تكون بمبالغ هائلة فأقل مبلغ محدد للاستثمار في مصرف الراجحي هو 55 مليون ريال سعودي كما يقوم هذا المصرف بتوثيق المنتج، وكتابة عقود تؤكد الاتفاق بين العميل، والمصرف قبل أن تتم عملية الاستثمار لتكن موثقة، وسليمة أمام الحكومة، والعميل، وهذه نقطة هامة لضمان حقوق العميل، والمصرف.

 

البنوك التي تبيع سبائك الذهب

 

تعتبر عملية شراء سبائك الذهب من البنوك من أهم، وأكبر الشمروعات الاستثمارية التي يقوم بها المستثمرين العرب داخل المملكة العربية السعودية فتتوقف أرباحها على حسب رأس المال الذي يدخل به العميل في هذه الصفقة فالذهب من الاستثمارات الرابحة مهما دار، واختلف الزمن فله قيمته العالية التي لا تقل خاصة السبائك فيستخدم البعض هذه الوسيلة كنوع من الادخار حيث أن الذهب دائمًا ما يحتفظ بقيمته فكلما امتلك الشخص مبلغ من المال قام بشراء سبيكة ذهبية، واحتفظ بها في مكان آمن، وعند احتياجه للأموال يقوم ببيعها بالسعر الحالي للذهب مما يحقق له الربح فمع مرور الوقت تعلو قيمة الذهب، وترتفع.

 

مميزات الاستثمار في السبائك الذهبية

 

  • أن الذهب يحتفظ بقيمته، ويزيد سعره مع مرور الوقت مما يحقق الربح لصاحبه فيجعله يدخر الأموال، ويستثمر بها دون التعرض لخطورة الخسارة.
  • يقوم العميل بشراء سبائك الذهب، ويتمكن من تداولها بشكل يسير دون خطر كما يمكنه البيع، والشراء عن طريق تجار الذهب، وعند البيع لا يتم خصم أي شيء من قيمة السبيكة فتُباع على حسب سعر الذهب الحالي فلا يوجد لها ضرائب، ولا مصنعية.
  • يمكن تشكيل هذه السبائك، وصناعة المجوهرات منها، وبيعها بأسعار ضخمة مما يحقق الربح الوفير، والاستثمار الرابح.

عيوب الاستثمار في السبائك الذهبية

 

  • يعد الذهب من المنتجات الثمينة غالية القيمة، والسعر مما يجعل الفرد يقلق من خطر السرقة فعليه أن يبحث عن مكان آمن يحفظ له هذه المنتجات من السرقة فهناك بعض الأشخاص يضعونها في خزينة خاصة في المنزل، أو داخل البنك مما يوفر له الأمان على أمواله.
  • ضرورة التأكد من ضمير، وسمعة الوكيل الخاص ببيع السبيكة الذهبية، أو المنتجات الذهبية عامة لك فهناك وكلاء يقوموا بخلط مواد أخرى مثل النحاس مع الذهب ليزيد من وزنه، ولكن في هذه الحالة لا تعد السبيكة ذهبية خالصة مما يقلل من قيمتها، وسعرها فعليك أن تكن حريصًا، وعلى خبرة في هذا الأمر حتى لا يتم غشك عند الشراء.
  • الحرص على متابعة أسعار الذهب فهناك أوقات تقل فيها قيمة الذهب، وهناك أوقات ترتفع فيها قيمة الذهب فاحرص عند البيع أن تكن القيمة أعلى مما اشتريت بها، وذلك من أجل تحقيق الربح، وتجنب الخسارة فالأصل في الاستثمار هو تحقيق الربح.

 

شارك المقالة:
173 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook