شروط الاستحقاق لـ ساند مقابل تأمين ضد البطالة

الكاتب: رامي -
شروط الاستحقاق لـ ساند مقابل تأمين ضد البطالة
فتح باب التسجيل لدعم القطاع الخاص كما أعلنت الإدارة العامة لمؤسسة الضمان الاجتماعي. يتم ذلك إلكترونياً وسنشرح لكم في إطار جهود حكومة المملكة العربية السعودية لتسهيل الحياة للمواطنين السعوديين الذين يعانون من ظروف معيشية صعبة، وبرنامج الدعم الجديد موجه بشكل خاص للقطاع الخاص لأنه يؤثر على الظروف الاقتصادية للبلاد وظروف المواطنين الذين يعملون فيها.

شروط الاستحقاق لـ ساند مقابل تأمين ضد البطالة
شروط التسجيل لدعم القطاع الخاص في سند
كيفية التسجيل في دعم القطاع الخاص في سند
ما مقدار الدعم الذي قدمه عدم النشاط؟
ما هي المدة التي يقضيها ساند؟
الحالات التي توقف فيها دعم ساند عن الدفع
شروط الاستحقاق لـ ساند مقابل تأمين ضد البطالة

وضعت الهيئة العامة للضمان الاجتماعي عددًا من الشروط التي يجب توافرها للحصول على دعم من ساند. هذه الشروط عامة ويجب أن يستوفيها أي شخص يرغب في الحصول على المساعدة. هذه كالتالي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
عمر المستفيد أقل من 60 سنة.
لا ينبغي أن يكون لديه مصدر دخل يجلب له ربحًا.
يجب أن يكون المتقدم قادرًا على العمل.
احصل على الضمان الاجتماعي.
للبحث بجدية عن وظيفة.
شروط التسجيل لدعم القطاع الخاص في سند

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى يتسنى للمواطن المستحق الالتحاق بتأمين البطالة والذي يهدف إلى دعم العاملين في القطاع الخاص. هذه الشروط هي:

يجب أن يكون عمر المتقدم أقل من 60 عامًا.
أن يكون المتقدم للحصول على مساعدة ساند مواطن سعودي.
يجب أن يكون مقدم طلب المساعدة من العاملين في القطاع الخاص في المملكة المتحدة.
ملحوظة: يتم دفع راتب الدعم من قبل ساند في الشهر التالي للتقديم، وهو ما تم تأكيده من قبل وكالة الضمان الاجتماعي نظرا لأهمية التحرك السريع من قبل المستحقين للمساعدة في الطلب حتى لا يتأخروا عن موعد التقديم. تاريخ دفع الراتب.
اختلفت قيمة الراتب منذ بداية المنحة حيث يتم خصم مبلغ خمسمائة ريال سعودي من إجمالي قيمة المساعدة، على اعتبار أن منحة ساند تدفع بدل غلاء معيشة بموجب منحة ساند في البداية.، ولكن تم إيقاف نفقات المعيشة المرتفعة ولم يتم دفع سوى ستين بالمائة من الراتب الأصلي. الحد الأقصى لراتب ساند حوالي تسعة آلاف ريال سعودي.
كيفية التسجيل في دعم القطاع الخاص في سند

التسجيل في ساند يتم الكترونيا دون الحاجة للاتصال بهيئة الضمان الاجتماعي. سنوضح لك الخطوات التالية التي يمكن اتخاذها عند التسجيل في ساند القطاع الخاص:

الخطوة الأولى هي الوصول إلى موقع الضمان الاجتماعي.
في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة، انقر فوق تسجيل الدخول.
أدخل المعلومات المطلوبة على الموقع لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
أعد إدخال رمز التحقق المرئي.
انقر فوق (تسجيل الدخول).
انقر فوق أيقونة الرمال.
سجل البيانات الشخصية لمقدم الطلب للحصول على المساعدة.
قم بتسجيل رقم IBAN.
انقر فوق خيار (تحميل الطلب).
انتظر حتى تظهر رسالة تأكيد تفيد بأنه تم قبول الطلب.
أدخل رمز التحقق الذي تم إرساله إلى الهاتف المحمول.
قم بتأكيد إرسال الطلب.
ما مقدار الدعم الذي قدمه عدم النشاط؟

يتمثل دعم سند للتأمين ضد البطالة في دفع نسبة ستين بالمائة من متوسط ??الراتب الشهري الذي يجب الاشتراك به عن كل شهر من الأشهر الثلاثة الأولى، بينما الحد الأقصى لمبلغ الدعم تسعة آلاف ريال سعودي، أي خمسين بالمائة من المتوسط. عن كل شهر أو أكثر وبحد أقصى سبعة آلاف وخمسمائة ريال سعودي، وفي مثال مشترك يبلغ متوسط ??راتبه ثلاثة عشر ألف ريال، يحسب مقدار الإعانة على النحو التالي:

للأشهر الثلاثة الأولى متوسط ??قيمة الراتب عن السنتين الماضيتين حسب مدة الاشتراك × 60 100 ، والتي تحسب كالتالي (13000 × 60100)أي ما يعادل سبعة آلاف وثمانمائة ريال سعودي.
المدة التي تزيد عن الأشهر الثلاثة الأولى حسب متوسط ??الأجر في آخر سنتين من آخر فترة اشتراك × 50 100 ، محسوبة على النحو التالي (13000 × 50100)، تساوي ستة آلاف وخمسمائة ريال سعودي.
ما هي المدة التي يقضيها ساند؟

يتم دفع مبلغ دعم ساند لمدة اثني عشر شهرًا، بغض النظر عما إذا كانت هذه الفترة مستمرة أم لا، لكل تاريخ مطالبة. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون مبلغ منحة الباحث عن عمل أقل بشرط ألا يتجاوز المبلغ، ومتوسط ??الدخل الشهري للاشتراك قبل ترك العمل والمدة المحددة لبدل الاستحقاق كما يلي:

يحق للمستفيد الحصول على المنحة لأول مرة إذا كان قد عمل في إحدى الشركات التي يغطيها هذا النظام لمدة اثني عشر شهرًا على الأقل في الأشهر الستة والثلاثين السابقة على تقديم الطلب الأول.
من الممكن أن يتلقى المستفيد تعويضًا للمرة الثانية إذا أعاد إدخال وظيفة خاضعة لنظام الدعم في غضون ثمانية عشر شهرًا على الأقل في الستة والثلاثين شهرًا السابقة للتطبيق الثاني.
يستحق المستفيد علاوة ثالثة إذا عاد إلى العمل في وظيفة منظمة لمدة أربعة وعشرين شهرًا على الأقل في الستة والثلاثين شهرًا السابقة للمطالبة الثالثة.
يحق للمستفيد العمل مرة أخرى على أي من الأعمال الخاضعة لنظام ساند في أي وقت يكون فيه ملزمًا بالعمل مرة أخرى قبل المطالبة الأخيرة بستة وثلاثين شهرًا على الأقل.
الحالات التي توقف فيها دعم ساند عن الدفع

حدد برنامج دعم البطالة في ساند عددًا من الحالات التي ستؤدي إلى تعليق توفر دعم ساند في حالة دفعه، وسيؤدي توفر أي من هذه الحالات إلى دفع الدعم المقدم إلى ساند. يتم دفعها وهذه الحالات هي:

وفاة متلقي المساعدة.
أن يكون لدى المستفيد وظيفة أو نشاط يحقق له دخلاً ماديًا.
لم يعد بإمكان المستفيد العمل.
أن المستفيد غير مسجل بالوزارة.
فشل البحث بنشاط عن متلقي الدعم والبحث عن وظيفة.
عدم تنفيذ الإرشادات والتعليمات ذات الصلة من الوزارة.
عدم مغادرة المملكة لمدة ستين يوماً متتالية أو متقطعة نظراً لمهلة السداد.
أن يعيش الشخص الذي يحق له المساعدة حتى يبلغ 60 عامًا، وفي هذه الحالة يحصل على معاش تأمين وفقًا لأحكام التأمين.
إذا استمر أي من متطلبات الأهلية للحصول على دعم SANED، فسيتم تعليق العائد وفقًا لذلك.

بهذه الطريقة يمكنك التسجيل مع Sanid. دعم القطاع الخاص. كما أوضحنا لك في المتجر الشروط التي يجب توافرها للحصول علىدعم من نظام ساند في المملكة العربية السعودية، والتي تمثلها وزارة العمل وشركة ساند للتنمية الاجتماعية.
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook