شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2022

الكاتب: رامي -
شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2022
تم الإعلان مؤخرًا عن شروط السفر إلى مصر من المملكة العربية السعودية للمقيمين في عام 2022 حيث توجد العديد من الشروطللسفر من المملكة العربية السعودية إلى مصر للمقيمين الذين يرغبون في السفر إلى مصر، والتي يجب عليهم الوفاء بها للعودة إلى المملكة بأمان وبصحة جيدة. شرط. الصحة، لذلك سوف نقدم لكم الآن معلومات عن أهم شروط السفر إلى مصر من المملكة العربية السعودية للمقيمين في عام 2022.

تفاصيل فتح رحلات مباشرة مع مصر للمقيمين
شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2022
شروط مصر للطيران للسفر إلى المملكة العربية السعودية
تفاصيل فتح رحلات مباشرة مع مصر للمقيمين

أعلنت وزارة القوى العاملة أن وزارة الخارجية السعودية أصدرت تعميما بموافقة الجهات المختصة على رفع تعليق الدخول المباشر إلى المملكة من الدول التي تم تعليق الدخول منها للمقيمين الذين تلقوا جرعتين من كورونا. . التطعيم داخل المملكة قبل مغادرتها، والسماح للمقيمين بالعودة إلى المملكة مباشرة، مع التطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية المعتمدة.

استقبل وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، من مكتب التمثيل العمالي بالوزارة بالقنصلية المصرية بالرياض، السعودية، في إطار متابعته لأوضاع العاملين المصريين في دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة في مكاتب تمثيل العمال بالخارج للإجابة على الأسئلة والدعم والمساعدة.

شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2022

وضعت الحكومة السعودية سلسلة من الشروط الخاصة للمقيمين الراغبين في العودة إلى مصر، أو العودة من مصر إلى المملكة العربية السعودية، والتي يجب أن يستوفيها جميع المقيمين، حيث تحدد هذه الشروط سهولة الدخول إلى المملكة العربية السعودية. من مصر فالشروط المحددة كالتالي

يسري القرار على جميع المواطنين المصريين الموجودين حاليًا في جمهورية مصر العربية ممن لديهم هوية مقيمة أو الذين لديهم تأشيرة خروج وعودة سارية.
الحصول على لقاح كورونا معتمد.
العائد مباشرة من مصر إلى المملكة في الخطوط الجوية المباشرة.
التزام الوافد بالإجراءات الاحترازية المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
البقاء في المنزل لمدة سبعة أيام متتالية وعدم مغادرة المنزل إلا للذهاب إلى موقع الفحص المعتمد للإشارة إلى الحالة الصحية السلبية لفيروس كورونا للوافدين.
بناءً على النتيجة السلبية للتشهير، يحق للمواطنين الذهاب إلى العمل ودخول جميع الأماكن التي تتطلب تقديم تصريح نثق به.
أما الوافدون الذين يخالفون التعليمات والإجراءات الاحترازية للبقاء في المنزل، فقد يتعرضون لغرامة تصل إلى 10000 ريال سعوديوترحيلهم، لذلك يجب على الوافدين الامتثال للإجراءات والتعليمات الصادرة عن الوزارة.
ارتدِ قناعًا طوال مدة الرحلة.
يمكن للمغتربين الذين يرغبون في السفر إلى مصر ولديهم شهادة لقاح COVID-19 مطبوعة تحتوي على رمز QR من تطبيقSehaty السفر إلى مصر دون الحاجة إلى حمل شهادة PCR إذا أثبتت شهادة اللقاح أن 14 يومًا قد مرت منذ حصولهم على الجرعة الثانية من اللقاحات المعتمدة.
حافظ على التباعد الاجتماعي على متن الطائرة واترك مسافة آمنة بينك وبين الآخرين أثناء الرحلة.
الوافدون الذين يغادرون مصر بشهادة PCR صالحة صادرة في مصر لا يمكنهم استخدام نفس شهادة PCR عند عودتهم.

شروط مصر للطيران للسفر إلى المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة مصر للطيران عن نقل رحلات السفر إلى المملكة العربية السعودية إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي اعتبارًا من 1 سبتمبر 2022، وأكدت الشركة أنها ستسير رحلاتها من المملكة العربية السعودية إلى جدة. المدينة المنورة والرياضوالقصيم والدمام.

وطالبت الشركة المجموعات المصرح لها بالسفر من وإلى المملكة العربية السعودية بة الموقع الرسمي للمتطلبات، وأعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إصدار موافقة من الجهات المختصة لرفع تعليق الدخول المباشر. إلى المملكة العربية السعودية من الدول التي تم تعليق الوصول منها للمقيمين الذين يتلقون جرعتين من لقاح كورونا داخل السعودية، قبل مغادرتهم والسماح لهم بالعودة إلى المملكة مباشرة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية. تبنته المملكة العربية السعودية.

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بشروط السفر إلى مصر من المملكة العربية السعودية للمقيمين في عام 2022، ونشيرأيضًا إلى تفاصيل فتح رحلات مباشرة مع مصر للمقيمين، وننشر أيضًا معلومات حول شروط شركة مصر للطيران فيما يتعلق بالسفر إلى المملكة العربية السعودية.
شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook