طلب عداد كهرباء بدون صك

الكاتب: رامي -
طلب عداد كهرباء بدون صك


طلب عداد كهرباء بدون شيك
إجراء طلب عداد كهرباء بدون تحقق
الحصول على شهادة التنسيق
متطلبات توصيل التيار الكهربائي بدون اختبار
الحاصلين على شهادة التنسيق
أولئك الذين لم يحصلوا على شهادة التنسيق
رسوم تركيب عدادات الكهرباء
تحكم بالحصول على عداد كهرباء بدون صك
طلب عداد كهرباء بدون شيك

في مقالنا التالي سنناقش معكم تفاصيل خدمة طلب عداد كهرباء بدون شيك. هذه هي الخدمة التي أطلقتها الشركة السعودية للكهرباء لتقديم مطالبة للمواطنين السعوديين الذين ليس لديهم سند عقاري لإثبات حيازتهم، حيث ستقوم الوحدات السكنية التي يعيشون فيها بتركيب عداد كهربائي ليكون بمثابة خدمة كهرباء للنظر فيها. من الخدمات الأساسية التي يحتاجها جميع الناس. يمكن الاستغناء عنها وعملت الحكومات السعودية على تقديم هذه الخدمة ضمن ثوابتهم استعدادها لتمكين الأفراد من أن يعيشوا حياة كريمة وقد وضعت عددًا من الإجراءات التي يجب اتباعها حتى يتمكن المستفيدون من الحصول على الخدمة. نوضح لك هذه الأسئلة بالتفصيل في الأسطر التالية:

إجراء طلب عداد كهرباء بدون تحقق

وأوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن محل الإقامة الذي سيتم تركيب العداد فيه مطلوب حتى يحصل المواطنون على عداد كهرباء للوحدة السكنية التي يسكنون فيها دون سند ملكية يثبت أنهم أصحاب الأرض يلتزمون بالسلامة. المتطلبات لأن خدمات الكهرباء غير متصلة بصناديق مصنوعة من الخشب أو القش أو مواد أخرى. جسم مصنوع من مواد قابلة للاشتعال ولكن الكهرباء موصولة في مناطق يتم الالتزام بمعايير السلامة فيها، وتشمل عملية التزويد بالكهرباء عدة مراحل تبدأ بالحصول على شهادة تنسيق من وزارة الإسكان وتنتهي بتوصيل العداد. يمكنك معرفة تفاصيل هذه المراحل في الأسطر التالية:

الحصول على شهادة التنسيق
الحصول على شهادة التنسيق هو الخطوة الأولى في تقديم طلب تركيب عداد كهرباء بدون صك، حيث أنها شهادة تفيد حصول مقدم الطلب على عداد قبل الحصول على رخصة البناء.
تتيح أهمية هذه الشهادة توضيح مدى ملاءمة المبنى لاستخدام خدمات الكهرباء، وكذلك المكان المناسب لوضع العداد، وعدد الأحمال التي يحتوي عليها، وكذلك العدد من الوحدات، قدرة قاطع الدائرة. مقاسات الكابلات وشكل مخرجاتها وموقع محولات الشركة.
ولكي يحصل مقدم الطلب على شهادة التنسيق، يجب أن يباشر طلب الحصول على الشهادة عبر منصة بلدي. يمكن الوصول إلى هذه المنصة مباشرة من المنصة. عند تقديم الطلب، يجب مراعاة إرفاق المخطط العام للمنزل.
متطلبات توصيل التيار الكهربائي بدون اختبار

تختلف إجراءات توصيل خدمة الكهرباء لحاملي شهادة التنسيق عن تلك التي حصلت على شهادة، حيث سيتخذ من يرغب في تقديم طلب عداد كهرباء دون تحقق الإجراءات التالية:

الحاصلين على شهادة التنسيق

إذا كان طالب عداد الكهرباء حاصلاً على شهادة، يجب أن يستوفي الشروط التالية حتى يتمكن من الاستفادة من الخدمة:

استلام إخطار بالسطوح على منصة بلدي، وفي حالة الحصول على الشهادة من أحد فروع الشركة يتم طلب ربط العداد عن طريق الشركة.
يجب أن يكون العزل الحراري للمنشأة وفق الشروط التي تضعها الشركة السعودية للكهرباء.
يجب أن يتوافق موقع تركيب العداد مع الشروط الفنية التي وضعتها الشركة السعودية للكهرباء. ويشمل ذلك تجهيز وفك الكابلات حسب الأحجام المعتمدة.
يجب أيضًا تنفيذ أعمال التأريض ومطابقتها للمواصفات الفنية للشركة.
أولئك الذين لم يحصلوا على شهادة التنسيق

إذا لم يكن لدى مقدم الطلب شهادة تنسيق، فيجب أن يستوفي الشروط التالية:

يجب أن يكون لديك تصريح بناء.
من الضروري إجراء العزل الحراري.
تجهيز الموقع لتركيب العداد لتلبية المتطلبات الفنية التي وضعتها الشركة السعودية للكهرباء. وتشمل هذه الاستعدادات تجهيز الكابلات وفكها بالمقاسات المعتمدة.
في حال عدم حيازة مقدم الطلب لسند العقار، يجب عليه الحصول على خطاب موافقة موثق من وزارة الإسكان لتلقي الخدمة.
رسوم تركيب عدادات الكهرباء

يتساءل الكثير من الراغبين في تركيب عداد كهرباء عن قيمة أجور هذه الخدمة والتي سنشرحها لكم في هذه الفقرة، لأن الشركة السعودية للكهرباء قدمت خدمة إلكترونية يستطيع من خلالها جميع الأشخاص حساب القيمة المستحقة. إن تركيب جهاز القياس، بغض النظر عما إذا كان تثبيتًا تجاريًا أو خاصًا أو غيره، هو خدمة كمبيوتر. من هنا، تم طرح أسئلة فردية حول كيفية الاستعلام عن رسوم تركيب جهاز القياس. تتم مناقشة هذه الخدمة معنا من خلال الأسطر التالية:

أولاً، ستنتقل إلى الصفحة الرسمية للخدمة الإلكترونية التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء والتي يمكنك الدخول إليها مباشرة
بعد إدخال الرابط سيتم نقلك إلى صفحة الخدمة، حيث يجب على المستخدم تحديد نوع الجهد المطلوب من الخيارات المتاحة:
جهد منخفض 220 فولت بين مرحلتين.
الجهد العالي بين 230 و 400 فولت.
بعد ذلك يتم تحديد نوع النشاط من الخيارات المتاحة:
سكني
تجاريا.
شباك خدمة.
ثم يتم إدخال عدد الوحدات.
ثم يتم تحديد المساحة لكل وحدة.
ثم اضغط على أيقونة الحساب مقابل الإيصال.
بعد اتباع جميع الخطوات السابقة، سيتم عرض صفحة توضح قيمة رسوم الحصول على الخدمة بما في ذلك ضريبة المبيعات، حتى يتمكن مقدم الطلب من تحديد القيمة النهائية الواجب دفعها.

يمكنك اتباع خطوات احتساب قيمة رسوم تركيب العداد من خلال قراءة دليل كيفية استخدام الآلة الحاسبة المقدمة من الشركة السعودية للكهرباء

تحكم بالحصول على عداد كهرباء بدون صك

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، عن سلسلة من عمليات التفتيش لتركيب عدادات الكهرباء في المملكة العربية السعودية للمواطنين الذين، بسبب الحاجة الإنسانية لتوفير خدمات الكهرباء، ليس لديهم سجلات قانونية للعقارات التي يعيشون فيها. ويمكنك التعرف على هذه الشروط باتباع الأسطر أدناه:

يجب ألا يكون المنزل الذي سيتم توصيل العداد به ضمن ممتلكات الخدمة العامة، ولا يجب أن يكون ضمن أي من الجهات الحكومية أو الممتلكات المصادرة كجزء من مشروع عام.
وبالمثل، لا ينبغي أن تكون الأرض داخل الأرض المتنازع عليها، ولا ينبغي أن يكون البناء على أرض مملوكة للغير.
لا يمكن توفير الكهرباء للمنازل المخالفة لأنظمة البناء التي تضعها الجهات المختصة بسبب وجود مناطق عشوائية في منشآتها يصعب معالجتها.
كما أن الوحدات السكنية المبنية في المناطق الحكومية غير موصولة بالكهرباء حيث لا يمكن تملك هذه الشقق بأي شكل من الأشكال وبالتالي يمكن أن يتسبب ذلك في مشاكل تضر بالسكان.
كما أن الكهرباء غير موصولة في الأماكن التي تفتقر إلى معايير السلامة، حيث إن الافتقار إلى الأمان يعرض السلامة العامة لسكانها للخطر.
لا تقدم الشركة السعودية للكهرباء خدمة توصيل عداد الكهرباء للمتقدمين في حالة حصولهم على سند ملكية لعقار آخر في منطقة مختلفة من المملكة العربية السعودية عن العقار المراد توصيل الكهرباء به.
لكي يحصل الأفراد على خدمة توصيل عداد الكهرباء، لا يحتاجون إلى التقدم مسبقًا للحصول على عداد لعقار آخر في غضون عام، ولا يمكن تسجيل عداد آخر في أي منطقة من مناطق المملكة باسمه.
يجب على طالب الخدمة الالتزام بتنفيذ جميع اللوائح التي تقررها الشركة السعودية للكهرباء للانضمام إلى خدمة العداد دون سند عقاري يثبت ملكيته للعقار.
من أجل تقديم هذه الخدمة، تطلب الشركة السعودية للكهرباء من متلقي الخدمة تقديم ما يثبت ملكيته للعقار خلال مدة لا تتجاوز سنة واحدة من تاريخ تقديم الخدمة.

قبل الانتهاء من هذه الفقرة، تجدر الإشارة إلى أنه خلال المدة المقررة البالغة ثلاثمائة وخمسة وستين يومًا وفي حالة عدم التزام متلقي الخدمة بهذا الموعد النهائي في تقديم الأدلة، فإن المستندات التي تظهر أنه مالك يجب تقديم العقار إلى اللجنة المختصة التي ستنظر في موضوع فصل الكهرباء عن العميل بحيث يتم توصيل الخدمة بالشقق. لا يعتبر دليلا قاطعا على الملكية، وتجدر الإشارة إلى أن أمر الفصل تم تنفيذه من قبل لجنة مشتركة بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة الإسكان ووزارة المحلية. والشؤون الريفية.

وبذلك نصل نحن متابعينا الأعزاء إلى ختام حديثنا عن طلب عداد كهرباء بدون شيك، فهذه من الخدمات المهمة التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء لتسهيل الأمر على الأفراد ونأمل أنه في مقالتنا تمكنا من تضمين جميع متطلباتك من البحث إلى الاجتماع في مقال آخر من مخزن المعلومات.

لمزيد من المعلومات حول خدمات الشركة السعودية للكهرباء على موقعنا، يرجى الرجوع إلى المقالات التالية:

مراجع
شارك المقالة:
20 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook