عدد أهم حقول النفط في المملكة العربية السعودية

الكاتب: رامي -
عدد أهم حقول النفط في المملكة العربية السعودية
عدد أهم حقول النفط في المملكة العربية السعودية تمتلك المملكة العربية السعودية ثاني أكبر حقول النفط في العالم، لذلك قُدر في العالم الأخير أن احتياطي المملكة العربية السعودية يبلغ 5.4 مليار. براميل النفط، بالإضافة إلى بعض الدراسات التي أجرتها وزاراتالمملكة العربية السعودية المهتمة بالصناعة ومصادر الطاقة الطبيعية، أوضحت أن النفط هو أهم مورد طبيعي ساعد على إحداث تغيير كبير في المملكة من حيث الاقتصاد والصناعة.

عدد أهم الحقول النفطية في المملكة العربية السعودية
ما هو معدل إنتاج المملكة من النفط والغاز
عدد أهم الحقول النفطية في المملكة العربية السعودية

يتم استخراج النفط في المملكة العربية السعودية من خلال حقل السفانية الذي يقع في المدن والمحافظات الضحلة في المملكة العربية السعودية والتي لا تحتوي على الكثير من المياه، حيث تمتلك المملكة العربية السعودية حوالي 100 شركة نفطية كبيرة و الحقول الغازيةالتي ساعدتها على تلبية احتياجاتها النفطية لفترات طويلة، حيث تركزت الحقول النفطية الرئيسية والمهمة للمملكة العربية السعودية في ثمانية حقول أساسية فقط، وتحتوي هذه الحقول على عدد 30 ألف مليون برميل نفط فيها. . في مضمون فقرتنا اليومسنتحدث عن حقول النفط في المملكة وهي كالتالي

والجواب الصحيح هو
حقل الغوار.
مخيم السفانية الخفاجي.
حقل الشيبة.
حقل بقيق.
حقل بري.
حقل منيفة.
حقل فروزان مرجان.
حقل ابو سعفة النفطي.
ما هو معدل إنتاج المملكة من النفط والغاز

أظهرت دراسات عديدة أن المملكة العربية السعودية تنتج ما يقرب من 10.3 مليون برميل من النفط والغاز بشكل يومي، حيث أنتجت المملكة في عام 2006 م ما يقارب 9.2 مليون برميل من النفط يومياً، ووزارة الصناعة والاقتصاد بالمملكة. كما أعلنت المملكة العربيةالسعودية عن مستقبل المملكة المزدهرة في الصناعة والنفط والبترول.
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook