كيفية التسجيل في خدمة تقدير

الكاتب: رامي -
كيفية التسجيل في خدمة تقدير
"

كيفية التسجيل في خدمة تقدير


خدمة تقدير لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، هي إحدى خدمات برنامج أبشر المقدمة من وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، حيث توفر هذه الخدمة للمواطنين من كبار السن أو من لديهم احتياجات خاصة، إمكانية طلب زيارة مندوب الأحوال المدنية لهم بمقرهم لتنفيذ الخدمات التي يحتاجون لها،  وتتوافر هذه الخدمة لكبار السن بأعمار 85 سنة فما فوق وأيضاً لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وذلك بعد إثبات حالتهم برفع التقارير الطيبة اللازمة عن طريق بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية .



الهدف من خدمة تقدير:


تعد خدمة تقدير أحد الخدمات التي أنشئت من أجل خدمة المواطنين من كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة بالدرجة الأولى وذلك في إطار تقديم الرعاية والاهتمام بهم وتوفير احتياجاتهم، كما يقوم منسوبي الأحوال المدنية بزيارتهم في المنازل والمستشفيات ووحدات الرعاية، وداخل مقار الجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة  من خلال خدمة تقدير متمثلة بالحقيبة المتنقلة المخصصة للمرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من جميع خدمات الأحوال المدنية، في إطار التوجيهات الدائمة والتوصيات الحكومية لرفع المعاناة عن المواطنين، والالتزام بالأداء الحكومي الفعّال لخدمة المواطنين في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لتحقيق رؤية المملكة 2030.



أسئلة وإجابات تهمك حول خدمة تقدير:


– هل تتطلب الخدمة تسجيلاً وتفعيلاً مسبق لمستخدميها ؟


ج : نعم تشترط الخدمة التسجيل والتفعيل بمواقع وزارة الداخلية على الرابط التالي www.moi.gov.sa قبل استخدامها علماً بأنه بإمكان المواطن أن يقوم بطلب الخدمة لمواطن أخر غير مسجل بموقع وزارة الداخلية نظراً لأن الفئة المستهدفة من هذه الخدمة قد لا يكون لديهم حساب بالبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية .



– هل بالإمكان التسجيل بموقع وزارة الداخلية ؟


ج : نعم يمكنك التسجيل بموقع وزارة الداخلية كالتالي :


1. بالدخول على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني www.moi.gov.sa


2. ثم إكمال معلومات التسجيل اللازمة والتفعيل بعد ذلك من خلال أحد طرق التفعيل المشروحة ضمن البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.



– هل يمكن للزائرين وغير المسجلين استخدام الخدمة ؟


ج : تتطلب الخدمة التسجيل والتفعيل في البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية للاستفادة من هذه الخدمة .



– كيف يمكنني الوصول للخدمة؟


ج : بعد التسجيل والتفعيل بإمكان المستخدم الوصول للخدمة عن طريق إتباع الخطوات التالية:


1. زيارة موقع وزارة الداخلية


2. تسجيل الدخول


3. الخدمات الإلكترونية


4. الأحوال


5. خدمة تقدير



– هل يتوجب علي المواطن إجراء أي خطوة إضافية بعد تقديم الطلب؟


ج : تعد هذه الخطوات كافية، حيث سيتم بعد التواصل مع صاحب الطلب من قبل الموظف الأحوال المدنية بعد النظر إلى طلبه.



– كيفية التواصل لمن لا يستطيعون تنفيذ المتطلبات، أو لا يوجد مكتب أحوال مدنية في محافظاتهم؟


ج: يمكنهم حجز موعد من خلال الاتصال بمركز العناية بالعملاء بوكالة الأحوال المدينة عبر وسائل التواصل هاتف ( 920022133 ) أو sms  77799  أو البريد الإلكتروني  [email protected] وسيقوم مركز العناية بالعملاء بحجز موعد لصاحب الطلب والتواصل مع المكتب المعني للترتيب لزيارتهم وتقديم الخدمة لهم.



خدمات حكومية


"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook