ماذا تعرف عن عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماذا تعرف عن عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة؟

ماذا تعرف عن عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة؟.

 
الإمارات العربية المتحدة (The United Arab Emirates) هي دولة عربية ذات سيادة تقع في غرب آسيا شمال شرق شبه الجزيرة العربية على الخليج الفارسي، على الحدود مع عمان من الشرق، المملكة العربية السعودية من الجنوب والغرب، قطر من الغرب، وإيران من الشمال.
 
تتكون الإمارات من اتحاد سبع إمارات تخضع كل واحدة منها لحاكم، ومعا تشكل المجلس الأعلى للاتحاد، وهو أرفع سلطة دستورية في البلاد. تشمل الامارات: ابو ظبي، عجمان، دبي، الفجيرة، رأس الخيمة، الشارقة، وإمارة أم القيوين. في سنة 2013، بلغ عدد سكان جميع الإمارات حوالي 9.2 مليون نسمة، 7.8 مليون منهم أجانب.
 
س ما هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة
ج عاصمة الامارات العربية هي مدينة أبو ظبي
 
مدينة أبو ظبي
أبوظبي هي العاصمة والمدينة الأكبر في الامارات العربية، مع عدد سكان يبلغ حوالي 1.4 مليون نسمة. أبو ظبي هي عاصمة إمارة أبوظبي، والتي تعد أكبر إمارة بين الإمارات السبع.
 
اعتبار من سنة 2014، كان 477 الف شخص من سكان المدينة مواطنين إماراتيين، أما الباقي كانو من المغربين، وخاصة من دول شبه القارة الهندية.
 
 
الاهمية الاقتصادية والسياسية
تضم المدينة مكاتب حكومية محلية واتحادية وهي مقر حكومة دولة الإمارات والمجلس الأعلى للبترول. مع اكتشاف البترول، شهدت أبوظبي طفرة حولتها الى مدينة كبيرة متطورة.
 
تتمتع المدينة باقتصاد ضخم يمثل حوالي ثلثي الاقتصاد الإماراتي البالغ 400 مليار دولار. في سنة 2010، بلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 50 ألف دولار.
 
شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook