ماهي طرق إزالة آثار مزيل التعرق من الملابس

الكاتب: رامي -
ماهي طرق إزالة آثار مزيل التعرق من الملابس
"

ماهي طرق إزالة آثار مزيل التعرق من الملابس

استخدام الأمونيا

تُستخدم الأمونيا لإزالة آثارمزيل العرقالتي تسبّبت في تغيير لون الملابس حديثاً، ويُنصح بعدها بالغسل بمنظّف بقع الملابس، كما يُنصح أن يكون الغسل بأعلى حرارة آمنة على القماش، حيث إنّ البقع العنيدة تزول مع استخدام مُبيّضات الأكسجين والغسل بأعلى درجة حرارة يحتملها القماش، ويجب الحذر من خلط الأمونيا مع مُبيّضات الملابس التي تحتوي على الكلور؛ إذ يؤدي خلطهما لتصاعد غازات خطيرة على الصّحة.

استخدام صودا الخبز

يمكن التخلّص من آثار مزيل العرق على الملابس باستخدام معجونصودا الخبزوالماء، وذلك بخلط القليل من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء للحصول على عجين، ويُستخدم بتوزيعه على الآثار، وتركه مدة ساعة واحدة، ثم غسله بالماء البارد، ثم غسله في غسالة الملابس.

استخدام الخل والماء

يمكن غسل الآثار بمحلول الخل والماء للتخلّص منها، حيث يُمزج مقدار من الخل مع مقدارٍ مساوٍ من الماء، ويُنصح بنقع الآثار في المحلول ثم فركها باليدين، ويمكن ترك القطعة في المحلول عدة ساعات إذا كانت الآثار عنيدة، بعد ذلك تُوضع في غسالة الملابس.

استخدام منتجات إزالة البقع

قد تكون منتجات إزالة البقع بشكل بخّاخ أو أنبوب وغيرها، ويكون استخدام هذه المنتجات حسب التّعليمات المكتوبة عليها، حيث تُنقع قطعة الملابس في حوض مملوء بالماء ويُضاف له الكمية المناسبة من المنتج المزيل للبقع، ويكفي ترك قطع الملابس ذات البقع الخفيفة ساعة واحدة في الحوض، أماالبقع العنيدةفيُفضّل تركها ليلة كاملة، ثم غسلها في غسالة الملابس.

طريقة اختيار مزيل العرق

يُعدّ اختيارمزيل العرق المناسبمهمة صعبة، حيث يحتاج الأمر تجربة عدّة منتجات قبل العثور على مزيل العرق الذي يتوافق مع احتياجات الجسم، ويجدر بالذّكر عند اختيار مزيل العرق الانتباه إلى المواد الفعالة التي يحتويها، فذلك يُعوّض عن تجربة كل نوع موجود في السّوق، كما يُجنّب اختيار المواد التي تُسبّب الحساسية، فالأهم من الحصول على رائحة عطرة هو الحفاظ على الجلد من التحسّس.

"
شارك المقالة:
112 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook