ماهي طرق فتح الشهية عند الأطفال

الكاتب: رامي -
ماهي طرق فتح الشهية عند الأطفال

ماهي طرق فتح الشهية عند الأطفال

الحفاظ على وجبة الإفطار

يحدّد تناول وجبة الإفطار شهية الطفل على الطعام سائر اليوم، حيث إنّها تعزّز عملية الأيض وتزيد من شهيته طوال اليوم.

مراقبة مستويات الحديد

يؤدي انخفاض مستوى الحديد في الجسم إلىفقدان شهية الأطفال، حيث تشير بعض التقارير والدراسات أنّ طفلاً من بين ثمانية أطفال على الأقل يميل إلى الإصابة بفقر الدم قبل العامين، لذلك يُنصح بإعطاء الأطفال الذين أعمارهم دون 9 سنوات من 7-10 ملغم من الحديد يومياً، ويمكن تناول الأطعمية الغنية بالحديد كالسبانخ، والبيض، والعدس، بجانب الأطعمة الغنية بفيتامين ج التي تساعد على امتصاص الحديد.

التزام مواعيد الوجبات

يجب تجنّب تناول الوجبات الخفيفة قبل ساعة من وقت الوجبة الرئيسية حتى لا تقلّ كمية الطعام التي سيتناولها الطفل، حيث إنّ هضم الطعام يستغرق من ساعتين إلى أربعة قبل الشعور بالجوع مرةً أخرى.

تقديم الوجبات المفضّلة

يتردّد الأطفال غالباً في قبول مذاق الأطعمة الجديدة وقوامها، لذلك يجب إعداد الأطعمة التي يرغبون بتناولها ويحبون مذاقها، ممّا يؤدي إلى تناول المزيد منها.

تشجيع الطفل على ممارسة النشاطات البدنية

يساعد النشاط البدني على زيادةالشهيةلدى الأطفال وتحسين وظائف أعضاء الجسم، لذلك يجب السماح لهم باللعب لمدّة لا تقل عن ثلاث ساعات في اليوم بعيداً عن الأجهزة الإلكترونية والتلفاز.

تجنّب شرب السوائل قبل موعد الوجبة

يفرز الجسم عصارة في الجهاز الهضمي قبل وجبات الطعام وينقلها إلى المعدة من أجلفتح الشهيةوالتهيئة للهضم، فعند شرب كميات كبيرة من السوائل قبل الوجبة فإنّ تلك العصارة لن تكون فعالة كما يجب، ممّا يؤدي إلى ضعف الشهية وانتفاخ البطن مع عسر الهضم، كما أنّ شرب المشروبات الباردة بكثرة بعد الوجباي يؤدي إلى ضعف الشهية بسبب بطء الدورة الدموية حول المعدة.

شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook