ما تفسير اعطاء الماء في المنام لابن سيرين وابن شاهين

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير اعطاء الماء في المنام لابن سيرين وابن شاهين

ما تفسير اعطاء الماء في المنام لابن سيرين وابن شاهين.

 

 

اعطاء الماء في المنام الاحلام تأخذ مجالا واسعا من الجدال والحوار في هذه الأيام مع حدوث طفرة فى التقدم التكنولوجي والبيئة العلمية التي تدقق فى الأحداث وربطها بالواقع الفعلى العملى وفى مجال تفسير الاحلام فهناك الكثير من الأشخاص الذين يرفضون التفسيرات المختلفة التى كانت تطبق فى الماضى فى بيئات مختلفة عن عالمنا الحالى والثورة فى المعلومات والتقنية الحديثة ولكن على الجانب الآخر هناك الكثيرون ايضا الذين يؤيدون التفسيرات التى تصدر من الائمة وعلماء التفسير امثال ابن سيرين والنابلسى وغيرهم من المفسرين سواء العرب او المفسرين الاجانب المحدثين وهناك مجموعة ثالثة من الأشخاص الذين يرون أن الأحلام ما هي الا عبارة عن تجميعات غير مرتبة من الاحداث التى تمر على الانسان فى فترة النهار واليقظة وتتكون بصورة خيالات غير مرتبة فى أثناء استرخاء العقل وهذه الخيالات غير منطقية ولا تعبر عن الواقع الفعلى بشئ فأي من هؤلاء يمكن ان يلازمه جزء من الصواب والله اعلى واعلم وفى هذا المقال سوف نتناول تفسير اعطاء الماء في المنام.

 

اعطاء الماء في المنام

  • المياه هي سر الحياة وبدونها لا توجد حياه حيث أن الإنسان بدون ماء يمكن أن يعيش فتره أكثر من دون أكل، والمياه هي عبارة عن السعادة والنجاح للإنسان.
  • والماء في المنام قد يدل على حياة الإنسان وعلى تجددها للأحسن وإذا رأى في المنام أن هذا الشخص يساعد شخص آخر بإعطائه ماء فهذا يدل على نجاته من مشكلة كبيرة.
  • وأيضا وجود هذا الشخص بجانبه وانقاذه من مصاعب، وكذلك أيضاً رؤية الماء في المنام دلالة على رجوع الشخص المسافر من السفر أو انتهاء وكيل أيضاً أنه قد يدل على انتهاء ديونه.
 

تفسير رؤية الماء لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن الشخص إذا رأى في منامه المياه بشكل كبير وغزير هذا يدل على انخفاض الاسعار و على حياة هذا الشخص الزهيدة، وكذلك يقول في تفسيره أنه من شرب الماء في المنام دال على أن عمره طويل للرائي.
  • وأيضاً قال إذا رأى الشخص أنه يعطي شخص آخر ماء لأجل الشرب فهذا يدل على أن هذا الشخص ينجب ذكور، أما إذا رأى أنه يشرب من ماء عكر فهذا يبين المشاكل التي يواجهها هذا الشخص والهموم في الفترة القادمة.

تفسير رؤية الماء في المنام عند ابن شاهين

  • حيث قال ابن شاهين أن تناول الماء صافيا في المنام هذا تدل على سماعه الأخبار الكثيرة جميله و ساره، وأما إذا حلم أنه يشرب من نهر كبير و جاري فهذا يفسر حصوله على المال الكثير من وراء أقاربه.
  • وإذا رأى في المنام أنه يقوم بصب الماء في اناء هذا دليل على حمل زوجته، أما إذا رأى أنه يقوم بالاستحمام بماء بارد فهذا يبين تخلصه من الهموم والمشاكل الموجودة ورجوعه إلى الله تعالى وإلى الطريق الصحيح.
  • ولو رأى أنه يحصل على الماء من بئر هذا يدل على حصول مال كثير ولكن جلبه بطريقة غير شرعية، وإذا رأى أنه يقوم بصب الماء الساخن عليه فهذا دال على وجود كثير من المصاعب في طريقه، وشرب الماء المالح يدل على كثرة النكد وعلى المعيشة الغير سارة التي تحول الشيء الحلو إلى شيء مالح.

تفسير حلم اعطاء الماء لشخص اعرفه للعزباء

  • إذا حلمت العزباء أنها تقوم بإعطاء شخص ما تعرفه ماء فهذا يوضح زواجها من شخص قريب منها واستقرارها.
  • كما أنه إذا رأت في منامها أنها تأخذ ماء من شخص ثم شربت وبعدها ارتوت فهذا يوضح أن هذا الشخص يقوم بمساعدتها في حياتها أو يقوم بطلبها للزواج العيش معها.
  • وإذا رأت العزباء من شخص يعطيها مائل تشربه وبعد ما شربت شعر بعطش شديد وبعدها تكتشف إن هذا لا يوجد به ماء فدل ذلك على وجود شخص يتلاعب بها ومخادع كما يكذب عليها في مشاعره.
  • وإذا رأت في منامها ماء واهتدت به فإن هذا يدل على قربها إلى الله تعالى في فرائضه وسننه وهديه للطريق الصحيح، وإذا رأت العزباء ماء من بعيد وكل ما تقترب منه يبتعد أو لم تجده فهذا يدل على بحثها على شيء في حياتها ليس له معنى وغير موجود.

تفسير حلم سقي شخص ماء

  • إذا رأى الشخص أنه يسقي ماء وهذا الماء قد حفظه لنفسه فهذا دليل على جمع هذا الشخص لمال كثير لنفسه وقصرت المال ترتيب من رؤيته لصفاء الماء.
  • أما إذا حلم انه صار سقيًا وايضا يسقي الناس بدون أي طمع أو أي رغبة في شيء، فهذا دليل على سلوك هذا الشخص الطريق الصح في الدين فسقى الناس يدل على سلوك الدين.

 

 

شارك المقالة:
355 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook