ما هي السلع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: رامي -
ما هي السلع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية
ماهي البضائع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية وفق تطبيق النظام الجديد لنظام ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية وهو زيادة القيمة من 5? إلى 15? يسعى جميع مواطني جميع محافظات المملكة إلى التعرف علىاللوائح الجديدة التي تنطبق على ضريبة القيمة المضافة، وكذلك أسئلة المواطنين حول بعض السلع والخدمات المعفاة من ضريبة القيمة المضافة، لأنهم تمثل الأجزاء الرئيسية من اللائحة الجديدة التي يجب أن يعترف بها المواطنون السعوديون.

ضريبة القيمة المضافة السعودية
البضائع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة
البضائع الخاضعة لضريبة القيمة المضافة
لائحة تنفيذ نظام ضريبة القيمة المضافة
ضريبة القيمة المضافة السعودية

عندما نتحدث عن ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية، فإننا نتحدث عن القيمة الاقتصادية الكبيرة التي تأتي من عائدات السلع والخدمات، وتعلمت المملكة العربية السعودية كيفية تطبيق النظام الضريبي الجديد في 1 يوليو 2022، مما جعل نتحدثعن الضريبة بشكل عام وأهميتها في المملكة العربية السعودية ضريبة القيمة المضافة هي الضريبة التي يتم فرضها بشكل متزايد على الفرق في سعر تكلفة الأرباح والعوائد التي تحققها المنتجات أو السلع والخدمات التي توجد عليها ضرائب بعض السلع والخدمات في المملكة العربية السعودية المعفاة من ضريبة القيمة المضافة بعد تطبيق النظام الجديد والتي سنتحدث عنها بالتفصيل.

البضائع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة

كشفت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية عن السلع والخدمات المعفاة من ضريبة القيمة المضافة بعد تطبيق اللائحة الضريبية الجديدة أو قانون 15?، الذي بدأ في 1 يوليو 2022، وهو النظام الجديد لهذه اللائحة. والتي تنص على الإعفاء الضريبي الكلي، باستثناء باقي السلع التي تم تحديد الضريبة الجديدة عليها بنسبة 15?، وضريبة القيمة المضافة هي إحدى الضرائب غير المباشرة التي تفرضهاالحكومة أو الدولة على البضائع. والخدمات مباشرة من أصحاب المصلحة سواء كانوا شركات أو تجار، والآن سنقوم بفصل السلع والخدمات المعفاة من ضريبة القيمة المضافة.

النقل الدولي، بما في ذلك النقل بين دول مجلس التعاون الخليجي.
التصدير خارج دول مجلس التعاون الخليجي.
الخدمات المقدمة لغير المقيمين في دول الخليج العربي.
خدمات نقل البضائع المتعلقة بالنقل.
النقل الثقيل هو ما يسمى المؤهل مثل مركبة – سفينة – طائرة.
قطع غيار السيارات والمواد الاستهلاكية.
جميع خدمات صيانة وإصلاح المركبات.
المعدات الطبية والأدوية التي تخضع لإشراف وزارة الصحة.
بيع العقار السكني من قبل المالك.
الخدمات الصحية داخل المراكز.
البضائع الخاضعة لضريبة القيمة المضافة

هناك العديد من السلع والخدمات التي يطبق عليها النظام الجديد ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15?، وهي من أهم الأنظمة القانونيةالصادرة عن الدولة والتي يتم تطبيقها لحماية المنتجات والخدمات المختلفة في المملكة. من المملكة العربية السعودية ويأتي أيضًا للحفاظ على القيمة الاقتصادية للدولة. ضريبة القيمة المضافة على جميع السلع والخدمات في المملكة العربية السعودية، باستثناء السلع والخدمات المذكورة أعلاه، معفاة من الضريبة، على النحو الذي تحدده مصلحة الضرائب في المملكة العربية السعودية، والتي تخضع لإشراف الدولة. مما يساهم في تحقيق توازن للقيمة الاقتصادية من خلال تطبيق نظام ضريبي مناسب ومتوازن مفروض على السلع والخدمات لحماية المنتجات الوطنية.

لائحة تنفيذ نظام ضريبة القيمة المضافة

تعمل اللوائح الضريبية التنفيذية على فرض ضريبة القيمة المضافة الشاملة، والتي تشمل جميع السلع والخدمات التي يأتي منها الدخل والأرباح. باستثناء السلع والخدمات المذكورة اعلاه تبين انها معفاة من القيمة. الضريبة المضافة التي تنص عليها اللائحة التنفيذية في المملكة العربية السعودية.

في نهاية المقال سنتحدث عن ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية، وما هي السلع والخدمات المعفاة من الضريبة وفق تطبيق اللائحة الضريبية الجديدة وهي 15? والتي تنص على لتطبيق الضريبة على القيمة المضافة لجميع السلع والخدمات المفروضة.
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook