متى تنزل مخالفة قطع الإشارة

الكاتب: رامي -
متى تنزل مخالفة قطع الإشارة
متى يتم الإبلاغ عن مخالفة انقطاع الإشارة لنظام أبشر الإلكتروني في المملكة العربية السعودية؟ يتكرر هذا السؤال من قبل العديد من مواطني المملكة العربية السعودية، وكذلك المقيمين على أراضيها، حتى يتمكنوا من الاستعلام عن مخالفات الإشارة الحمراء من قبل نظام ساهر للمراقبة الإلكترونية، والهدف منه حماية المشاة والسائقين في المملكة. نقدم لكم الفرصة للاستعلام عن مخالفة كسر الاشارة.

متى يتم فرض مخالفة مقاطعة الإشارة؟
خطوات الاستفسار عن مخالفة إشارة الانقطاع
ما هو ارتفاع المخالفة عند قطع الإشارة؟
تعرف على مكان المخالفة المرورية برقم المخالفة ساهر
متى يصاب الساحر؟
كيفية الاحتجاج على إصابة ساهر
متى يتم فرض مخالفة مقاطعة الإشارة؟

إن إطفاء الضوء الأحمر من الأمور التي تسميها الإدارة العامة للمواصلات في المملكة العربية السعودية الجاني المخالف، كما يتم قبولها في مختلف دول العالم، وليس المملكة فقط، وفي قائمة المخالفات المرورية في المملكة. وذكر أن قيمة المخالفة تجاوزت إشارة المرور بحلول الوقت الذي أصبح فيه الضوء أحمر. وتتراوح من ثلاثة آلاف ريال سعودي إلى ستة آلاف ريال سعودي وهي إحدى مخالفات الجدول السادس.

تستغرق مخالفة تجاوز الضوء الأحمر في أي مكان من يومين إلى خمسة أيام حتى يتم توثيق لوائح إدارة النقل العامة الخاصة بالسائق ويمكن للمواطنين الاستعلام عن هذه المخالفة من خلال منصة أبشر، بمجرد توثيقها، قم بمراجعتها ثم دفع الغرامة أو من يريد الاعتراض على هذا الخرق على منصة أبشر إذا تم استيفاء جميع شروط الاعتراض.

خطوات الاستفسار عن مخالفة إشارة الانقطاع

يمكن للسائقين في المملكة العربية السعودية سواء كانوا مواطنين أو مقيمين الاستفسار عن مخالفة إشارة المرور على النحو التالي:

قم بتسجيل الدخول مباشرة إلى منصة أبشر عبر الإنترنت بالضغط عليها ثم اختيار أفراد أبشر.
أدخل اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية، ثم أدخل كلمة المرور.
انقر فوق رمز تسجيل الدخول.
أدخل رمز التحقق في الحقل الموجود في النافذة المنبثقة.
أعد إدخال رمز التحقق المرئي، ثم انقر فوق رمز المخالفات المرورية.
قم بمراجعة البيانات حتى تعرف تفاصيل أي انتهاكات مسجلة.
ما هو ارتفاع المخالفة عند قطع الإشارة؟

قيمة المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية تبدأ فقط من مائة ريال سعودي، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تصل قيمة المخالفة إلى عشرة آلاف رسالة سعودية يتم إلحاقها بالجاني تحت تأثير الكحول أو المخدرات وسنظهر أنت: الجدول الذي يمكن فيه عرض أنواع المخالفات المرورية المختلفة وقيمتها:

تعرف على مكان المخالفة المرورية برقم المخالفة ساهر

تم تطوير نظام ساهر الإلكتروني للتحكم في حركة المرور على الطرق المختلفة في مناطق ومدن المملكة العربية السعودية. يتم ذلك من خلال الكاميرات المتصلة بمركز المعلومات الوطني حيث يتولى النظام مراقبة رقم النظام للمركبة أو المركبة التي تم تثبيتها وقراءة ما يتم توصيله بشريحة السيليكون. التقط صورة للمخالفة توضح مكان ووقت وتاريخ المخالفة والمعلومات الموجودة على وجه السائق.

يمكن لمالك السيارة أو السائق الاطلاع على تفاصيل المخالفة التي تم فرضها عليه إلكترونيًا ومن خلال هذا الرقم زيارة أقرب إدارة مرور حيث يتم تزويد الموظف المختص بهذا الرقم ومن ثم يمكن الاطلاع على جميع تفاصيل الانتهاك. يتم ذلك إلكترونيًا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

بادئ ذي بدء، عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، والذي يمكنك الوصول إليه مباشرة من خلال النقر عليه.
انقر فوق رمز المرور.
اضغط على خيار (طلب مخالفة مرورية).
اختر رمز أكثر الناس تبشيرًا.
قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية، وإدخال كلمة المرور، ثم النقر فوق رمز تسجيل الدخول.
حدد المخالفات المرورية.
سيتم عرض أي مخالفات قد يتم تسجيلها على صاحب رقم الهوية الذي تم إدخاله.
متى يصاب الساحر؟

حالما يكتشف نظام ساهر مخالفات مرورية من قبل سائقي المركبات على أحد طرق المملكة العربية السعودية التي تدخل في نطاق النظام، يتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتفه المحمول ويتم تسجيلها عبر نظام أبشر، من خلال الذي تم إبلاغه بهذه المخالفة لأن هذا الخطاب سيصل بين يومين وخمسة أيام بعد إزالة الخرق ضده. بعد ذلك، يجب على السائق دفع قيمة الغرامة المحددة لهذه المخالفة من خلال حسابه المصرفي إذا لم يرغب في الاستئناف ضدها.

كيفية الاحتجاج على إصابة ساهر

قدمت إدارات النقل في المملكة العربية السعودية خدمة إلكترونية حول التظلم على المخالفة المرورية التي وقعت عليها وقيمتها وأسباب ذلك وعدد المخالفات المسجلة، وللقيام بذلك التوجه إلى هيئة فصل المخالفات في إدارة المرور وتطبيقك ثم تعترض بعد تزويد السائق بكافة تفاصيل المخالفة.

إذا كنت ترغب في تقديم الطلبات إلكترونيًا، يمكنك التسجيل في المنصة الإلكترونية أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية في غضون ثلاثين عامًا كحد أقصى من تاريخ إصدارها. لكي تفعل هذا، اتبع هذه الخطوات:

يجب أن تكون الخطوة الأولى هي التسجيل والاشتراك مع أعضاء أبشر. يمكن القيام بذلك مباشرة من خلال النقر عليه.
انقر فوق خيار (الخدمات الإلكترونية).
في قائمة خدماتي، انقر فوق الحقل (الخدمات).
انقر فوق رمز (Traffic).
من القائمة المنسدلة يتم اختيار (اعتراض على المخالفات المرورية) سواء كان الراغبين في تقديم الاعتراض من حراس الأمن أو المراقبة الآلية أو نظام الساهر.
اضغط على الأيقونة (للاعتراض على المخالفة).
استخدم القائمة التي تظهر لتحديد الانتهاك الذي تريد تقديم التماس بشأنه، ثم انقر فوق رمز (إبلاغ).
املأ معلومات الاستئناف.
بعد النقر فوق مربع عرض صورة الانتهاك والاحتفاظ بنفس الرأي في الاستئناف، انقر فوق رمز (إرسال معارضة).

لذا في محل واحد أجبنا على السؤال الذي يطرح في كثير من الأحيان عند حدوث مخالفة مرورية في المملكة العربية السعودية والقيمة الواجب دفعها مقابل كل مخالفة، وشرحنا لكم الخطوات التي من خلالها تحدث المخالفة المرورية. يمكن الطعن في تخفيض قيمتها أو إلغائها في حالة وجود أسباب ذلك.

مراجع
اقرأ أيضا
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook